نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية زيارة ميدانية وجولة تفقدية بمصنع أجرينا لتصدير الحاصلات الزراعية بمدينة فايد ، والتى يعمل بها 300 عامل وعاملة، وشملت جولة داخل أقسام المصنع والتحدث مع العاملين داخل صالة الإنتاج بالشركة وتفقد أحوالهم ومتابعة سير العملية الإنتاجية، والاطمئنان على استيفاء الشركة لعدد ذوى الهمم بإجمالى 5 % من إجمالى عمالها، والتزام المصنع بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وذلك فى إطار سلسلة الزيارات الميدانية التى تنظمها المديرية بشكل دورى على منشآت القطاع الخاص والاستثماري الموجودة داخل المحافظة للتأكد من تطبيق أحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة، ولتكثيف التعاون والتنسيق مع تلك الشركات والمصانع لتوفير فرص تدريب مهنى ملائمة وفرص عمل للشباب داخلها، وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب الأعمال لتحقيق الإستقرار وزيادة الانتاج وتوفير مناخ عمل آمن.

وأوضح حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية ، فى تقريره للوزارة ، أن  تلك الزيارات والجولات تأتى لتنفيذ لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالتواجد المستمر بين العمال فى المنشآت وإحكام الرقابة على تطبيق أحكام القانون وتطبيق الحد الأدنى للأجور من خلال الأجهزة التابعة للمديريات بالمحافظات ، مع توفير فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين داخل منشآت القطاع الخاص.

وأضاف مدير المديرية انه استقبله خلال الزيارة ناصر أحمد صابر رئيس مجلس اداره الشركة،  ومحمد حسن مهندس إنتاج، وايهاب محمد وعلي صديق مهندسين جودة، وصابر احمد مدير المحطة، وامنية جمال ابراهيم مدير مالي وإداري.

كما رافقه فى الجولة انتصار لوقا مديرة إدارة العمل بفايد، وإبراهيم حلمي مدير إدارة العلاقات العامة، ومني مصطفي مفتش عمل، ومنال لطفي مفتش علاقات العمل، وعبدالناصرعلي متابع احكام.

ونوه إلى ان الجولة تضمنت عرض تقدمى حول تاريخ المصنع من بدايته حتى الآن فضلًا ما تقدمه الشركة من منتجات.

واستعراض خطط الإخلاء في حالات الطوارئ ، مشيداً بما تقوم به الشركة فى ضوء ما تقدمه من اهتمام  للعاملين وذلك بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم بمراكز طبية مناسبة.

FB_IMG_1705575222440 FB_IMG_1705575220340 FB_IMG_1705575217803 FB_IMG_1705575215824 FB_IMG_1705575213714 FB_IMG_1705575210968

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاسماعلية الحد الأدنى للأجور الزيارات الميدانية القطاع الخاص حسن شحاته جولة تفقدية ذوي الهمم علاقات العمل مديرية العمل وزير العمل

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء المجر يصل موسكو وحالة غضب داخل الاتحاد الأوروبي

قال متحدث باسم الحكومة المجرية في بودابست، الجمعة، إن رئيس الوزراء فيكتور أوربان وصل إلى موسكو حيث سيلتقي الرئييس فلاديمير بوتين "في إطار مهمة السلام" الخاصة به بشأن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

وفي حين تتولى المجر رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي منذ الأول من يوليو، قال مسؤول مكتبه الإعلامي برتلان هافشي، إن أوربان سيلتقي بوتين، وفق فرانس برس.

 

يتصرف "بدون تفويض"

غير أن الاتحاد الأوروبي أوضح في وقت سابق، أن الرئيس المجري يتصرف "بدون تفويض" منه.

 

ولفت مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل إلى أن "زيارة رئيس الوزراء فيكتور أوربان إلى موسكو تجري حصراً في إطار العلاقات الثنائية بين المجر وروسيا".

 

كما أضاف أن "هذا الموقف يستبعد الاتصالات الرسمية بين الاتحاد الأوروبي والرئيس بوتين، وبالتالي فإن رئيس الوزراء المجري لا يمثل الاتحاد الأوروبي بأي شكل من الأشكال".

 زيارة مفاجئة لكييف

تأتي زيارة أوربان إلى موسكو بعد أيام على زيارته المفاجئة إلى كييف، حيث حض القيادة الأوكرانية على العمل من أجل التوصل إلى وقف سريع لإطلاق النار مع روسيا.

 

يشار إلى أن المجر تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي. ويعارض التكتل الذي يضم 27 دولة بشدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وفرض 14 حزمة من العقوبات غير المسبوقة على موسكو.

 

 

مقالات مشابهة

  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • رئيس وزراء المجر يصل موسكو وحالة غضب داخل الاتحاد الأوروبي
  • جريمتا قتل عائليتان خلال يومين في الأردن
  • OpenAI تواجه مشكلتين أمنيتين كبيرتين
  • بجولة تفقدية.. وزيرة التنمية المحلية تتعرف على موظفي الإدارات وتجتمع بالقيادات
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية