قال الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطي وأمين عام الحزب بالدقهلية، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنّ التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة المالية، بإعداد وصرف حزم اجتماعية جديدة للمواطنين، تتضمن زيادة في المعاشات والأجور لمختلف العاملين في الدولة، لمساعدتهم في تحمل أعباء الحياة، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأضاف «هجرس» فى بيان له، أنّ قرارات الرئيس بزيادة حزم الحماية الاجتماعية تؤكد متابعته الجيدة للشارع المصري وكل ما يدور فيه، إضافة إلى ما تعانيه الفئات الأكثر احتياجا من آثار بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن الأحداث العالمية.

زيادة في المعاشات والأجور

وأشاد هجرس، بالتزام الحكومة برفع كفاءة الإنفاق العام وتعظيم استفادة المواطنين مما تنفقه الدولة في مختلف القطاعات، مع مراعاة الأولويات التنموية في كل سياسات وبرامج الحكومة لصالح المواطنين وتحسين الأجور والمعاشات وبرامج الحماية الاجتماعية للحد من الآثار الصعبة للصدمات العالمية خاصة على الفئات الأولى بالرعاية والأكثر تضررًا من الموجة التضخمية الحادة.

موعد زيادة المعاشات والأجور

وحول تفاصيل تطبيق القرار وموعد زيادة المعاشات والأجور 2024، أكد هجرس، أنّ الحزمة تأتي لمواجهة الآثار الاقتصادية العالمية وتخفيف حدة الضغوطات على المواطنين، وتصرف زيادة المعاشات والأجور 2024 للفئات الأكثر احتياجا، حيث تشمل الزيادة الجديدة أصحاب معاشات تكافل وكرامة، بهدف تحسين الأجور والمعاشات، ورفع حد الإعفاء الضريبي، ومتوقع صرف زيادة المعاشات 2024 قبل شهر رمضان المبارك وسيكون ضمن الموازنة الحالية للدولة.

وأضاف عضو التنسيقية أنّ توجيه الرئيس السيسي لوزارة المالية بإعداد وصرف حزم اجتماعية جديدة للمواطنين، وزيادة المعاشات والأجور 2024، يأتي في إطار مساعدة المواطنين في تحمل أعباء الحياة، في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، ولتوفير حياة كريمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحماية الاجتماعية المعاشات الأجور السيسي زیادة المعاشات والأجور

إقرأ أيضاً:

حراك واسع ببحري شمال لتوفير الخدمات للمواطنين

تشهد منطقة بحري شمال نشاطًا مكثفًا يتزامن مع سيطرة القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمستنفرين على الوضع في المنطقة ودحر المليشيات المتمردة. تتركز الاهتمامات الحالية على بسط الخدمات ودعم استقرار المواطنين.

وفي منطقة أم القرى شمال وجنوب، بدأت حملة لإصحاح البيئة. تحدث العميد ركن محمد رحمة الله عبدالجبار، قائد متحرك الشهيد ياسر فضل الله، عن حل مشكلة المياه في المنطقة بتوفير الطاقة الشمسية وتسهيل وصولها. كما أشار إلى الاهتمام بمعاش الناس وضبط الأسواق، وحث التجار على عدم الجشع والمغالاة في الأسعار.

وأشاد العميد بصمود المواطنين ودعمهم للقوات المسلحة، مؤكداً أن المؤامرة كبيرة على الوطن، ومبشرًا بأن النصر قريب.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • محافظ القاهرة : سيتم افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين
  • وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • رسميًا زيادة المعاشات 12 % أول أغسطس القادم | تفاصيل
  • عضو أمناء كتلة الحوار يشيد بزيادة الشباب في حركة المحافظين
  • الغلاء وحل أزمة الكهرباء.. ناجي الشهابي يكشف مطالب حزب الجيل من الحكومة الجديدة
  • موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2024
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن
  • حراك واسع ببحري شمال لتوفير الخدمات للمواطنين
  • زيادة جديدة في مرتبات شهر يوليو 2024 |تفاصيل