المناطق_الباحة

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، اليوم، أعمال مركز عمليات الأمن السيبراني بإمارة المنطقة، بحضور معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي.

وأكَّد سموه خلال التدشين أهمية دور الأمن السيبراني في حماية المعلومات والأنظمة التقنية التي تهدف لتحقيق أعلى معايير الأمان للخدمات المقدمة للمواطنين، انطلاقاً من رؤية المملكة 2030, لخدمة المواطنين والحفاظ على أمن الوطن واستقراره, وضرورة تعزيز وعي الموظفين من منسوبي الإمارة بأهمية الأمن السيبراني والمحافظة على بيانات ومعلومات الإمارة.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الباحة يوقع مذكرة تفاهم مع “سدايا” ويشهد توقيع مذكرتي تفاهم مع الأمانة وجامعة الباحة 16 يناير 2024 - 7:27 مساءً أمير منطقة الباحة يفتتح مركز معيض بن رداد لغسيل الكلى بمستشفى القرى العام بقيمة بلغت 5 ملايين ريال 15 يناير 2024 - 5:49 مساءً

وأشار سمو أمير المنطقة الى أهمية دور الأمن السيبراني في دعم التحول الرقمي ومواكبة كل ما يحقق المراتب المتقدمة للمملكة على مستوى العالم, وفق تطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله -.

واستمع سمو الأمير حسام بن سعود إلى شرح مفصل من مدير إدارة أمن المعلومات المهندس رائد بن صالح الغامدي، حول دور مركز عمليات الأمن السيبراني في الأنظمة والشبكات وما تحويه من بيانات ومعلومات, والأنظمة الأمنية المستخدمة للحماية ودورها في تعزيز متطلبات الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وما تصدره من ضوابط وإرشادات في هذا المجال.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة الباحة أمیر منطقة الباحة الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة

المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن افتتاح الحركة المرورية على طريق العقيق-بلجرشي بمنطقة الباحة، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع التي تصل الطريق حتى مركز بني كبير بطول 22.1 كم، وبمسارين في كل اتجاه، بتكلفة بلغت أكثر من 218 مليون ريال، وذلك بهدف تعزيز ترابط شبكة الطرق والارتقاء بخدمة المواطنين والسياح الزائرين للمنطقة، ورفع مستوى السلامة على الطريق.

 

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق” تواصل تقديم خدماتها لسلامة ضيوف الرحمن على طرق المدينة المنورة 24 يونيو 2024 - 9:40 صباحًا «هيئة الطرق»: إنجاز 24% من المرحلة الرابعة لطريق جدة – مكة المباشر 23 يونيو 2024 - 10:41 صباحًا

 

وأكدت اكتمال أعمال التنفيذ في المراحل الثلاث على الطريق بطولٍ اجمالي يصل إلى 38 كم، بتكلفةٍ تجاوزت 480 مليون ريال، استُخدمت فيها أحدث المعدات والتقنيات، لضمان جودة الطريق وسلامة قائدي المركبات.

 

 

وأوضحت “هيئة الطرق” أن الطريق سيسهم في تقليل المسافة وزمن الوصول بين المحافظتين، بالإضافة إلى تسهيل الوصول المباشر إلى جامعة الباحة دون المرور بمدينة الباحة. كما أسهم في نقل حركة الشاحنات خارج مدينة الباحة وتسريع نقل البضائع، وتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة، خاصةً في فترة موسم الصيف.

 

 

وبينت أنها راعت في تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الارشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق، كما يواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة تحقيقًا لأهداف استراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق وخفض حوادث الوفيات على الطرق، وتطبيق عوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض يستقبل قائد قوة الأمن البيئي بالمنطقة
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • هيئة فنون الطهي تنظم فعالية المزارعين في منطقة الباحة
  • إنجاز نحو مستقبل واعد.. تحويل اعتماد برنامج بكالوريوس إدارة أعمال في جامعة الباحة إلى الإعتماد البرامجي الكامل
  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك
  • «الأرصاد»: عوالق ترابية على منطقة الباحة
  • “الأرصاد”: عوالق ترابية على منطقة الباحة
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • أتربة مثارة على منطقة الباحة