شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن رئيس الجمهورية يدعو إلى إعادة النظر بسلم الرواتب، الاقتصاد نيوز بغداددعا رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، إلى إعادة النظر بسلم الرواتب.وذكرت رئاسة الجمهورية .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الجمهورية يدعو إلى إعادة النظر بسلم الرواتب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الجمهورية يدعو إلى إعادة النظر بسلم الرواتب

الاقتصاد نيوز - بغداد

دعا رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، إلى إعادة النظر بسلم الرواتب.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الإثنين، رئيس هيئة النزاهة ‏القاضي حيدر 

حنون والوفد المرافق له".

وأكد رشيد، "أهمية الدور الذي تمارسه هيئة النزاهة في مواجهة آفة الفساد وملاحقة  المفسدين"، مشدداً على "ضرورة متابعة استعادة الأموال العراقية المهربة".

وحثّ رئيس الجمهورية على "إعادة النظر بسلم الرواتب حيث أن تدني رواتب بعض الشرائح يؤدي إلى تعاطي الرشوة واستشراء الفساد، وضرورة  عادة النظر أيضاً بمنظومة التشريعات المالية وبما يحد من عمليات الفساد".

وأكد، أن "رئاسة الجمهورية داعمة لجهود هيئة النزاهة، وأن العمل جار في رئاسة الجمهورية في متابعة ملف التشريعات بشكل عام وخاصة المتعلقة بمكافحة الفساد"، مبيناً أن "الرئاسة أرسلت إلى مجلس النواب مشروع تعديل قانون المخدرات الذي يضمن تشديد العقوبة على تجار المخدرات والمشاركين في عملية تسهيل  المتاجرة بها ونقلها والترويج لها".

وأشار إلى "أهمية تجاوز الروتين وتسهيل الإجراءات الإدارية وبما يسهم في الحد من الفساد الإداري والمالي".

من جانبه، استعرض القاضي حنون "جهود هيئة النزاهة في ملاحقة الفاسدين ومتابعة أموال العراق المهربة"، مؤكدا أن "الفساد بدرجاته يشكل آفة تنخر جسد الدولة".

وبين أن "رئاسة الجمهورية تمارس دورا فاعلا في الحد من ظاهرة الفساد"، مؤكدا أن "دعم رئاسة الجمهورية لجهود هيئة النزاهة ستكون حاسمة في مواجهة الفساد والفاسدين".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئاسة الجمهوریة هیئة النزاهة

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره البرتغالي

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسالة تهنئة من رئيس جمهورية البرتغال، مارسيلو ريبيلو دي سوزا بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة جديدة.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، تمنى الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا، لرئيس الجمهورية، بإسمه وباسم الشعب البرتغالي، مزيدا من النجاح في مهامه النبيلة لقيادة الجزائر.

كما عبر الرئيس البرتغالي لنظيره الجزائري عن أمله في مواصلة العمل معا لتطوير العلاقات الثنائية خلال هذه الولاية الرئاسية الجديدة. وأيضا على المستويين الإقليمي والدولي لمواجهة التحديات المشتركة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رئيس بوركينافاسو يهنئ رئيس الجمهورية لانتخابه لعهدة جديدة
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره الكرواتي
  • رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المجاهد خالدي الحسناوي
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره البرتغالي
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيرته السلوفينية
  • رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير الهندي موضوعات ذات اهتمام مشترك
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقراري نائب وزير المالية والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب
  • رئاسة الجمهورية تدين اغتيال حسن نصرالله