سلمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، منح رعاية اجتماعية وصحية لعمالة غير منتظمة من المسجلين فى قواعد البيانات الخاصة بالمديرية، والتى شملتهم مظلة الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية التى توفرها المديرية بشكل دورى على مدار العام ، وفى المناسبات والأعياد ، لرعايتهم وأسرهم ضد مخاطر العمل اليومية التى يتعرضون لها خلال عملهم فى المواقع المختلفة ، وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بالعمالة غير المنتظمة فى كافة قطاعات العمل.

ويأتى ذلك فى ضوء جهود المديرية المستمرة من خلال وحدة العمالة غير المنتظمة بها، وأجهزتها التابعة فى حصر وتسجيل تلك الفئة وشمولها بمظلة الحماية بمواقع العمل المختلفة وتقديم افضل الخدمات الممكنة لها.

وقال حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، إن تلك الجهود تأتى تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، واستهداف توسيع قاعدة البيانات لتشمل أكبر عدد ممكن من هذه الفئة، وتقديم خدمات فعلية سواء رعاية اجتماعية أوصحية، وحماية أسر أي عامل قد يتعرض للاصابة أو العجز أو الوفاة بشكل عاجل.

وأضاف مدير المديرية، أنه قام بتسليم الإعانات والمنح بحضور اسماء زكى وكيل مديرية العمل بالاسماعيلية ، كما تقدم بالعزاء لأسر العمال المتوفيين، وللمصابين متمنياً الشفاء العاجل لهم، والتهنئة للعاملين بما رزقهم الله من مواليد أو زواج.

أكد على حرص الوزارة على رعاية العمالة غير المنتظمة وأسرهم، كما أكد أن الوزير حسن شحاتة يوجه باستمرار ببذل كل الجهود لحماية ورعاية الحماية غير المنتظمة من خلال مديريات العمل بالمحافظات بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفير المساعدة اللازمة لاسر العمالة في الحصول على مستحقاتها.

 يذكر أن وزير العمل كان قد أصدر قراراً بإنشاء وحدة تنفيذية لإدارة حسابات العمالة غير المنتظمة على المستوى القومي تحت اشرافه المباشر ،تهدف إلى إحكام الرقابة على موارد العمالة غير المنتظمة وأوجه صرفها، من خلال وضع ضوابط وإجراءات تنظيم هذه الحسابات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل إعانات اجتماعية محافظة الإسماعيلية العمالة غير المنتظمة العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

الموافقة على تشغيل خدمة إصدار شهادات القيد الإلكتروني يوم السبت بالإسماعيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، الموافقة على تشغيل خدمة إصدار شهادات القيد الإلكتروني (كعب العمل) يوم السبت، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا، كيومِ عملٍ إضافيٍّ لمديرية العمل بالإسماعيلية؛ وذلك تيسيرًا على المواطنين.

ومن جانبه صرح حسن رداد مدير مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، أنه في إطار التحول الرقمي الذي تشهده البلاد، تم تفعيل إمكانية قيام المواطن (طالب الخدمة) بالتسجيل الإلكتروني على موقع وزارة العمل ومنصة مصر الرقمية، حيث يقوم المواطن بتسجيل بياناته على الموقع الإلكتروني، ومن ثم التوجه إلى مقر المديرية لتقديم مستنداته للمراجعة والطباعة، فقط عن طريق الرقم القومي؛ تيسيرًا وتسهيلًا على المواطنين وتقليل الوقت المستغرق لتقديم الخدمة.

ويأتي ذلك تنفيذًا لجهود الدولة في تطبيق التحول الرقمي والتسهيل على المواطنين والتيسير عليهم، وفي ضوء حرص محافظ الإسماعيلية على الارتقاء بمستوى الخدمات الجماهيرية لأبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • من خارج صندوق القارة الهندية
  • جولة مفاجئة لوزير العمل بالإسماعيلية ويوجه بدعم العمالة غير المنتظمة
  • وزير العمل يوجه بتنظيم دورات تدريب مهني مجانية بالإسماعيلية .. صور
  • وزارة العمل توافق على صرف إعانات لعمالة غير منتظمة مسجلة بالإسماعيلية
  • الموافقة على تشغيل خدمة إصدار شهادات القيد الإلكتروني يوم السبت بالإسماعيلية
  • رئيس مركز الدراسات السكانية بجامعة الأزهر محذرا من الإدمان الإلكتروني: يسبب أضرار اجتماعية وصحية ونفسية
  • أبو السرور محذرا من الإدمان الإلكتروني: يسبب أضرارا اجتماعية وصحية ونفسية
  • جبران لوفد "العمل الدولية": حريصون على بيئة عمل لائقة وصحية
  • كيف تحصل العمالة غير المنتظمة على معاش؟.. التأمينات تتحمل الحصة الأكبر
  • حالة وحيدة لصرف معاش كامل من التأمينات بعد اشتراك 3 أشهر فقط