أكد أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، اليوم الخميس، أن استمرار الصراع يمكن أن يجر المنطقة إلى مزيد من التوتر والتصعيد.

وقال الصفدي في مؤتمر صحفي، إن الأزمة في المنطقة سببها الموقف الإسرائيلي الرافض لوقف الحرب ومنح الفلسطينيين حقوقهم التي نصت عليها الشرعية الدولية، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي يدعم حل الدولتين وإسرائيل ترفض هذا الحل وتتنكر له.

وأضاف وزير الخارجية الأردني: «أن الأولوية الحالية وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية».

ومازال هذا الصراع الإسرائيلي مستمر لليوم الـ104 داخل الأراضي الفلسطينية، وفي الوقت الحالي يقوم الكيان الصهيوني بتقديم المقترحات ودراسة طرح فرض الهدنة بين الطرفين داخل البلاد مرة أخرى، بجانب تبادل الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الأردني الأسبق: يجب وقف الحرب في قطاع غزة بشكل فوري ومستدام

وزير الخارجية الأردني يوجه رسالة إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن غزة

وزير الخارجية الأردني يؤكد لوفد أممي ضرورة وقف معاناة الشعب السوري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم إيران إيران وباكستان احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الجيش الإيراني الجيش الباكستاني الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الحوثيون الحوثيون اليمن الحوثيون في اليمن الحوثيين الحوثيين اليمن الحوثيين في اليمن الخارجية الإيرانية الخارجية الباكستانية القوات الإيرانية ايران ايران وباكستان باكستان وإيران باكستان وايران تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طهران طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قصف ايران على باكستان قصف باكستان على ايران قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة هجمات إيرانية هجمات ايرانية هجوم إيراني هجوم باكستاني وزارة الخارجية الإيرانية وزارة الخارجية الباكستانية وزیر الخارجیة الأردنی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري: أزمة السودان تؤثر على العالم وأجبرت الملايين على النزوح

القاهرة- صرح وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، بأن "الأزمة في السودان، تسببت في نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية وهو الأمر الذي أدى إلى تداعيات صحية كارثية"، داعيًا المجتمع الدولي للتحرك العاجل لإيقاف حرب السودان.

وفي كلمة له في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة، وجّه عبد العاطي، الشكر لجميع المشاركين على تلبية الدعوة المصرية للمشاركة في هذا المؤتمر لمناقشة الأوضاع في السودان، مؤكدًا أن "الأزمة في السودان تتطلب معالجة جذورها عبر حل سياسي شامل"، وفق كالة سبوتنيك الروسية.

وأوضح أنه "ليس خفيا التداعيات الخطيرة للتطورات في السودان، مع نزوح الملايين والخسائر المادية الجسيمة"، مؤكدًا أن "مصر تعمل على تكثيف اتصالاتها من خلال العمل الوثيق مع المنظمات الدولية والدول المانحة لدعم دول الجوار المتضررة من الأزمة".

وأضاف وزير الخارجية المصري أن "الحكومة المصرية قدمت مساعدات إنسانية عاجلة للأشقاء في السودان"، مؤكدًا أن "مصر ستستمر في بذل كل ما في وسعها لوقف نزيف الدم السوداني الغالي".

وقال عبد العاطي إن "تبعات الأزمة السودانية تشكل خطرا على المنطقة والعالم"، مشددًا على ضرورة وقف العمليات العسكرية في السودان فورًا.

وكانت مصر قد أعلنت أن القاهرة ستستضيف مؤتمراً يجمع القوى السياسية المدنية السودانية، في إطار بذل الجهود الممكنة لمساعدة السودان على تجاوز أزمته، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني، وأمن واستقرار المنطقة.

وتتواصل المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، منذ منتصف أبريل/ نيسان 2023، ما أسفر عن مقتل نحو 15 ألف شخص وتشريد نحو 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفقًا للأمم المتحدة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: أزمة السودان تؤثر على العالم وأجبرت الملايين على النزوح
  • أفضل الطرق للتخلص من الطاقة السلبية في حياتك اليومية
  • وزير الخارجية المصري لأطراف الصراع بالسودان: "اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: لابد من تجنب مزيد من المجاعة والمعاناة
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: نحث كل الأطراف لتجنب أي مزيد من الصراع بالسودان
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • باقري كني: أي توتر جديد في المنطقة سيضر بمن يشعلون النار
  • للسيدات.. نصائح طبية واجتماعية لمحاربة التوتر والاكتئاب
  • إعلان بارز من حزب الله عن الحرب.. إليكم ما كشفه نائب نصرالله!