نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية زيارة ميدانية وجولة تفقدية بمصنع اجرينا لتصدير الحاصيلات الزراعية بمدينة فايد ، والتى يعمل بها 300 عامل وعاملة ، وشملت جولة داخل أقسام المصنع والتحدث مع العاملين داخل صالة الانتاج بالشركة وتفقد أحوالهم ومتابعة سير العملية الانتاجية ، والاطمئنان على استيفاء الشركة لعدد ذوى الهمم بإجمالى 5 % من إجمالى عمالها ، والتزام المصنع بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وذلك فى إطار سلسلة الزيارات الميدانية التى تنظمها المديرية بشكل دورى على منشآت القطاع الخاص والإستثماري الموجودة داخل المحافظة للتأكد من تطبيق أحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة ، ولتكثيف التعاون والتنسيق مع تلك الشركات والمصانع لتوفير فرص تدريب مهنى ملائمة وفرص عمل للشباب داخلها ، وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب الأعمال لتحقيق الإستقرار وزيادة الانتاج وتوفير مناخ عمل آمن.

وقال حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، إن تلك الزيارات والجولات تأتى لتنفيذ لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالتواجد المستمر بين العمال فى المنشآت وإحكام الرقابة على تطبيق أحكام القانون وتطبيق الحد الأدنى للأجور من خلال الأجهزة التابعة للمديريات بالمحافظات ، مع توفير فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين داخل منشآت القطاع الخاص.

وأضاف مدير المديرية انه استقبله خلال الزيارة ناصر أحمد صابر رئيس مجلس اداره الشركة ، ومحمد حسن مهندس إنتاج ، وايهاب محمد وعلي صديق مهندسين جودة ، وصابر احمد مدير المحطة ، وامنية جمال ابراهيم مدير مالي وإداري ، كما رافقه فى الجولة انتصار لوقا مديرة إدارة العمل بفايد ، وإبراهيم حلمي مدير إدارة العلاقات العامة ، و مني مصطفي مفتش عمل ، ومنال لطفي مفتش علاقات العمل ، و عبدالناصرعلي متابع احكام.

وأشار إلى ان الجولة تضمنت عرض تقدمى حول تاريخ المصنع من بدايته حتى الآن فضلاً ما تقدمه الشركة من منتجات ، واستعراض خطط الإخلاء في حالات الطوارئ ، مشيداً بما تقوم به الشركة فى ضوء ما تقدمه من اهتمام للعاملين وذلك بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم بمراكز طبية مناسبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل جولة تفقدية الاسماعيليه منشآت القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الأقصر عن استمرار عمليات التدريب المهنى المجانى على مهنة الطاقة الشمسية بمركز التدريب المهني بالطود والتابع لمديرية العمل، استكمالاً للمرحلة الثانية من الدورات التدريبية وذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمى  WFP التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

وذلك فى ضوء جهود المديرية لتحقيق رؤية الوزارة فى إعادة تأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل وإطلاق مشروع مهني 2030، والتى تستهدف القرى الأكثر احتياجا وأسر تكافل وكرامة وأيضا ذوى الهمم ويشترط السن من 18 الى 35 سنة، حيث أنه من المستهدف تنفيذ 5 دورات تدريبية منها دورتين على الطاقة الشمسية ودورة الخياطة والتفصيل، ودورة الأشغال اليدوية، ودورة الفندقة الشاملة، بمركز التدريب المهنى ويستهدف حوالى ١٣٠ شاب وشابة.

وذلك طبقا لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل بالمحافظة، والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم ومهاراتهم وتوفير العمل اللائق لهم وضخ عمالة مدربة على أعلى مستوى في سوق العمل بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي بهدف دعم الاقتصاد الوطني والحد ظاهرة البطالة لاسيما بين صفوف الفئات الأولى بالرعاية بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومستفيدي برنامج تكافل وكرامة في محافظات صعيد مصر.

وقال الدكتور هشام محمد عبد الله مدير مديرية عمل الأقصر، إن تلك التدريبات المجانية تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة لسوق العمل، وتكثيف الدورات التدريبية لتأهيل وتنمية مهارات الشباب على تلك المهن بمراكز التدريب الثابتة والوحدة المتنقلة للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة.

 وأضاف مدير المديرية، أنه جرى تدريب الشباب والفتيات على مهنة الطاقة الشمسية وهي إحدي المهن المطلوبة لسوق العمل ، بعد انتهاء الأسبوع الأول للتدريب على أساسيات الكهرباء ، يتابع المتدربين التدريب الميداني على الطاقة الشمسية بالأرض الزراعية بمنطقة الحبيل ، بحضور المهندسة منى مجلع مدير المركز.

 وأكد على الاهتمام بالشباب حديثى التخرج لتوجيههم التوجيه الصحيح لمسارات مهنية متناسبة مع احتياجات سوق العمل  من خلال تدريبهم  بمراكز التدريب المنتشرة فى أنحاء الجمهورية ، والتابعة لوزارة العمل ، وهى تدريبات مجانية تماما بداية من التقديمات حتى حصولهم على شهادة تثبت حصولهم على التدريب حتى يتمكنوا من الحصول على فرصة عمل ومساعدة الشباب ذوى الفكر الريادي والعمل الحر وتوجيههم من خلال الدعم الفنى والمالى المقدم من خلال  صندوق  دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

مقالات مشابهة

  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • نائب محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حي عين شمس
  • وزارة العمل توفر وظائف للشباب في مجال الهواتف.. اعرف التخصصات والشروط
  • وزارة العمل تنظم تدريبات مجانية لشباب المنوفية
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • ميقاتي بدأ جولة تفقدية في الجنوب
  • وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها