رؤيا الأخباري:
2024-07-06@21:06:01 GMT

الاحتلال يدمر جامعة الأسراء في قطاع غزة.. فيديو

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

الاحتلال يدمر جامعة الأسراء في قطاع غزة.. فيديو

‍‍‍‍‍‍

التفجير دمر مبنى الدراسات العليا وكليات البكالوريس

نسف جنود الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الأربعاء مبنى جامعة الإسراء جنوبي قطاع غزة، ودمروا مبنى الدراسات العليا وكليات البكالوريس  الرئيسي.

وأظهر مقطع فيديو مصور لحظة تدمير الجامعة.

وقالت الجامعة في بيان وصل رؤيا:" تستنكر إدارة جامعة الإسراء العدوان الهمجي الذي استهدف مقدرات طلبة العلم فيها كان آخرها نسف مبنى الدراسات العليا وكليات البكالوريوس الرئيسي جنوب مدينة غزة، بعد نحو سبعين يوما من احتلال الجيش الصهيوني له واستخدامه قاعدةً عسكرية لآليّاته ومركزا لقنص المواطنين المدنيين العزل في مناطق شارع الرشيد والمغراقة والزهراء، ومعتقلاً مؤقتا للتحقيق مع المواطنين قبل نقلهم.

العدوان الصهيوني لم يقتصر على المبنى الرئيسي فقط؛ وطال أيضا المتحف الوطني الذي لطالما اعتزّت جامعة الإسراء بتأسيسه متحفا وطنيا مرخصا من وزارة الآثار هو الأول على مستوى الوطن، ضمّ بين جنباته أكثر من ثلاثة آلاف قطعة أثرية نادرة، قام جنود وضباط الاحتلال بنهبها قبل نسف مبنى المتحف للتغطية على آثار جريمتهم.

كما نسف جيش الاحتلال مباني المستشفى الجامعي الأول والوحيد في قطاع غزة والثاني في فلسطين ومباني المختبرات الطبية والهندسية ومختبرات التمريض واستوديو التدريب الاعلامي وقاعة المحكمة الخاصة بكلية القانون وقاعات التخرج، وذلك بعد نهب محتوياتها الثمينة التي لطالما استخدمها طلبة العلم في مختلف الكليات لإثراء أبحاثهم العلمية وتنفيذهم أنشطتهم المنهجية واللامنهجية فيها.

مبنى الكافتيريات لم يسلم من العدوان بعد تسويته بالأرض منذ اليوم الأول، كما قامت طائرات الاحتلال بقصف مسجد الجامعة الرئيسي داخل الحرم الجنوبي وتدميره.

اقرأ أيضاً : الدحدوح يبدأ رحلة العلاج من الإصابة في قطر

كذلك استهدف الاحتلال مقرات الجامعة الأخرى بالقصف والنهب وعلى رأسها مقر الدراسات المتوسطة "الدبلوم" الواقع شمال قطاع غزة ومقر التعليم المستمر والتدريب المهني الواقع في حي الرمال، والذَين تحولا مؤخرا إلى مقرّين للنازحين.

جامعة الاسراء التي دمر الاحتلال مقدراتها ونسف مبانيها ونهب أموالها المادية والنقدية لم تكن هذه خسارتها الرئيسية أبداً ! بل جمعٌ من طلبتها وأساتذتها والعاملين فيها ارتقوا شهداء على طريق تحرير الوطن ونالوا بشهادتهم أعلى مراتب الشرف.

إن استهداف مؤسسات التعليم في قطاع غزة خلال العدوان الحالي يأتي ضمن سياق قديم وممنهج لم يتوقف يوماً منذ بداية هذا الصراع، حاول الاحتلال من خلاله تعميم ثقافة الجهل وإقصاء أبناء شعبنا عن مواكبة مسيرة العلم والحضارة وقتل العلماء وتهجير العقول وأعمدة المجتمع إلى خارج فلسطين بمساعدة لئيمة من مؤسسات الهجرة الغربية، لكنه واجه ذلك كله بالفشل أمام إرادة شعبنا الصلبة لمواصلة التعليم وبناء الحضارة الانسانية في وجه التخلف الأخلاقي والمجتمعي وانهيار القيم الإنسانية لهذا الكيان الذي يدّعي التحضر والمدنية وفي وجه جميع داعميه من حكومات عنصرية ومنظمات وكيانات فاشية.

رحم الله تعالى علماء فلسطين وشهداءها الأبرار، وعلى العهد لمواصلة مسيرة العلم في مواجهة آلة الجهل والدمار الصهيونية."

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة شرطة الاحتلال العدوان على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)

فأر يجعل جنود الاحتلال يهربون أمامه.. فأر صغير يعيش مختبئًا طوال حياته بسبب خوفه من البشر في معظم الأحيان لم يكن يتخيل أن يكون مصدر هلع لعدد من الجنود التابعين لكيان يزعم أنه القوة العظمى في الشرق الأوسط، ولم يكن يتخيل أن يهرول أمامه هذا العدد من الجنود لمجرد ظهوره أمامهم بعد خروجه من جحره، وكأنه الأجل الذي يهربون منه، مشهد نراه في الأفلام الأجنبية ولكن البطل هنا كان حجمه أصغر من أي بطل رأيناه قبل ذلك.

فأر جعل جنود الاحتلال يهربون أمامه

ويظهر في مقطع الفيديو الذي نشرته قناة الجزيرة، هلع جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامهم إحدى البنايات في قطاع غزة، عند رؤيتهم لفأر خرج من جحره يجري بسرعة ليهرب أمامه جنود الاحتلال خائفين منه، وكأنه الأجل الذي جاء لهم مبكرا.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 4 يوليو 2024، الذي يوافق اليوم ال272 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى38011 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 87445 مصابا.

إصابات جيش الاحتلال

وفي وقت سابق من اليوم كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 4066 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، منهم 2069 منذ العدوان البري.

اقرأ أيضاًالمقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)

جيش الاحتلال: مقتل جندي برتبة رقيب من لواء المظليين في اشتباكات حي الشجاعية

البيت الأبيض: بايدن رحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتقدم في اتفاق وقف إطلاق النار

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفرالشيخ يزور مبنى ديوان المحافظة
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • جامعة كفر الشيخ تعلن بدء قبول التقدم لترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء اللجان (فيديو)
  • انتشال 4 شهداء جراء قصف إسرائيلي على مبنى سكني بحي الدرج في قطاع غزة