أكد نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، ضرورة إصدار محكمة العدل الدولية قرارها خلال المرحلة المقبلة بوقف وإدانة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وإلا ستستمر العملية العسكرية، خاصة وأنه حتى الآن ليس هناك رادع لإسرائيل ولا مواقف ولا قمم استطاعت إيقاف الآلة العسكرية الإسرائيلية.

وقال صيدم في مداخلة لقناة «النيل» للأخبار، إن إسرائيل تدير عملية عسكرية معقدة على أرض الواقع، فكانت تعتقد أن السكان سيمتثلون لتوجيهات مغادرة مساكنهم، ولكن العناد الفلسطيني ومرابطة الشعب على أرضه شكلت مشكلة كبيرة أمام تقدم الجيش الإسرائيلي.

وأوضح أن التماسك العربي خاصة مواقف مصر والأردن برفض مشروع تهجير الفلسطينيين الذي يريده رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، يعد صمام الأمان تجاه توفير جبهة صد للعدوان، معربا عن أمله بتضافر الجهود العربية لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

ولفت أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح إلى دور الإدارة الأمريكية في مد أمد الصراع وإعطاء الوقت لإسرائيل للانتهاء من عمليتها العسكرية، مشيرا إلى ما تقوم به إسرائيل من محاولات لجر الضفة الغربية في العدوان.

اقرأ أيضاًمتحدث حركة فتح لـ«الأسبوع»: مصر وقفت سدا منيعا لمنع التهجير القسري للفلسطينيين ورفضه بقوة

حركة فتح تطالب الولايات المتحدة بفتح مسار سياسي لإنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطين

عاجل.. طيران الاحتلال يقصف مقر حركة فتح في مخيم بلاطة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

استشهاد 173 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي

القدس المحتلة - الوكالات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، يوم أمس، أن عدد الضحايا من الصحفيين في غزة ارتفع إلى 173 قتيلا منذ بدء الحرب على القطاع.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 صحفيا وصحفية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحفي الشهيد عبد الله شكشك، الذي كان يعمل مع عدة وسائل إعلام عربية".

وأضاف المكتب في بيانه: "نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر للقطاع منذ الـ7 من أكتوبر الماضي إلى 41206، والمصابين إلى 95337 .

وجاء في بيان الوزارة: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و57 إصابة خلال الـ24ساعة الماضية".

وتواصل إسرائيل الحرب على قطاع غزة على الرغم من تبني مجلس الأمن الدولي قرارين بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير إلزامية لتجنب استهداف المدنيين.

مقالات مشابهة

  • "لجان المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • "لجنة المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • صنعاء: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • ناطق الحكومة: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • لافروف وعبد العاطي يؤكدان ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • استشهاد 173 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي