أبوظبي (الاتحاد)
يحل الفنان والملحن فايز السعيد، ضيفاً على برنامج «أحلام ألف ليلة وليلة» الذي تقدمه الفنانة أحلام، وتُعرض الحلقة يوم السبت على «قناة أبوظبي» الساعة 10:00 ليلاً بتوقيت الإمارات.
في ليلة طربية تسلط الحلقة الضوء على أصالة الفن الإماراتي بين الماضي والحاضر، وستكون أحلام في هذه الحلقة الاستثنائية ضيفة ومقدمة للحلقة، حيث تستضيف السعيد الذي قدم أكثر من 5 آلاف لحن لأكثر من 500 فنان، بينها ما يقارب 1000 أغنية للفنان ميحد حمد.


ويأخذ السعيد خلال الحلقة الجمهور بالزمن إلى بداياته الفنية في العشرين من عمره، والتي يعتبرها أجمل مرحلة في حياته الفنية، ويتبادل مع أحلام ذكريات بداياتهما أمام الجمهور على مسرح قرطاج بتونس.
ويتحدث السعيد عن إعجابه الكبير بالمطرب عبادي الجوهر، و لو قدِّر له غناء دويتو مع أحد نجوم الطرب الراحلين، فيختار الموسيقار محمد عبد الوهاب، إلى جانب استعراضه أهم النصائح التي تلقاها خلال مسيرته، بينها تلك التي لن ينساها وعمل بها، من الفنان راشد الماجد، وهي أن يبتسم خلال الغناء حتى تتضح مخارج الألفاظ.
وتشهد الحلقة دويتو يجمع بين أحلام والسعيد على أنغام أغنية «رجل السلام»، وأغنية أخرى من التراث الإماراتي، كما يؤدي السعيد باقة من أغنياته، منها: «جيتك على الموعد»، «جزاك الله حبيبي خير» و«الله يا دار زايد» بدون موسيقى، في حين تقدم أحلام أغنيات «تدري ليش أزعل عليك»، «ترفرف يا فقير الريش» و«والله أحتاجك أنا».
«أحلام ألف ليلة وليلة» برنامج فني موسيقي ترفيهي، يُعرض كل سبت على «قناة أبوظبي»، ويُعتبر من أضخم البرامج الفنية على مستوى المنطقة العربية، ويستضيف على مدى 13 حلقة مجموعة متميزة من أبرز الفنانين والنجوم العرب في العاصمة أبوظبي. ويسلط البرنامج الضوء على الثقافة الفنية والموسيقية العربية بهدف مد جسور التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية عبر الماضي والحاضر، كما يحتفي بإرث الشعوب العربية في مجالات الفن والموسيقى والطرب والغناء.

أخبار ذات صلة هاني وإيمان.. ضيفا «أحلام ألف ليلة وليلة» على «قناة أبوظبي» سميرة والأسمر.. ضيفا «أحلام ألف ليلة وليلة»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فايز السعيد قناة أبوظبي أحلام ألف لیلة ولیلة قناة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

«أحلام مشروعة».. مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة

يحمل المواطنون أحلاما بسيطة ومطالب إنسانية، تهم كل فئات المجتمع، بداية من عامل النظافة البسيط والباعة والمهندسين والأطباء وغيرهم؛ وعند السؤال عن طلباتهم من الحكومة المرتقبة بعد أيام، قدموا بتلقائية احتياجتهم ورصدتها «الوطن» في هذا التقرير.

مطالب فئات المجتمع من الحكومة المرتقبة

بالقرب من إحدى الحاويات تجمع أم أحمد رضا القمامة كجزء من عملها اليومي، وهي سيدة بسيطة لا تتجاوز أحلامها معاشا من الحكومة المرتقبة، تواجه به تغيرات الحياة واحتياجاتها المتكررة، بينما تسعى في الشارع ليل نهار لتصرف على أبنائها، قائلة: «مش عايزة غير معاش كويس والأسعار تقل والدنيا تبقى رايقة، أنا أجرتي 55 جنيه وعندي 5 عيال وبنت معاقة، باجي من 4 وبروح 11، والحمد لله ستر ربنا الدنيا ماشية، نفسي الأسعار تهدى ونفسي في تموين انفصلنا أنا وجوزي وأنا بصرف عليهم وماشية على رجلي بالعافية»، عم سعيد عامل نظافة آخر، رجل في نهاية العقد الخامس، قابلته «الوطن» وقال ببساطة إنه يتمنى من الحكومة المرتقبة أن تجعل لهم معاشًا جيدًا، وتنظيم الأسعار لأنه يعيش حياة بسيطة ولا يوجد له دخل آخر.

خالد علي، صاحب الـ50 عامًا، قال عن متطلباته التي يطمح أن تحققها الحكومة المرتقبة قائلًا «عايزين تكافل وكرامة»، مضيفا: «عايز حالي يتحسن، وأعيش عيشة كويسة»، متمنيًا أن يحصل على تموين مثل باقي الشعب، وأكمل خالد حديثه عن وظيفته وهي بيع الأذكار: «أنا ببيع أذكار، وهو ده اللي بسترزق منه». 

أما حمدي أحمد، بائع الذرة، البالغ من العمر 20 عامًا، عبَّر من متطلباته من الحكومة الجديدة، «نفسي في حاجات كتير أوي، عايز وضع البلد يتحسن»، مشيرا إلى أنه يأمل في إيجاد فرصة عمل لأنه لم يتمكن من استكمال دراسته: «طلعت من المدرسة ومكملتش تعليمي ونفسي ألاقي فرصة عمل».

وعبَّرت سعيدة محمد، بائعة النعناع من محافظة المنوفية، عن متطلباتها من الحكومة المرتقبة، مشيرة إلى أنها تأتي يوميا من محافظة المنوفية حتى تحصل على قوت يومها: «باجي من المنوفية علشان أكل عيش وأسترزق، كنت بخدم في البيوت دلوقتي ببيع نعناع، من يوم ما وعيت على الدنيا وأنا شقيانة وما ارتحتش، نفسي يبقى ليا تموين».

 

خدمات يجب توفيرها

ومن فئات المجتمع الذين لهم مطالب للحكومة المرتقبة، محمود مصطفى، مهندس مدني، الذي قال: «بتمنى أنهم يشوفوا مطالبنا، ويبقى لينا نقاشات وقريبين من الحكومة، ويحصل إقرار تعديلات على قوانين النقابة، ويكون كل المهندسين مسؤولين عن إعداد التقارير والتخطيط وتقدير وإدارة المشاريع والمهام في الدولة».

وأحمد صبحي، مهندس الديكور، صاحب الـ25 عامًا، من مدينة طنطا بمحافظة الغربية، أنه يريد تشكيل حكومة جديدة تساعد على توفير التقنيات الهندسية بأشكالها في كل الأماكن: «حلمي بسهولة نقدم طلبات التصاريح ويتوافق عليها، وتكون كل الخامات الهندسية موجودة في المحافظات، ونعمل مشاريع كبيرة يشارك فيها كل المهندسين بحيث ميكونش في أي مهندس من غير مشروع».

وفي مجال التعليم، قالت داليا الحزاوي خبيرة تربوية وأسرية، لـ«الوطن» إنها تتمنى من الحكومة المرتقبة العمل على حل المشاكل والأزمات التي تؤثر بشكل كبير على المواطن المصري، منها أزمة الأسعار، ويجب اللجوء إلى الطاقة الشمسية لأنها تحل مشاكل لا حصر لها.

مقالات مشابهة

  • «أحلام مشروعة».. مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة
  • نغم يمني في باريس يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي
  • "ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاء بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «ثورة شعب.. ليلة في حب مصر» بالأوبرا
  • “نغم يمني في باريس” يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون
  • اليمن يحصد الجائزة الأولى في المهرجان ‎العربي بتونس
  • نغم يمني في باريس يفوز بإحدى جوائز فئات المهرجان العربي بتونس
  • ناصر نايف: نحن جيل الفنانين المحظوظين بسبب النقلة الفنية الكبيرة بالمملكة
  • تقريب الثقافات ضرورة لتعزيز العلاقات العربية الكردية
  • شروط دخول حفل "ليلة وردة" بالمملكة العربية السعودية