المناطق_واس

فاز مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمدنية المنورة بجائزة التميز في تجربة المريض لعام 2023، المقدمة من بريس جيني (Press Ganey)، نظير الأداء المتميز في رعاية المرضى بالعيادات الخارجية خلال العام الماضي، وذلك ضمن أفضل 5% من مؤسسات الرعاية الصحية عالمياً في نتائج استبانات تجربة المرضى، من بين إجمالي 1500 مؤسسة صحية مشاركة في الاستبيان.

 

أخبار قد تهمك وظائف بـ مستشفى الملك فيصل التخصصي 20 يونيو 2023 - 8:54 صباحًا وظائف بمستشفى الملك فيصل التخصصي في 4 مدن 18 يونيو 2023 - 9:39 صباحًا

 

 

ويعكس هذا التقدير الذي منحته بريس جيني المنظمة الرائدة عالمياً في قياس وتحسين تجربة المريض التزام مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بتقديم حلول رعاية صحية عالية المستوى وتجارب متميزة للمرضى، عبر خدمات الرعاية الصحية المختلفة ضمن بيئة تعليمية وبحثية متكاملة.

 

 

 

ويعد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من المؤسسات الرائدة التي تكرس جهودها لوضع التجربة الإنسانية في صميم الرعاية الصحية، ما جعله يحتل مكانة بارزة بين أفضل خمسة في المئة من بين مراكز الرعاية الصحية المعتمدة ضمن تصنيف الجائزة، من حيث تجربة المرضى ورضا الموظفين والسلامة والجودة السريرية.

 

 

 

 

وتعليقاً على الفوز بهذه الجائزة، قال المدير العام لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمدينة المنورة الدكتور نزار خليفة: ” إن هذا الفوز هو ثمرة جهودنا المستمرة في مجال الرعاية الصحية التي تتمحور حول المريض، وتجارب الموظفين الإيجابية، والنتائج السريرية الفعالة”، مشدداً على “التزامنا بتقديم الرعاية الصحية وفق أعلى المعايير التي تعطي الأولوية للإنسان ومجتمعنا سواء بسواء”.

 

 

 

ومن المقرر أن تُعلن لاحقاً تفاصيل حفل توزيع جوائز Press Ganey لعام 2023 في فبراير المقبل، و يشارك مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث موظفيه المتفانين وشركائه ومجتمعه بالإعلان عن هذا التميز، يؤكد استمراره في تبني نهج يركز على الإنسان، والمريض بشكلٍ خاص، وبما يحقق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي، ورؤية السعودية 2030 للارتقاء نحو مجتمع أكثر صحة وحيوية.

 

 

 

يُذكر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من بين الأبرز عالميًا في تقديم الرعاية الصحية التخصصية، ورائدًا في الابتكار، ومركزًا متقدمًا في البحوث والتعليم الطبي، كما يسعى لتطوير التقنيات الطبية، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية على مستوى العالم، وذلك بالشراكة مع كبرى المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق خدمة عالمية المستوى في المجالات السريرية والبحثية والتعليمية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مستشفى الملك فيصل التخصصي الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم السبت، جولة ميدانية بمستشفى الضبعة المركزي؛ لتفقد ومتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب أتوبيس على طريق مطروح الإسكندرية الساحلي بمنطقة سيدى عبدالرحمن. 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح؛ بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابى الحادث، والتواجد الميداني والمتابعة المستمرة لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمصابين ولتذليل أى عقبات قد تستجد. 

وكيل صحة مطروح: نقل المصابين لمستشفيات العلمين التخصصي والضبعة المركزي والحمام المركزي 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أنه تم على الفور الدفع بسيارات الإسعاف لموقع الحادث، ورفع حالة الطوارىء بمستشفيات الحمام المركزى والعلمين التخصصي والضبعة المركزى، وتم نقل المصابين وعددهم 27 مصابا إلى مستشفى الضبعة المركزي، وعدد 26 مصابا لمستشفى العلمين التخصصي، وعدد ٦ مصابين لمستشفى الحمام المركزى؛ لتلقى الخدمات العلاجية المناسبة طبقاً وتصنيف الحالات الطبية ويوجد عدد 5 حالات وفاة بمستشفى العلمين التخصصي. 

 وأكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، توافر فصائل الدم ومشتقاته ببنك الدم الخاص بالمستشفى وجاهزية الأقسام الحرجة (العناية المركزة) لاستقبال الحالات وجاهزية قسم العمليات فى حالة الحاجة إلى التدخلات الجراحية العاجلة للمصابين. 

وأضاف وكيل صحة مطروح أنه جاري حاليا تقديم كافة أوجه الدعم الطبى والنفسى للمصابين وأسرهم، متمنيًا أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ الله مصر شعباً وجيشاً وقيادة.

وكيل صحة مطروح يشكر وكيل المديرية ومدير المستشفيات على جهودهم

وتقدم الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، بالشكر والتقدير للدكتور إسلام عساف وكيل المديرية على تواجده على رأس الحدث والتعامل بحرفية، والتنسيق السريع والدكتور مصطفى أشرف مدير مرفق إسعاف مطروح، والدكتور محمد عبدالظاهر مدير مستشفى الضبعة المركزي، والدكتور محمد عبدالحكيم مدير مستشفى العلمين التخصصي، والدكتور رفيق صلاح الدين مدير مستشفى الحمام المركزي، وجميع فريق العمل والأطقم الطبية العاملة على التدخل السريع وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين فى وقت قياسي. 

وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا مصابى حادث انقلاب الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي IMG-20240629-WA0007 IMG-20240629-WA0006 IMG-20240629-WA0008 IMG-20240629-WA0005

مقالات مشابهة

  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي
  • "الرعاية الصحية" تشارك بورشة عمل في مجال التشخيص والمختبرات
  • ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5
  • «الرعاية الصحية» تشارك في ورشة عمل بسويسرا حول أحدث ابتكارات المختبرات
  • رئيس جامعة القاهرة: مجلة الأبحاث المتقدمة حققت 84 ألف دولار في 2023
  • مصرع 2 وإصابة 35 شخصاً في حادث انقلاب أوتوبيس بالساحل الشمالي
  • اتفاقية تفاهم بين دائرة تنمية المجتمع ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حول ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية
  • «السبكي» يُكرم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية خلال عام.. صور