أبوظبي - الخليج
استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي، كلاً على حده ماديار مينيلبيكوف سفير فوق العادة والمفوض لجمهورية كازاخستان،
وأنطونيس ألكساندريديس سفير جمهورية اليونان، بحضور الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.


وبحث الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات، لا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية في هذه الدول وأهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات وكل من كازاخستان واليونان.
وأكد غباش أهمية الارتقاء بالعمل البرلماني وتعزيز دور المؤسسات البرلمانية عبر الدبلوماسية البرلمانية، كما تم تبادل وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية، خصوصاً تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.
وأشار إلى أن دولة الإمارات تسعى لحلول سياسية دبلوماسية لمختلف الأزمات في المنطقة والعالم، كما أكد التزام دولة الإمارات بنشر أفكار التسامح والتعايش السلمي واحترام الآخر في المجتمع، وأن الإمارات تعتبر نموذجاً في التسامح والتعايش بين أفراد المجتمع ويعيش على أرضها ما يزيد عن 200 جنسية.
من جانبهما، تقدم سفيرا كازاخستان واليونان بالتهنئة لصقر غباش بانتخابه لفترة جديدة لرئاسة المجلس الوطني الاتحادي، متمنيين لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صقر غباش كازخستان اليونان الإمارات الوطنی الاتحادی

إقرأ أيضاً:

"حماية المنافسة" يبحث مع وفد المفوضية الأوروبية تعزيز التعاون

استقبل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية برئاسة الدكتور/ محمود ممتاز؛ وفدًا رفيع المستوى من المفوضية الأوروبية برئاسة  أنيكا إريكسغارد - المدير العام للشؤون الاقتصادية والمالية بالمفوضية، وذلك بمقر الجهاز بالقرية الذكية.

رافق الوفد ممثلون عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ترأسته الدكتورة سمر الأهدل - المشرف على قطاع التعاون الأوروبي، كما حضر اللقاء الأستاذة/ سارة عبد الحميد - رئيس مركز مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD للتدريب على حماية المنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

جاءت الزيارة لاطلاع الوفد على التعديلات القانونية والإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لدعم جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والحياد التنافسي.

كما تم مناقشة آخر التطورات المتعلقة بتنفيذ قانون وسياسات المنافسة في مصر، كما تم استعراض الإستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، والخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية في ذلك الشأن وتأثيرها الإيجابي على مستوى مصر في المؤشرات الاقتصادية العالمية، كما تم مناقشة سبل التعاون المشترك لتعزيز سياسات المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية.

مقالات مشابهة

  • "حماية المنافسة" يبحث مع وفد المفوضية الأوروبية تعزيز التعاون
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • محمد بن زايد ومستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكدان تعزيز التعاون في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • مفتي الجمهورية يبحث مع وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز التعاون في قضايا الأسرة
  • النائب العام يبحث أفق تعزيز التعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي
  • الإمارات.. «الوطني الاتحادي» يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • «الباعور» يبحث تعزيز التعاون مع السعودية
  • عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين