انتهى بيت الزكاة والصدقات من توزيع كميات كبيرة من البطاطين والمواد الغذائية على الأُسَر الأكثر احتياجًا، وتيسير زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات، إضافة إلى صرف دعم نقدي شهري، وكفالة عدد كبير من الأيتام وتيسير زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات، وترميم المنازل ووصلات المياه، في قرية «الهمة» بمركز مطاي وقرية «الكمال» بمركز المنيا، بعد المسح الكامل لكلتا القريتين.

جاء ذلك في إطار الخطة التنموية الكبرى لـ«بيت الزكاة والصدقات» لعام 2024، للمحافظات الأكثر فقرًا، لتحويل القرى الفقيرة إلى منتجة، تستطيع مواجهة صعوبات الحياة.

دعم نقدي وتيسير زواج لأهالي المنيا

وأوضح بيت الزكاة والصدقات، في بيان اليوم، أنّ فريق المبادرات التنموية لبيت الزكاة والصدقات استهدف الفئات الأوْلى بالرعاية والأيتام وذوي الهمم في قريتي الهمة والكمال بمحافظة المنيا، ويعمل الفريق على مستوى الجمهورية للارتقاء بتلك الفئات، بناءً على توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وشدد بيت الزكاة، في بيانه، على حرصه لتوجيه أموال الزكاة والصدقات والتبرعات والهبات والوصايا والإعانات التي يتلقاها البيت في المصارف الشرعية، التي وردت في قول الله عز وجل: {‌إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيت الزكاة بيت الزكاة والصدقات شيخ الأزهر بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

انتشال جثمان شاب سقط فى بئر بإحدى قرى مركز ملوى بالمنيا

تمكنت قوات الحماية المدنية في محافظة المنيا، من انتشال جثمان الشاب عبد الله سلم على من بئر عمقه 6 متر بنجع العقولة التابع إداريا لقرية الشيخ شبيكة مركز ملوى فى محافظة المنيا.

وسيطرت حالة من الحزن على نفوس الأهالي وأسرة الراحل لحظات استخراجة من البئر الذي سقطه به صباح اليوم.

وتم نقل الجثمان إلى مستشفى ملوي التخصصي تمهيدا من أجل تشييع جثمانة من مسقط رأسه في قرية نجع العاقولة بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا.

 







مقالات مشابهة

  • انتشال جثمان شاب سقط فى بئر بإحدى قرى مركز ملوى بالمنيا
  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • سقوط شاب فى غرفة صرف بإحدى قرى المنيا.. ومحاولات لاستخراجه
  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز