أشادت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ، ووزراءالزراعة، والموارد المائية والرى بتعزيز الاستثمارات المصرية في دول القارة الأفريقية خاصة قطاع الزراعة.

وأكدت متى فى بيان صحفى لها، أن تواجد مصر فى القارة الأفريقية هام جدا ، خاصة وأن أفريقيا لديها ثروات كثيرة ولكنها ليس لديها من يقوم بالتتقيب عنها كما إنها تمتلك إنتاج عالى جدا سواء زراعى أو صناعى ، وبالتالى ستكون هناك فرصة لمصر لكى تعزز استثماراتها فى قطاع الزراعة بأفريقيا ، خاصة أن أفريقيا تستورد من أوروبا بقيمة ٨٦ مليار دولار سنويا ، ولذلك اذا استوردت أفريقيا من مصر ستجلب لنا مليارات الدولارات ، مما يجعل مصر بمثابة سوق بديل لأوروبا بالنسبة لأفريقيا.

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن أفريقيا لديها العديد من الخامات ، ومن الممكن أن تجلب مصر لدول القارة الأفريقية مصنعين للأخشاب ، وأن تستورد من أفريقيا العجول والأبقار والماعز بعد رعايتها بما يتناسب مع الذوق المصرى لتنمية الثروة الحيوانية فى أفريقيا،  بالإضافة إلى إمكانية استثمار رجال الأعمال الأفارقة من خلال الاستثمار الزراعي فى مصر.

وأوضحت أن أفريقيا تتميز بكثرة الخضروات والفاكهة لديها ، وبالتالى من الممكن أن تقوم مصر بإنشاء مصانع لتجفيف الخضروات الفاكهة ، بالإضافة إلى عمل تطوير عقارى وصناعى فى أفريقيا ، مشيرة إلى أن دول أفريقيا تحتاج إلى تطوير التعليم باللغة العربية ، خاصة أننا لدينا فى مصر العديد من خريجى كليات اللغة العربية ليس لديهم فرص عمل ، وبالتالى سيكون هناك استعداد للتبادل العلمي واللغوي بأفريقيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستثمار الزراعي الصناعة بمجلس النواب مليارات الدولارات أن أفریقیا

إقرأ أيضاً:

عاجل|الانتهاء من إعداد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها منذ قليل، بالانتهاء من إعداد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية والتجهيز لتوقيعها قريبا.

عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية عاجل:- مدبولي يدعو لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر ويؤكد على حل تحديات المستثمرين

وأعلنت فضائية "القاهرة الإخبارية" التوافق على ضخ استثمارات سعودية من خلال صندوق الاستثمار السعودي، فضلًا عن تثمين الجهود المصرية في حل مشكلات المستثمرين السعوديين وفتح آفاق جديدة لاستثمارات جديدة.

توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية

كما أشارت إلى حدوث توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية المختلفة. واستقبل ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي والوفد المرافق له.

والتقى ولي العهد مع رئيس الوزراء واستعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث بحثا آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره.

مقالات مشابهة

  • رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية: تعزيز الشراكة بين مصر والسعودية يزيد حجم التبادل التجاري
  • غرفة القليوبية: تعزيز الشراكة بين مصر والسعودية يزيد حجم التبادل التجاري
  • "الميني فوتبول" يطير لجنوب أفريقيا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة سبل تعزيز الاستثمارات
  • عاجل|الانتهاء من إعداد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • «القاهرة الإخبارية»: الانتهاء من إعداد اتفاقية تشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • رئيس الوزراء: الإعلان عن اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية قريبا
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • مدبولي: 5700 شركة المصرية تستثمر بالسعودية.. ونتمنى زيادة الاستثمارات المتبادلة