الأسبوع:
2024-10-01@23:04:42 GMT

ضغط أمريكي على إسرائيل لإعادة الاتصالات في غزة

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

ضغط أمريكي على إسرائيل لإعادة الاتصالات في غزة

ذكرت الصحيفة الأمريكية «بوليتيكو» نقلًا عن مسؤول في البيت الأبيض، اليوم الخميس، أن إدارة الرئيس جو بايدن تضغط على إسرائيل لإعادة الاتصالات إلى غزة، ونخشى أن يصعب انقطاع الكهرباء معرفة ما يحدث بين «حماس» والجيش الإسرائيلي.

يذكر أن شركة الاتصالات الفلسطينية أعلنت، يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023، أن الانقطاع الكامل لكل خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

وقال المدير التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليث دراغمة في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إن آليات الاحتلال جرفت المولدات المغذية للمقسم الرئيس في خان يونس جنوب قطاع غزة، موضحا أن طائرات الاحتلال قصفت الفايبر الرئيس المغذي للإنترنت في قطاع غزة، بعد تعرضه للقصف قبل يومين، واستغرق إصلاحه 10 ساعات متواصلة، لصعوبة الوصول إليه، بسبب تجريف الاحتلال للطرق المؤدية إليه.

وأعلنت شركة أوريدو، في بيان مقتضب توقف خدماتها وسط القطاع وجنوبه، واستمرارها بشكل جزئي في شماله.

وذكرت في بيان مقتضب: مع استمرار العدوان على قطاع غزة، تكرر قبل قليل انقطاع الخطوط الرئيسة المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت، ما أدى إلى توقف خدماتنا وسط القطاع وجنوبه، واستمرارها بشكل جزئي ومحدود شمال قطاع غزة.

اقرأ أيضاًإصابة 8 فلسطينيين بالرصاص المطاطي خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 48 فلسطينيًا من الضفة الغربية

16 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء في قصف إسرائيلي لمنزل في رفح جنوب قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم إدارة بايدن احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الرئيس الأمريكي بايدن تل ابيب جو بايدن رئيس أمريكا صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استمرار التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في لبنان

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الثلاثاء، باستمرار تحليق للطيران المسير الإسرائيلي في سماء بيروت والضاحية الجنوبية بشكل مكثف.

العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان

وأشارت الوكالة إلى أن طيران الاحتلال لم يغب عن الأجواء اللبنانية من الجنوب وصيدا وبيروت وصولا إلى الشمال والبقاع وبعلبك وجبل لبنان.

وفي السياق، لفتت الوكالة إلى تحليق ما لا يقل عن 10 طائرات مسيرة إسرائيلية فوق قرى وبلدات قضاء مرجعيون على علو منخفض، كما شهدت منطقة صور والساحل البحري تحليقا مكثفا للطيران الاستطلاعي والمسّير.

كما قطع الطيران الحربي الإسرائيلي طريق "ابل السقي - كوكبا" بغارة جوية بعدما فتحها الجيش اللبناني إثر غارة سابقة، حيث كان يشهد الطريق حركة نزوح ناشطة، ونجا مواطنون بعدما تضررت سيارتهم بالكامل جراء صاروخ استهدفها .

من جانبه، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف تجمعين لقوات الاحتلال في موقع المطلة بقذائف المدفعية، ومستعمرة كفار جلعادي بصواريخ الكاتيوشا، وإصابتهما بشكل مباشر، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ودفاعا عن لبنان ‏‏وشعبه.

 

استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة

 

استُشهد 3 فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جراء قصف الاحتلال مركبة مدنية غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن 3 فلسطينيين استشهدوا إثر قصف الاحتلال مركبة مدنية خلف أبراج النمساوي غرب خان يونس.

وكان 11 مواطنا بينهم امرأة وطفلة، قد استُشهدوا وأصيب آخرون، في وقت سابق من اليوم، بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية خيمة تؤوي نازحين من عائلة زنون غرب مدينة خان يونس .

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شهيدا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 96,460 مصابا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وفي السياق، أصيب فلسطينيان، اليوم، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة فقوعة شرق جنين.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت شابا أصيب بالرصاص الحي في الظهر، وفتى (17 عاما) أصيب بالكتف والفخذ عند السياج العازل قرب بلدة فقوعة شرق جنين، إلى مستشفى جنين الحكومي.

مقالات مشابهة

  • عاجل - إيران تعلن تدمير إسرائيل بشكل كامل في هذه الحالة
  • استمرار التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في لبنان
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • إسرائيل تعلن بدء عملية برية.. وحزب الله يدك تحركات العدو بشكل مباشر
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»
  • الرئيس الإيراني: جرائم الاحتلال الإسرائيلي غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)