نظمت مديرية العمل بمحافظة البحيرة ، ندوة توعية فى مجال المسواة بين الجنسين والتمكين الإقتصادى للمرأة، فى مقر شركة سارة تكس بكفر الدوار، شارك فيها 32 من العاملين بالشركة.

وتناولت الندوة عده موضوعات حول أهداف وحده المساواة والتمكين الأقتصادي للمرآة وتكافؤ الفرص والتمييز ضد المرأة التابعة للمديرية، وحقها فى الترقي، ومناهضة العنف والتحرش ضد آلمرأة، والقرارات الوزارية المنظمه لتشغيل النساء، وتأمين بيئه العمل، والتعريف بأنواع مخاطر العمل وكيفية الوقاية منها.

وذلك فى إطار جهود المديرية وسعيها نحو توفير بيئة عمل آمنة ومستقرة وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية فى جميع المنشآت بمختلف القطاعات، والتعريف بالحقوق والواجبات التى كفلها القانون للعاملين من الذكور والإناث.

وأوضح عثمان عبد الرسول مدير مديرية العمل بالبحيرة، ان تلك الندوات تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف حول الحقوق والواجبات التى كفلها القانون للعمال من الجنسين ، وتفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين فى مديريات العمل بالمحافظات للقيام بدورها تجاه التوعية باهمية دور المرأة كعنصر أساسى فى التنمية وتمكينها إقتصادياً.

وأضاف مدير المديرية، أن الندوة جرت فعالياتها تحت رعاية مدير المديرية، حرصًا على حقوق المرأة وتحقيق المساواه بين الجنسين والنهوض بالمجتمع ، وبحضور رؤساء الأقسام والعاملين بالشركة ، كما جرى خلال الندوة التأكيد على إرساء مبدأ تكافؤ الفرص، ونشر الوعي فيما يخص حقوق المرأة وواجباتها في مجال العمل، وذلك تماشيًا مع سياسات الدولة المصرية التي تتخذ خطوات جادة لدعم المرأة في كافة المجالات، حريصة على مواصلة إشراك المرأة في العمل والإنتاج.

FB_IMG_1705575603835 FB_IMG_1705575601361

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التمكين الاقتصادي للمراة التوعية والتثقيف العملية الانتاجية العنف والتحرش المساواة بين الجنسين محافظة البحيرة ندوة توعية بین الجنسین

إقرأ أيضاً:

“اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود

الوطن| رصد

شارك وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية فرج اقعيم، اليوم الثلاثاء، بندوة علمية تحت عنوان بنغازي تعود، بتنظيم من طالبات قسم العلاقات العامة والإعلان التابع لكلية الإعلام بجامعة بنغازي، بحضور عميد الكلية ورئيس القسم وكوكبة من القامات المختصة بمجال الهندسة والإعمار والإنشاءات، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

واستذكرت محطّات الندوة جانب من مشروعات غرفة الطوارئ والتنظيم برئاسة اقعيم ولجنة إعادة الإعمار والاِستقرار.

واستعرضت الندوة مشروعات الإسكان والبنية التحتية الجارية والأخرى التي تم إنجازها خاصة في مدينة درنة، من قبل صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، حيث تمت الإشادة بما أثبتته الكوادر والسواعد الوطنية من قدرات على التنفيذ والابتكار.

الوسوم#جامعة بنغازي #فرج اقعيم بنغازي تعود ليبيا

مقالات مشابهة

  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • التشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية لـ مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • بنموسى يفرخ مديريات في قطاع التربية الوطنية ويوكل المهمة لمكتب دراسات
  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم