أكد محسن المسروري نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، رئيس بعثة المنتخب العماني في كأس آسيا بقطر، أن المنتخبات العربية المشاركة في نهائيات البطولة القارية أمامها فرصة كبيرة من أجل بلوغ الأدوار الإقصائية، على الرغم من ظهورها الحذر في الجولة الأولى إلا أنها قادرة على العودة سريعا في المباريات المقبلة.

وقال المسروري، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، إن طموح المنتخب العماني في كآس آسيا الوصول إلى أبعد نقطة على الرغم من خسارة الانطلاقة في الجولة الأولى أمام المنتخب السعودي، مؤكدا أن الفرصة لاتزال أمام المنتخب العماني من أجل التعويض، حيث طوى صفحة اللقاء الأول، ويستعد الآن للمباراة الثانية أمام تايلاند ثم قيرغيزستان.

وتوجه المسروري، بالشكر إلى اتحاد الإمارات لكرة القدم برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، على استضافة أبوظبي لمعسكر المنتخب العماني قبل انطلاقة كأس آسيا، مؤكدا أنه كان معسكرا ناجحا بكل المقاييس وتوفرت خلاله كل سبل الدعم والراحة للبعثة.

وأعلن نائب رئيس اتحاد الكرة العماني عضو المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا، أن اتحاد غرب آسيا يدرس تنظيم بطولة للمنتخبات الأولى، تشارك فيها منتخبات أخرى من خارج منطقة الغرب، من بينها المنتخبين المصري، والكوري الجنوبي، حيث هناك تنسيق مبدئي بشأن ذلك، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل لاحقا.

وأكد أن النسخة الحالية من كأس آسيا في قطر ناجحة بكل المقاييس، وأعادت أجواء مونديال 2022، بنجاحه اللافت.

وبسؤاله عن إمكانية إقامة “دوري خليجي” يجمع الأندية على غرار بطولة “كأس الخليج”؛ قال المسروري: فكرة مميزة لكنها صعبة التنفيذ خاصة مع ضغط روزنامة المباريات للفرق طوال الموسم، ولكن ربما تكون هناك مقترحات باقامتها بصورة مختلفة ومتطورة بعيدة عن فكرة التجمع.

وأضاف : بطولة “خليجي” هي كأس عالم مصغرة لدول الخليج العربي وتاريخيا ساهمت في تطوير البنية التحتية للملاعب في دول الخليج، وكذلك اللاعبين، ومن المهم أن تواصل استمرارها، مع خصوصيتها الكبيرة.

وقال : متفائلون بنجاح النسخة المقبلة من البطولة في دولة الكويت، واستضافة الكويت لها تعيد للمنتخب العماني ذكريات سعيدة، حيث توج بلقب النسخة 23 والتي أقيمت هناك، ونتمنى أن تتكرر مجددا بالنسخة المقبلة.

وعن طموح عمان باستضافة البطولة؛ قال المسروري : نرحب دائما باستضافة كأس الخليج العربي، وغيرها من البطولات في سلطنة عمان، ولدينا توجه بذلك ونرحب بالجميع.

وحول تطور الكرة العمانية؛ قال نائب رئيس اتحاد الكرة العماني، إن الاتحاد يولي اهتماما كبيرا بتطوير المراحل السنية، حيث دشن خلال الفترة الماضية مشروعا لتطوير المواهب بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وعملنا على إنشاء مجموعة من المراكز، والأكاديميات المتخصصة، وكذلك تنظيم مسابقات مع المدارس، وننتظر أن نجني ثمار ذلك في السنوات المقبلة، خاصة وأن لدينا العديد من المواهب الواعدة.

وبسؤاله عن إمكانية تكرار تجربة احتراف الحارس العماني علي الحبسي في الدوري الانجليزي وعدد من الأندية الأوروبية مع لاعبين خليجيين؛ قال المسروري : كانت تجربة ناجحة وواعدة لكنها لاتزال صعبة على العديد من اللاعبين الخليجين بسبب ثقافة اللاعب الخليجي، وعدم رغبته في ذلك أبرزها المقابل المادي.

وعن إقامة بطولتي كأس أمم آسيا، وأفريقيا في نفس التوقيت؛ قال المسروري : كنا نتمنى أن تقام كل بطولة في موعد مختلف، وذلك عبر التنسيق بين الاتحادات، حتى يكون هناك مردودا أفضل على الجانب التسويقي والإعلامي، نأمل ألا يتكرر ذلك مستقبلا.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المنتخب العمانی الکرة العمانی لکرة القدم نائب رئیس کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

ثروت سويلم: سيكون هناك رد فعل تجاه بيراميدز.. وعامر حسين مستمر في عمله

 

أكد ثروت سويلم المتحدث الرسمي لرابطة الأندية المحترفة، أن قرار استكمال لقاء بيراميدز وسموحة (قرار عادل) من جانب لجنة المسابقات ولا يوجد أدنى مجاملة لأي طرف، خصوصًا بعدما تم إلغائها بسبب ظروف معينة، وسموحة لم يعترض ولكن فوجئت ببيان نادي بيراميدز.

تصريحات ثروت سويلم

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "فارق الثقافة واضح بين ناديي الزمالك وبيراميدز في البيانات الصادرة، وبيراميدز يمتلك مجموعة لاعبين محترفين، ولكنهم يريدون ايصال رسالة للماالك في الإمارات

وأضاف: "أسهل حاجة قلة الأدب وعدم الاحترام والصعب جدا احترام الأخرين وأن يكون لك كيان.. وغير مقبول بيان بيراميدز، واعتقد ان اتحاد الكرة والرابطة سيكون لهما قرار ورد فعل على ذلك".

وتابع: "عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وعضو اتحاد الكرة ومن أكثر الاشخاص المخلصين لمنظومة الكرة، واعتراض كل الأندية يؤكد بأنه لا يجامل أي فريق، وأؤكد للجميع أنه لم يجامل أي طرف والأيام ستثبت ذلك، وأعتقد أنه بعد نهاية الدوري سوف يخرج للحديث أمام الرأي العام وايضاح كل الأمور".

أحمد حجازي يكشف موقفه من العودة إلى النادي الأهلي ردة فعل غير متوقعة من بيراميدز تجاه ثروت سويلم

وزاد: "الناس تعتقد ان عامر حسين يقوم ببعض الأمور وفق لرؤية شخصية ولا يدركون الأمور التسويقية والبث التليفزيوني، وهو من الأشخاص العادلين، وهو يدير المسابقة حتى الان ومستمر في عمله".

مقالات مشابهة

  • "كوبا أمريكا": مواجهات كبرى مرتقبة في الأدوار الإقصائية
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • عاجل.. قرار جديد من اتحاد الكرة ضد بيراميدز خلال ساعات
  • اتحاد الكرة: إدارة محمد الحنفي للمباريات قانونية
  • اتحاد الكرة يعلن اتخاذ قرارًا ضد بيراميدز خلال ساعات
  • الأزمة تشتعل.. بيراميدز يقرر مقاضاة ثروت سويلم
  • ثروت سويلم عن بيان بيراميدز: من آمن العقاب أساء الأدب.. هناك موظفين يتربحون مبالغ كبيرة
  • ثروت سويلم: سيكون هناك رد فعل تجاه بيراميدز.. وعامر حسين مستمر في عمله
  • نائب رئيس نادي الألومنيوم: اتحاد الكرة يتجاهلنا وتأجيل مباراة الأهلي دون استشارتنا غير مقبول
  • ثروت سويلم عن بيان بيراميدز: من آمن العقاب أساء الأدب.. هناك موظفين يتربحون مبالغ كبيرة وتلك مهمتهم