بوابة الوفد:
2024-07-06@11:13:50 GMT

الفوضى تضرب طريق أجا سمنود بالدقهلية

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

يعاني طريق أجا سمنود، الذى يربط بين محافظتى الدقهلية والغربية، من حالة التكدس المرورى والزحام الشديد ، خاصة أمام فرية منية سمنود التى تتعرض لسكتة مرورية حادة بشكل يومى  أدت إلى حدوث شلل تام فى جميع مداخل ومخارج القرية بسبب الإشغالات.

وسيطرت حالة من الاستياء الشديد على المواطنين وقائدى السيارات الذين يظلوا متوقفين أكثر من ساعة ونصف  فى المسافة التى لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة دون أن يتحرك الطريق نهائيا، الأمر الذى يؤدى إلى تأخير عدد كبير من المواطنين عن أعمالهم، إلى جانب غضب المرضى وأصحاب الحالات الخاصة الذين لا يحتملون الانتظار داخل االسيارات وقتا طويلا.

وعبرأهالي مركز أجا بالدقهلية، عن غضبهم الشديد نظرا للحالة التي وصل إليها الطريق ، بعدما أصبح يعج  بالفوضى و والزحام هنا وهناك.

 من جانبه أكد أحمد طه  تاجر، أن الزحام أصبح هو السمة السائدة التي تظهر هذه الأيام بالطريق الواصل بين أجا وسمنود ، وهو ما يكون متوفرا بهذا الطريق  دون غيره، ومع السلوك غير المتحضر من جانب بعض أصحاب المحلات والمقاهى وأصحاب شوادر الفاكهة  أمام قرية منية سمنود ،وهم يعرضون بضاعتهم والتي تصل لمنتصف الطريق، مما يساعد على التكدس والزحام. 

وقال  محمد النادى موظف، إن الغياب الكامل للمرور بهذه المنطقة  ساعد كثيرا في حالة من الفوضى والتكدس، وأصبح السير في عكس الاتجاه هو السمة السائدة لقائدي المركبات، لذا نناشد   محافظ الدقهلية  بضرورة وضع حل عاجل لهذه المشكلة، التي تؤرق أمن المواطن .

 وأضاف محمود عبدالله -مواطن- أن الوضع الحالي ساعد كثيرا في انتشار ظاهرة الباعة الجائلين، وخاصة  أمام كوبرى سمنود  وإن كان من حقهم بيع بضاعتهم فمن حقنا استعمال الطريق، لأنه ملك لنا أولا وأصبح السير حتى على الأقدام لمسافات كبيرة شيئا عاديا  للغاية، وطالب  تتدخل الأجهزة التنفيذية  لوضع حلول عاجلة للتكدس والاختناقات المرورية بهذا الطريق الحيوى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لقائدى المركبات مركز أجا بالدقهلية السيارات الباعة الجائلين الفاكهة

إقرأ أيضاً:

انتشار عدوى خطيرة في أمريكا تنتقل عن طريق البعوض.. تعرف على أعراضها

حذر مسئولو الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية، من ظهور فيروس قاتل محتمل، ينتشر عن طريق لدغات البعوض بشكل كبير في أنحاء البلاد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطاني، فإن ارتفاع درجات الحرارة في أنحاء البلاد أدى إلى زيادة الإصابات، ويجب على الجميع اتخاذ خطوات لحماية أنفسهم من لدغات البعوض، والتي يمكن أن تفتك بحياة الإنسان في غضون أسبوع. 

وأكدت الصحيفة البريطانية أن حالات الإصابة بحمى الضنك في الولايات المتحدة، بلغت أكثر من 10 آلاف حالة، مقارنة بعام 2023، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأدى مرض حمى الضنك، إلى وفاة أكثر من 5300 شخص بسبب العدوى في جميع أنحاء العالم، ومعظمهم في مناطق سياحية مثل البرازيل والمكسيك وكوستاريكا.

وحذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الأسبوع الماضي من زيادة الإصابات، بعد رصد انتشار العدوى في 38 ولاية، وفي ولاية فلوريدا تم الكشف عن نحو 200 حالة.

1500 إصابة في إقليم بورتوريكو 

ويشهد إقليم بورتوريكو بالولايات المتحدة الأمريكية تفشي للفيروس، مسجلا نحو 1500 إصابة، مع إعلان حالة الطوارئ في الأراضي الأمريكية مارس الماضي، وهناك ولايات أخرى مثل ماساتشوستس ونيويورك انتشر فيها الفيروس.

أعراض المصابين بحمى الضنك

ونشرت منظمة الصحة العالمية، الأعراض التي تظهر على المصابين بحمى الضنك، في أول أسبوع من الإصابة، وتتمثل في الحُمّى الشديدة والصداع، وألم خلف محجري العينين، وآلام العضلات والمفاصل والغثيان والتقيؤ والطفح الجلدي وتورم الغدد.

وعند التعرض للعدوى في المرة الثانية، تصبح حمى الضنك خطيرة، وتظهر عدة أعراض مثل الألم الشديد في البطن، والتقيؤ المستمر والتنفس السريع، ونزيف اللثة أو الأنف والإرهاق، والشعور بالعطش الشديد، وشحوب الجلد وبرودته.

مقالات مشابهة

  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • حراك عنيف بين متهمة وشرطية على طريق سريع.. فيديو
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • انتشار عدوى خطيرة في أمريكا تنتقل عن طريق البعوض.. تعرف على أعراضها
  • باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام