أصدر سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، قرار المجلس رقم 3 لسنة 2024 بشأن ترقية وتعيين مدير لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية في إمارة الشارقة.

ونص القرار على أن يرقى سالم عبدالله ضحي الكعبي مدير إدارة الشؤون البلدية في دائرة شؤون البلديات إلى درجة «مدير دائرة» على نظام الوظائف الخاصة في حكومة الشارقة، ويعيّن مديراً لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية في إمارة الشارقة.

أخبار ذات صلة ولي عهد الشارقة يصدر قراراً بترقية لمياء عبيد الحصان الشامسي وتعيينها مديراً لدائرة الشارقة الرقمية ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حاكم الشارقة ولي عهد الشارقة

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لإنشاء أول محطة مستقلّة لتحلية المياه في الشارقة

وقّعت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، الأربعاء، اتفاقية تعاون مع "أكوا باور" الشركة السعودية المتخصصة في مجال تحوّل الطاقة، لإنشاء أول محطة مستقلّة لتحلية المياه في منطقة الحمرية بالشارقة تلبيةً لسد احتياجات الإمارة من المياه.

وتستخدم محطة الحمرية المستقلّة لتحلية المياه تقنية التناضح العكسي ومن المتوقع أن تُنتِج نحو 272 ألف متر مكعّب من المياه المحلاة يومياً بحلول الربع الثاني من 2027 وعند بدء مرحلة التشغيل لكامل قدرة المحطة الإنتاجية في الربع الثالث من 2028 ستصل المحطة لكامل قدرتها الإنتاجية التي تبلغ نحو 410 آلاف متر مكعّب من المياه المحلاة يومياً بما يسهم في تزويد 1.4 مليون نسمة بالمياه الصالحة للشرب.
وأكد عبدالله الشامسي مدير عام هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أن "الهيئة تعمل بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على تنفيذ استراتيجية محددة في مجال المياه تهدف لتعزيز الأمن المائي وتلبي احتياجات التنمية الشاملة وفق أعلى معايير الجودة وتضمن استدامة وصول المياه النقية للمستهلكين في جميع مناطق الإمارة".
وأوضح أن "توقيع اتفاقية إنشاء مشروع محطة تحلية المياه في الحمرية مع إحدى أكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال يأتي ضمن خطة تطوير منظومة قطاع المياه في إمارة الشارقة ويعد من أكبر الاستثمارات في مجال المياه على مستوى الإمارة وباستخدام أحدث التقنيات، حيث ستعمل المحطة الجديدة بنظام التناضح العكسي لتحلية المياه".
ولفت إلى أن "المشروع يضم أحدث تقنيات ما بعد المعالجة والتصفية والترشيح وسيسهم في زيادة القدرة الإنتاجية للمياه وإضافة سعة تخزينية بقدرة 90 مليون غالون بالإضافة إلى استهلاك طاقة لا تتعدى 3.2 كيلوواط في الساعة لإنتاج متر مكعب من المياه".

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يصدر قرارا بترقية عدد من مستشاري هيئة قضايا الدولة
  • محافظ ديالى يصدر قراراً بسحب يد رئيس هيئة استثمار المحافظة (وثيقة)
  • لتنمية الثروة الحيوانية والزراعية.. محافظ مطروح يستقبل وفد وزارة الزراعة
  • من النهر إلى البحر.. مجلس الرقابة في شركة ميتا يصدر قرارا بشأن العبارة
  • اتفاقية لإنشاء أول محطة مستقلّة لتحلية المياه في الشارقة
  • "كيماكس" العقارية تعزز توسعها العالمي بتعيين مدير جديد للأعمال الدولية
  • وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بشأن لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي
  • وزير التعليم يصدر قرارا بشأن لائحة التحفيز التربوي والانضباط
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بتشكيل المجلس البلدي لمدينة خورفكان
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تشكيل المجلس البلدي لمدينة خورفكان