نظم مركز شباب البراهمة التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز قفط جنوب محافظة قنا، ندوة عن المخدرات والتدخين وأضرارهم على الشباب، وذلك ضمن خطة النشاط الثقافي عن شهر يناير.    

وجاء فى كلمت المحاضر، تعريف المخدرات بأنها كل مادة مسكرة أو مفترة طبيعية أو مستحضرة كيميائيًا من شأنها أن تزيل العقل جزئيًا أو كلياً، وتناولها يؤدي إلى الإدمان، بما ينتج عنه تسمم في الجهاز العصبي، فتضرالفرد والمجتمع،  وأكد السيد حسين شوقى مدير الإدارة،  أن هذه الندوات تهدف إلى توعية وتثقيف الطلائع والشباب واعضاء مراكز الشباب عن مخاطر الادمان.

 

 وأضاف إلى أنها من أكبر المشاكل والتحديات التي تواجه مجتمعنا ومن أخطر القضايا التي تهدد أسرنا وشبابنا وتنذر بانهيارها ومهما تنوعت أشكال المخدرات وأنواعها فهي من أخطر الآفات الاجتماعية التي تعصف بمجتمعاتنا لما لها من آثار سلبية جسيمة على كل من الفرد والأسرة والمجتمع، لذا وجب علينا حماية أسرنا وشبابنا وأن نتصدى لهذه الآفة بكل الوسائل والأساليب. 

 يأتى ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب و اللواء طيار أشرف غريب الداودي محافظ قنا، و محمد عبدالرحيم مدير مديرية الشباب والرياضة بقنا، و حسين شوقي عبدالراضي مدير عام إدارة شباب قفط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توعية وتثقيف محافظ قنا محافظة قنا قنا الشباب والرياضة الشباب والرياضة بقنا التدخين الإدمان المخدرات

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب سوهاج يتفقد ملاعب مدينة سوهاج الجديدة

 تفقد الدكتور يسري كفافي وكيل المديرية للشباب، نادي شباب جيل المستقبل بسوهاج والكابتن حسن مطاوع مدير مركز شباب مدينة ناصر وعلي الدين احمد عضو مجلس إدارة المركز  وممثلة عن مركز شباب النصر بحي راشد سوهاج .

 ورافقه في الجولة  المهندس أسامة سمير مدير الإدارة الهندسية بالمديرية وعماد توفيق مدير إدارة سوهاج للشباب والرياضة والمديرين التنفيذيين لمراكز الشباب والأندية الرياضية لملاعب مدينة سوهاج الجديدة علي رأسهم كمال أبو ضيف المدير التنفيذي لنادي سوهاج الرياضي واحمد مساعد المدير التنفيذي لنادي المحليات بسوهاج وأبو بكر آحمد مدير بناء على توجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج.

وذلك بحضور المهندس محمد رمضان ممثلا عن جهاز مدينة سوهاج الجديدة بمتابعة من المهندس محمد عبد الله يوسف رئيس الجهاز وذلك بغرض الوقوف علي حاله تلك الملاعب والمنشآت الرياضية واحتياجات التطوير والصيانة المطلوبة لها في إطار توفير بنية تحتية وبيئة رياضية مناسبه لممارسة الشباب والمواطنين بمدينه سوهاج الجديده للنشاط الرياضي بتلك الملاعب .


 وتم التوجيه أثناء متابعة تلك المرافق والمنشآت بعمل الصيانة والنظافة الدورية اللازمة للحفاظ،÷ على تلك المنشآت وكذا عرض رؤية مجالس إدارات تلك الهيئات المستلمة، لتلك الملاعب نحو تطويرها بنظام حق الإنتفاع بعد موافقة الجهاز والإفادة في هذا الشأن لامكان مخاطبة وزارة الشباب والرياضة، بمقترحات التطوير والسير في إجراءات الطرح والترسية والإسناد لسرعة التنفيذ .


 ووجه الدكتور فريد شوقي وكيل الوزارة من خلال مدير إدارة شباب سوهاج بمطالبة مجالس إدارات تلك الهيئات المستلمة لملاعبها بمدينه سوهاج الجديدة، سرعة عرض مقترح لتنفيذ بعض الأنشطة والفعاليات الرياضية على ملاعب المدينة خلال شهر يوليو الجاري وحضور وكيل الوزارة والمكلفين بالمديرية في هذا الخصوص ودعوة مسئولي الجهاز ومواطني المدينة لحضور تلك الفعاليات الرياضية بمشاركة أبنائهم .

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب سوهاج يتفقد ملاعب مدينة سوهاج الجديدة
  • ندوة دينية لشباب الشرقية حول «الهجرة النبوية بين التأييد الإلهي والتخطيط البشري»
  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»