الراي:
2024-10-05@14:02:01 GMT

مصر.. اكتشاف منجم ضخم للذهب بمنطقة أبو مروات

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

كشف مستشار وزير التموين المصري لشؤون صناعة الذهب ناجي فرج عن اكتشاف منجم جديد للذهب بمنطقة أبو مروات.

وأوضح أن منجم أبو مروات من المناجم الواعدة، حيث يحتوي على احتياطي استراتيجي يصل إلى290 ألف طن، والذي سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد القومي.

إيران: صواريخ من باكستان أصابت قرية حدودية وقتلت 7 على الأقل منذ 6 ساعات روسيا تعلن إسقاط «مسيرة» قرب موسكو دون تسجيل إصابات منذ 8 ساعات

وتابع خلال حديثه لقناة «صدى البلد» مساء أمس، إنه إنتاج اقتصادي وواعد وسيكون له مردود اقتصادي واضح، متابعا: لدينا العديد من المناطق وتحتاج إلى العمل لكي نكتشفها.

وشدد على أن شركات التنقيب مستمرة في عملها، متابعا: لدينا إقبال من قبل الشركات العالمية على مجال التنقيب في الذهب، فهو مجال قوي وحيوي سيكون بمثابة بوادر خير لمصر.

وفي سياق آخر، قال إن أسعار الذهب شهدت اليوم تراجعا عن يوم أمس، حيث سجل عيار سجل 3440 جنيها، متابعا: هناك استقرار في سوق الذهب مع توقعات بتراجع الأسعار في البورصات العالمية.وأضاف فرج، أن أوقية الذهب تراجعت بفارق 25 دولارا ووصلت إلى 2002 دولار.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

سفينة تركية تبدأ التنقيب عن النفط قبالة الصومال الشهر الجاري

قالت وزارة الطاقة التركية، الخميس، إن سفينة أبحاث سيزمية تركية ستصل قبالة سواحل الصومال في نهاية أكتوبر، لتبدأ التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي بعد اتفاق البلدين على التعاون في مجال الطاقة.

ويشمل الاتفاق -المبرم في مارس الماضي- التعاون في مجال التنقيب عن النفط وإنتاجه، وسمح لمؤسسة البترول التركية بالحصول على تراخيص في ثلاث مناطق في المياه الصومالية.

وقالت الوزارة إن السفينة (أوروتش ريس) ستستكشف مناطق تمتد لنحو خمسة آلاف كيلومتر مربع، مضيفة أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيحضر احتفالا في تركيا يوم السبت بمناسبة مغادرة السفينة.

وقال وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار في البيان "نتوقع أن تكون المنطقة التي ستعمل فيها أوروتش ريس منطقة اكتشافات نفطية".

وسترافق السفينة (أوروتش ريس) فرقاطتان من البحرية وسفن دعم، وستصل إلى سواحل الصومال عبر البحر المتوسط ​​وقناة السويس والبحر الأحمر.

وقال بيرقدار إن مؤسسة البترول التركية لديها تراخيص للتنقيب في منطقة بحرية مقسمة إلى ثلاثة حقول تغطي مساحة إجمالية 15 ألف كيلومتر مربع. ومن المتوقع أن تستمر الدراسة السيزمية ثلاثية الأبعاد حوالي سبعة أشهر.

مقالات مشابهة

  • توتال إنرجي تبحث زيادة استثماراتها في مصر عبر مزايدة التنقيب عن النفط والغاز
  • 0.2 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب العالمية تسجل أول تراجع اسبوعي منذ 3 أسابيع
  • خبير اقتصادي لـ"صفا": مماطلة  الاحتلال بقبول "الشيكل" يقيّد الإيداع في البنوك الفلسطينية
  • خبير اقتصادي لصفا: مماطلة  الاحتلال بقبول "الشيكل" يدفع لتقييد الإيداع في البنوك الفلسطينية
  • تركيا تبدأ التنقيب عن النفط في الصومال.. و7 أشهر لسفينة عروج ريس
  • سفينة تركية تبدأ التنقيب عن النفط قبالة الصومال الشهر الجاري
  • التوترات في الشرق الأوسط تدفع بـ «أسعار الذهب العالمية» لـ التراجع
  • جولد بيليون: 12.3% ارتفاعًا للذهب في مصر والجرام يربح 390 جنيها من بداية 2024
  • تذبذب أسعار الذهب في مصر: كيف تأثرت السوق المحلية بالتغيرات العالمية؟