أكد محسن بن حمد المسروري نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم أن تحضيرات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لمواجهته القادمة أمام منتخب تايلند في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم آسيا قطر ٢٠٢٣ جارية على قدم وساق، وفي هذا الشأن أفصح قائلا: تحضيراتنا لمواجهة الجولة الثانية أمام منتخب تايلند تجري على قدم وساق وبطبيعة الحال إعدادنا لها ابتدأ مباشرة عقب ختام مباراتنا الافتتاحية أمام المنتخب السعودي الشقيق فلا وقت أمامنا للراحة.

وقال المسروري في تصريحات صحفية أدلى بها لـ"عمان": بلا شك أصبحت مباراة السعودية من الماضي والتركيز حاليا بات منصبا على تسخير التهيئة النفسية النموذجية للاعبين وإبعادهم عن الأعباء والضغوطات المحيطة والتراكمات النفسية العصيبة التي خلفتها الهزيمة أمام المنتخب السعودي الشقيق مساء الثلاثاء الماضي برسم الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم آسيا.

فتح ملف تايلند

وأردف المسروري قائلا: طوينا صفحة مباراة السعودية بخيرها وشرها وبات لزاما علينا التركيز المطلق على خطف نقاط المباراتين المقبلتين أمام منتخبي تايلند وقرغيزستان على التوالي وذلك تمهيدا لاقتناص إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة السادسة. وأضاف: اقتربنا أكثر من اللاعبين والجهازين الفني والإداري في أعقاب الهزيمة أمام المنتخب السعودي الشقيق وقد حرصنا كمسؤولين وقائمين على مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم على الالتفاف حول اللاعبين بالذات وتخفيف وطأ صدمة الهزيمة وحثثناهم على مضاعفة الجهود ورفع شعار التعويض في مباراتي تايلند وقرغيزستان لحساب المجموعة السادسة.

نعتذر للجماهير العمانية

واستطرد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم قائلا: دون أدنى شك نعتذر لجماهيرنا العمانية الوفية على الخسارة في الجولة الافتتاحية، وبطبيعة الحال كنا نأمل في إسعادهم، ولكن قدر الله وما شاء فعل، وإجمالا هذا حال كرة القدم، تارة تفوز وتارة أخرى تخسر. وتابع قائلا: رافقت مباراتنا أمام السعودية بعض الأخطاء التحكيمية ولكن هذا أمر وارد في مباريات كرة القدم والأخطاء كما يعلم ويعي الجميع تعتبر جزءا لا يتجزأ من اللعبة، والوضع بات يحتم علينا الآن تدارك ما فات وتعويض النقاط المهدرة في اللقاء السابق أمام السعودية بحثا عن تحسين الصورة وتجويد مسارنا التنافسي في البطولة على النحو الذي يرضي شغف جماهيرنا وطموحاتهم وتطلعاتهم العريضة التي تتوازى مع طموحات مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم واللاعبين والجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني.

عاقدون العزم على التعويض

وزاد: مما لا شك فيه، نحن عاقدون العزم على التعويض ولن تحول أمامنا أي شائبة تعيق أهدافنا وتطلعاتنا المرسومة في هذه البطولة القارية الكبيرة. واسترسل: أناشد جماهيرنا الوفية لبذل أقصى جهود الدعم المعنوي للاعبين والجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني خلال مباراتي الحسم على بطاقة التأهل أمام منتخبي تايلند وقرغيزستان لحساب المجموعة السادسة، ونأمل أن تتضاعف الحشود الجماهيرية العمانية في هاتين المباراتين بالنظر إلى الأهمية البالغة التي تكتسيه وتغلفه كلتاهما في رسم وتحديد هوية المتأهلين عن مجموعتنا، وبلا شك أن إيماننا عميق بجماهيرنا وثقتنا عالية ولا حصر لها تجاه اللاعبين والجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني، وهم مدركون لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وعلى أتم الاستعداد والجاهزية على كافة الأصعدة الفنية والبدنية والذهنية والنفسية لمصالحة جماهيرنا الوفية والخروج بالنتائج الإيجابية التي تسر وتبهج الوسط الرياضي برمته في المحك القادم من اختبارات المجموعة.

ترك الانتقادات جانبا

وشدد المسروري بقوله: حريا بنا أن نترك الانتقادات جانبا إلى ما بعد انتهاء منافسات البطولة وعلينا أن نوحد جهودنا ونكون صفا واحدا تغليبا للمصلحة العامة للمنتخب الوطني الذي بات بحاجة ماسة إلى الالتفاف والدعم المعنوي من جميع أطياف وأفراد المنظومة الكروية في سلطنة عمان بهدف الخروج بنتائج إيجابية تصحح من مسارنا التنافسي في البطولة وهذا لن يتأتى إلا بتجسيد أواصر التعاون والتكاتف المتبادل بين الجميع وتسطير ملحمة كروية خالدة في الذاكرة.

الاستنجاد الجماهيري

وأضاف: نعول على المؤازرة الجماهيرية الحاشدة في مباراتي تايلند وقرغيزستان على التوالي وتركيزنا سيكون منصبا بطبيعة الحال على المباراة القادمة أمام منتخب تايلند الأحد المقبل باعتبارها مفتاح التأهل إلى الدور الثاني، وبلا شك أن جماهيرنا الوفية بكافة أطيافها وشرائحها تمثل الوقود الرئيس لدعم وتحفيز اللاعبين معنويا وإلهامهم الحماسة والعنفوان لتفجير طاقاتهم وإمكانياتهم الكامنة داخل رواق المستطيل الأخضر. وواصل: سنأخذ كل مباراة على حدة واضعين جل ثقتنا في اللاعبين والجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني سعيا لتحقيق الأهداف المطلوبة خلال المرحلة القادمة التي تتطلب التعاضد والتلاحم بين جميع أفراد المنظومة الكروية كما أسلفنا الذكر.

خطأ لن يتكرر !

وتعقيبا حول المحور المتعلق بجزئية موقع رابطة جماهير منتخبنا الوطني في اللقاء السابق أمام المنتخب السعودي الشقيق لحساب الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة السادسة والأحداث المصاحبة لها وما تبعها من تداعيات وتراكمات تباينت على إثرها الآراء وردود الأفعال في الوسط الرياضي بسلطنة عمان أقر المسروري بسوء التنسيق في هذا الجانب معلقا بالقول: بلا شك كان هنالك ثمة سوء تنسيق في اختيار موقع رابطة جماهير منتخبنا الوطني في اللقاء السابق أمام المنتخب السعودي وسنحرص أيما حرص على تلافي تكرار هذا الأمر في المواجهتين القادمتين أمام منتخبي تايلند وقرغيزستان على التوالي، إذ إن حرصنا على إصلاح ومعالجة الخلل الناجم نابع من رغبتنا الحقيقية في تأمين حق رابطة جماهيرنا في اتخاذ الموقع الملائم لها في مدرجات الملعب.

وعلى خط مواز عزا المسروري ملابسات الواقعة إلى قلة خبرة الشخوص الذين قاموا بشراء تذاكر الرابطة، حيث إنهم لم يوفقوا في اختيار الموقع المناسب لهم على حد وصفه وتعبيره، ولربما هنالك ثمة معضلات ومبررات ومسوغات دفعتهم لاختيار الموقع وفقا لظرف خارجة عن إرادتهم، ولكن أيا كان سنأخذ هذا الموضوع بعين الجدية والاعتبار في المباريات القادمة ولن نتساهل أو نتراخى في هذا الجانب الذي لا يقبل بطبيعة الحال أي تنازلات أو تأويلات، واضعين نصب أعيننا تغليب المصلحة العامة للأحمر وهي بطبيعة الحال فوق كل اعتبار ولا نرضى المساس بها بأي شكل من الأشكال.

وأكمل المسروري مساحة حديثه لـ"عمان" بالقول: حصة الاتحاد العماني لكرة القدم من تذاكر مباراتي تايلند وقرغيزستان ستتوفر تباعا في قادم الوقت وستكون متاحة أمام جماهيرنا الوفية فور إدراجها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفي هذا الصدد سيتم التنسيق مع رابطة الجماهير لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تسهل على جماهيرنا آلية شراء تلك التذاكر والحصول عليها بكل يسر وسهولة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المجموعة السادسة فی هذا

إقرأ أيضاً:

بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦

أقيمت مساء اليوم الإثنين قرعة البطولة العربية للأندية رقم 36، التي يستضيفها نادي الاتحاد السكندري في مدينة الإسكندرية.

وشهدت القرعة التي أقيمت في أحد فنادق الإسكندرية عدة تعديلات، وذلك عقب إعتذار 4 أندية، وهم بيروت والانطواني اللبنانيين، وترجي دراية الجزائري، بالإضافة إلى جمعية سلا المغربي.

وتم توزيع الفرق الـ12 المشاركة في البطولة على مجموعتين جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى: الاتحاد السكندري (مستضيف البطولة)، سموحة المصري، البطائح الإماراتي، الشارقة الإماراتي، كاظمة الكويتي، العربي القطري.

المجموعة الثانية: سبورتنج المصري، الوحدة الإماراتي، القادسية الكويتي، الغرافة القطري، سيب العماني، شعب حضرموت اليمني.

309e92a2-a222-4548-903e-c220409120fb b9ba8c14-11d6-4f95-888c-e7ce389892c9 d9c75cea-e32f-4c6a-867b-b9ce20afa32e 6a7802a0-f3af-4f1c-8621-7d23e8ba6dcd

مقالات مشابهة

  • خطأ مضحك.. سائق سيارة أجرة يدخل مباراة لكرة القدم (فيديو)
  • موعد مباراة الأهلي القادمة لتحديد المركز الثالث بعد الخسارة من ماجديبورج بمونديال الأندية لكرة اليد
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦
  • بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • رحلات للجماهير لدعم الاتحاد السكندري ومتابعة مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • كأس العالم للأندية لكرة اليد.. الزمالك يخسر من فيزبريم المجري
  • ماهر محسن: المنافسة بين الأهلي والزمالك في الكرة النسائية تصب لمصلحة المنتخب