تشهد حالة الطقس في الأيام المقبلة بالمحافظات اضطرابات كثيرة في الأحوال الجوية، إذ تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 5 درجات على معظم الأنحاء، فضلًا عن سقوط أمطار متفاوتة الشدة على عدة أقاليم ومدن، ونشاط رياح يزيد الإحساس بالبرودة، وزيادة الشبورة لتصل إلى حد الضباب على أغلب الطرق.

وتستعرض «الوطن» في السطور الآتية، تفاصيل حالة الطقس في الأيام المقبلة، ودرجات الحرارة لمدة أسبوع، وأماكن سقوط الأمطار، وأبرز الظواهر الجوية التي تشهدها المحافظات خلال الفترة من غدًا الجمعة 19 يناير الجاري وحتى الثلاثاء 23 من نفس الشهر.

الطقس اليوم وغدًا

وتشهد حالة الطقس غدا في مصر، زيادة في كثافة الشبورة المائية أثناء الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والسريعة المؤدية من وإلى مناطق من وسط سيناء، ومحافظات شمال الصعيد، فيما تشهد الطرق ظاهرة الضباب صباحًا في محافظات القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، والوجه البحري، ومدن القناة.

درجات الحرارة لمدة أسبوع

وتأتي درجات الحرارة لمدة أسبوع في جميع المحافظات خصوصًا بعد انخفاضها بقيم تتراوح بين 4 وحتى 5 درجات كالآتي:

أخبار الطقس في الأيام المقبلة

وتضمنت أخبار الطقس في الأيام المقبلة، اضطرابًا في الأحوال الجوية، وانخفاضًا في درجات الحرارة والتي من المتوقع أن تكون كالآتي:

السبت 20 يناير: شبورة مائية كثيفة خلال الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري، و القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، ووسط سيناء، ومدن القناة، وشمال الصعيد.

الأحد 21 يناير: أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وتحذر هيئة الأرصاد الجوية من الطقس في الأيام القادمة، وتحديدًا اعتبارًا من الاثنين 22 يناير الجاري 2024، إذ من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، وانخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 4 وحتى 5 درجات مئوية يصاحبها نشاط في حركة الرياح على بعض المناطق مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

الطقس يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس

و بدءًا من الاثنين 22 والثلاثاء 23 يناير : فإنّه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية، والوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، فضلًا عن نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس اليوم وغد ا الطقس في الأيام المقبلة درجات الحرارة لمدة أسبوع الطقس في الإسكندرية الطقس فی الأیام المقبلة القاهرة الکبرى درجات الحرارة مناطق من

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا.. أجواء شديدة الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس غدا، مشيرة إلى أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، ويكون حارا رطبا على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، بينما يكون معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس غدا والظواهر الجوية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد غدا تشهد اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط الغربية، حيث تصل سرعة الرياح إلى 50 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج يصل 2.5 مترا.

درجات الحرارة غدا

تأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وتأثيرها على حالة الطقس غدا، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى 45 درجة والمحسوسة 45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض فى درجات الحرارة والأرصاد تحذر المواطنين
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد في الأيام المقبلة.. تحذير من الغبار والرطوبة
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • موعد انخفاض درجات الحرارة في مصر
  • طقس العراق: درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة
  • الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا.. أجواء شديدة الحرارة
  • موعد انخفاض درجات الحرارة واستقرار الطقس