قال سعيد شاوردي، الكاتب والباحث السياسي، إن إيران دعت باكستان منذ عدة سنوات لوقف أنشطة الجماعات الإرهابية الإيرانية التي خرجت من البلاد واستقرت بالمناطق الحدودية مع باكستان وتنفذ في كل فترة أعمال إرهابية تجاه المواطنين وخاصة في المحافظات الجنوبية الشرقية.

عقب تبادل القصف.. باكستان تتأهب للرد الإيراني باكستان تعلق العلاقات مع طهران ردا على القصف الإيراني

أضاف "شاوردي"، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن باكستان لم تقم بأعمال ملموسة على أرض الواقع لوقف هذه الأنشطة الإرهابية، وعلى العكس قد زادت هذه الأعمال خلال الفترة الأخيرة، وشهدنا خلال الأسابيع الماضية الهجوم الإرهابي والانتحاري الذي نفذته جماعات في مدينة "كارمان" وهي مدينة ومحافظة قريبة على الحدود الباكستانية.

 

محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية

تابع: "نشهد مثل هذه الجرائم خلال الفترات المتعددة في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية التي هي ملاصقة للحدود الباكستانية، فيأتون الإرهابيين من المناطق الحدودية والتي تقع داخل باكستان وينفذون هذه الجرائم، بعدما علمت إيران أنه على ما يبدو أنه لا توجد نوايا لوقف هذه الأعمال فاضطرت أن تتدخل بنفسها لاستهداف هذه الجماعات والمقرات التي تقع داخل الأراضي الباكستانية".

العلاقة بين إيران وباكستان قوية وأخوية وتاريخية

أكد أن العلاقة بين إيران وباكستان قوية وأخوية وتاريخية بين الشعبين، ولكن ما قامت به إيران يختلف عما قامت به باكستان، حيث ما قامت به الأخيرة ليس دفاعا عن النفس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران بوابة الوفد باكستان الوفد الإرهاب

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل تستخدم قنابل تخترق التحصينات وتصل إلى الملاجئ

قال الدكتور مكرم رباح، أكاديمي وباحث سياسي، إن الضربة الأخيرة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على لبنان الليلة الماضية من أعنف الضربات لا سيما أن الشعب اللبناني لا يزال يذكر الضربة التي اغتال بها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأضاف «رباح»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي لحسن نصر الله يشير إلى أنّ هناك عمليات اغتيال كبيرة، كون جيش الاحتلال استعمل القنابل التي يطلق عليها «البنك البستر»، ما يشير إلى أنّها قادرة على اختراق الطبقات الخارجية والوصول إلى التحصينات والملاجئ.

رد إسرائيل غير مرتبط بهجمات إيران على تل أبيب

وأوضح أن الصواريخ التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي لاغتيال حسن نصر الله كانت لها صدى صوت كبير سمعت به بعض المناطق البعيدة، موضحًا أن رد إسرائيل غير مرتبط بما قامت به إيران من هجمات وضربات على تل أبيب.

إسرائيل تتبع سياسة الاغتيالات

وتابع: «قوات الاحتلال الإسرائيلي تتبع سياسية الاغتيالات، كون أنها تقوم باغتيال القائد ثم بعد أيام تغتال من يتولى منصبه، لافتًا إلى أنّ إسرائيل اغتالت صهر حسن نصر الله فور وصوله لاستلام الحزب».

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي عاجز عن دخول لبنان بريا
  • باحث سياسي: الاحتلال يستخدم قنابل يمكنها الوصول للملاجئ
  • باحث سياسي: بايدن يرسل آلاف الجنود الإضافيين للدفاع عن إسرائيل
  • باحث سياسي: إسرائيل تستخدم قنابل تخترق التحصينات وتصل إلى الملاجئ
  • باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • باحث سياسي: استعداد قوي لمقاتلي حزب الله لمواجهة أي هجوم إسرائيلي
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل في لبنان نموذج مكرر من العدوان على غزة
  • إيران: هجومنا على إسرائيل دفاع عن النفس