RT Arabic:
2024-07-06@10:49:26 GMT

لافروف: 90% من تجارتنا مع الصين تتم بالروبل واليوان

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

لافروف: 90% من تجارتنا مع الصين تتم بالروبل واليوان

أشاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بالعلاقات الروسية الصينية ولاسيما على صعيد التجارة والاستثمار، مؤكدا أنها تعيش أفضل المراحل في تاريخها.

وقال لافروف في مؤتمر عقده اليوم حول نتائج الدبلوماسية الروسية لعام 2023: "تشهد العلاقات مع الصين أفضل فترة في تاريخها الممتد لقرون، ودليل ذلك توجّه شي جين بينغ إلى موسكو في أول زيارة خارجية له بعد إعادة انتخابه رئيسا لبلاده".

وأضاف أن 90% من التعاملات التجارية بين روسيا والصين تجرى بالعملتين الوطنيتين، وقال: "ننتقل نحن والصين إلى آليات تطوير التجارة واستثماراتنا بمعزل تام عن أي تأثير غربي. 90% من التعاملات بين البلدين تدار بالروبل واليوان".

إقرأ المزيد مسؤول روسي يتحدث عن دلالة ارتفاع التجارة بين روسيا والصين

وأشار إلى أن آليات التعاون تنفذ على مستوى الحكومتين، وليس فقط على مستوى رئيسي البلدين، وقال: "يتم استخدام آليات ليس فقط عبر القمم بين الرئيسين الروسي والصيني، وتعقد لقاءات بين الحكومتين، واستكمالا لهذه اللقاءات عقدت 5 جلسات للجان الحكومية المشتركة بين البلدين".

وتشير البيانات الروسية والصينية إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع بنسبة 26.3% خلال العام الماضي مسجلا ما قيمته 240.11 مليار دولار.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بكين سيرغي لافروف مؤشرات اقتصادية موسكو

إقرأ أيضاً:

الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الصين، الخطوة التالية في تحقيقاتها لمكافحة الإغراق في واردات البراندي الأوروبية، مما زاد التوترات في نفس اليوم الذي دخلت فيه الرسوم الجمركية المؤقتة التي فرضتها المفوضية الأوروبية على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين حيز التنفيذ.

بينما أكد ممثل وزارة التجارة الصينية في مؤتمر صحفي يوم الخميس أن بروكسل وبكين يجب أن يظلا على طاولة المفاوضات قبل أن يؤكد الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية تصل إلى 37.6 في المائة على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين ، لا تزال احتمالات اتخاذ إجراءات انتقامية بسبب تحقيق آخر في واردات لحم الخنزير من الاتحاد الأوروبي.

قالت وزارة التجارة يوم الجمعة، إنها ستعقد جلسة استماع في يوليو 18 لمناقشة التحقيق في مزاعم بأن مصنعي البراندي الأوروبيين يبيعون البراندي في الصين بأسعار أقل من السوق. وقالت الوزارة في بيان إن جلسات الاستماع عقدت بناء على طلب شركات كونياك مارتل وسوسيتيه جاس هينيسي آند كو وريمي مارتن وأطراف معنية أخرى.

مقالات مشابهة

  • الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا
  • رئيس وزراء باكستان يحرج بوتين ويتجاهل مصافحته .. فيديو
  • في قمة شنغهاي.. بوتين يبشر بنظام عالمي عادل والصين تحذر من التدخلات الخارجية
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • لافروف: مفاوضات الرئيسين بوتين وشي جين جرت بشكل جيد وتفاهم تام
  • لافروف: مفاوضات بوتين مع شي جين بينغ كانت جيدة
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي بينهما