كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أعلن بيت الزكاة والصدقات المصري، الانتهاء من توزيع كميات كبيرة من البطاطين والمواد الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا، وتيسير زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات، بالإضافة إلى صرف دعم نقدي شهري وكفالة عدد كبير من الأيتام وتيسير زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات، وترميم المنازل ووصلات المياه، في قرية الهمة بمركز مطاي وقرية الكمال بمركز المنيا، بعد المسح الكامل لكلتا القريتين.

جاء ذلك في إطار الخطة التنموية الكبرى لعام 2024م، للمحافظات الأكثر فقرًا، لتحويل القرى الفقيرة إلى منتجة، تستطيع أن تواجه صعوبات الحياة.

وبناءً على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، استهدف فريق المبادرات التنموية الفئات الأوْلى بالرعاية والأيتام وذوي الهمم في قريتي الهمة والكمال بمحافظة المنيا، ويعمل الفريق على مستوى الجمهورية للارتقاء بتلك الفئات.

وأكد حرصه على توجيه أموال الزكاة والصدقات والتبرعات والهبات والوصايا والإعانات التي يتلقاها البيت في المصارف الشرعية، التي وردت في قول الله عز وجل: {‌إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 بيت الزكاة وصلات مياه المنيا دعم نقدي المواد الغذائية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن قرية كفر السنابسة بمركز منوف لمدة 5 ساعات غدا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية عن قطع المياه غدا الاثنين عن قرية كفر السنابسة بمركز منوف، لمدة 5 ساعات من الساعة 9 صباحا حتى 2 مساء.

سبب قطع المياه غدا

وأوضحت شركة المياه أن سبب قطع المياه يأتي لاستكمال أعمال ربط الخط الجديد المغذي للقرية قطر 12 بوصة بقرية كفر السنابسة التابعة لمركز منوف، مؤكدة توفير سيارتي مياه صالحة للشرب خلال فترة الانقطاع، ويمكن طلبها من خلال الاتصال بالخط الساخن 125.

توفير كميات المياه المناسبة

وأهابت شركة المياه بالمواطنين وأصحاب المخابز ومسؤولي الهيئات الحكومية والمستشفيات بتوفير كميات المياه المناسبة اللازمة لاستخدامها خلال تلك الفترة المذكورة لحين عودة المياه مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • 13 فئة لها دعم نقدي من الحكومة ..تعرف على التفاصيل
  • قطع المياه عن قرية كفر السنابسة بمركز منوف لمدة 5 ساعات غدا
  • استجابة لأهالي القرية.. حملة نظافة مكبرة بقلندول بالمنيا
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا