أعلن مركز تحديث الصناعة عن عقد ورشتي عمل للتوعية بالتطبيقات الرقمية للخدمات التسويقية وتسجيل المزارعيين بها، في محافظة قنا، بالتعاون مع إحدى الشركات التي تُعد منظومة الكترونية متكاملة لدعم المزارع من خلال تقديم خدمات التمويل والتقسيط والارشاد والتسويق.

وهذا يأتي ضمن التعاون بين كل من مركز تحديث الصناعة وبرنامج التنمية المحلية في صعيد مصر من أجل تنفيذ خطة تطوير تكتل النباتات الطبية والعطرية داخل محافظات الصعيد وبالأخص في محافظة قنا بناءاً علي الخطة المعدة لتطوير المزارعين ورفع كفاءاة مزارع النباتات الطبية و العطرية.

حضور عدد كبير من أصحاب المزارع

وإستهدفت هذه الورشة حضور عدد كبير من أصحاب المزارع والتي حضر فيهما  اكثر من 70 مزارع، حيث تم إستعراض خدمات البرنامج التي يقدمها من خلال المنظومة المتكاملة التي تربط المزارع بكل أطراف المنظومة التى تلبى إحتياجاته من تمويل بدون فوائد وتوفير مستلزمات الانتاج من منظومة ري وشتلات وكيماويات وغيرها من مستلزمات الانتاج ومن ثم التسويق للمحصول بالاضافة لخدمات الدعم الفني والارشادي لضمان اكتمال المنظومة.

كما تم عمل توعية للمزارعين علي أهمية الزراعة الحيوية وأهمية الاهتمام باستخدام المبيدات والكيماويات والمغذيات الحيوية بالنسب المعتمدة للحصول علي محصول ذو جودة عالية وآمن صحياً بهدف زيادة القيمة المضافة ومن ثم التوجه للتصدير وذلك  بحضور كلا من الفريق التنفيذي للتكتلات ببرنامج التنمية المحلية واعضاء وحدة التنفيذ المحلية بمحافظة قنا والمسئول التنفيذي لإدارة التكتلات الاقتصادية بمركز تحديث الصناعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحديث الصناعة مركز تحديث الصناعة ورشة عمل التطبيقات الرقمية قنا المزارعين تحدیث الصناعة

إقرأ أيضاً:

اختتام برنامج تدريبي حول تفريخ الأسماك ورعايتها في المزارع السمكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكيه التابع لمركز البحوث الزراعية بالعباسة ابو حماد  بمحافظة الشرقية، البرنامج التدريبي بعنوان تفريخ الأسماك ورعايتها فى المزارع السمكية  في الفتره من 1: 4 يوليو  2024 و ذلك بمقر المعمل.
انطلاقا من اهمية  تفريخ اسماك المزارع السمكية و تأثيرها على قطاع الاستزراع السمكي  وربحية المزراع  واهتمام الدوله بالثروة السمكية لدورها فى توفير البروتين الحيواني للمواطن المصري وفي إطار توجيهات الاستاذ علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بأهمية تعظيم الدور الارشادى والتدريبى  للمراكز البحثية لخدمة المزارعين والمهتمين بالثروة السمكية فى مصر.
 

وتهدف الدوره الى التعريف بأهمية المفرخات السمكية ودورها فى قطاع الاستزراع السمكي و التدريب على تفريخ أسماك البلطي النيلي السمكة الرئيسية بمصر حيث ينتج منها 1.1 مليون طن سنويا و كذلك تفريخ اسماك القراميط و هي احدي الاسماك ذات القيمة الغذائية العالية التي يقبل عليها المستهلك المصري و أسماك المبروك التي لها دور مهم فى المزراع السمكية من خلال تنظيف الأحواض من الحشائش و كذلك تنظيم نمو الطحالب بالاحوض السمكية وأسماك الزينة بأنواعها ذات القيمة السوقية المرتفعة والمطلوبة للتصدير و التي تعتبر من احد المشاريع الواعده لشباب الخريجين. 
و كذلك تدريب المتدربين على افضل مماراسات إداره المفرخات السمكية و إدارة جودة المياه .


وكذلك  تطبيق الامان الحيوي بالمزارع السمكية الذي بدوره يساعد على حماية قطاع الثروة السمكية من الامراض و الاوبئة و بالتالى تؤهل المزارع السمكيه للحصول على زريعة خالية من الامراض  لتزيد من ربحية المزارع و فى النهاية يحصل المستهلك على منتج ذي جودة عالية.

حيث قام البرنامج بتدريب ٢١من العاملين في قطاع الأسماك و الخريجين، وفي هذا السياق قالت الدكتورة كريمان دياب المدير التنفيذي لاكاديمية مركز البحوث الزراعية للتدريب والتنمية البشرية والشهادات المهنية ان الاكاديمية تقوم بتنظيم دورات تدريبية للباحثين بالمركز بالتعاون مع المؤسسات الدولية والمحلية للتأهيل لسوق العمل.

1000057971 1000057973 1000057969 1000057979 1000057977 1000057975

مقالات مشابهة

  • 10 خدمات تقدمها «مصر الرقمية» للمزارعين قريبا.. بينها تراخيص المناحل
  • اختتام برنامج تدريبي حول تفريخ الأسماك ورعايتها في المزارع السمكية
  • القليوبية.. إيقاف أعمال البناء المخالف والتصدي للتعديات بطوخ
  • تنفيذ إزالة ليلية لشدة خشبية بعقار في الدقهلية..صور
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • كامل الوزير يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة
  • كامل الوزير يعقد لقاءًا موسعًا مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة
  • شعبة صناعة الذهب: الفريق كامل الوزير قادر على تحقيق طفرة في ملف توطين الصناعات المحلية
  • رفع 60 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا (صور)
  • «من مكانك».. كيفية طلب فتوى من خلال بوابة مصر الرقمية؟