احتضنت مدينة طنجة جلسة عمل لبحث سبل تشجيع الاستثمارات الألمانية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وأفاد بلاغ للغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، الخميس، أن مسؤولي الهيئة المهنية المنتخبة عقدوا اجتماعا مع القنصل الشرفي لألمانيا في إطار الاستعدادات الجارية لتعزيز الشراكة الاقتصادية مع مختلف الفاعلين بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

ويندرج اللقاء، الذي حضره على الخصوص كل من رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، عبد اللطيف أفيلال، والقنصل الشرفي لألمانيا بطنجة، زهير مكور، في إطار أنشطة الغرفة الرامية إلى تشجيع الاستثمارات الأجنبية بالجهة والانفتاح على الأسواق الخارجية، والتحضير لتنظيم بعثة “رود شوو” Road Show لألمانيا منتصف شهر فبراير المقبل، والاستعداد لاستقبال وفد رسمي عن غرفة بريمن الألمانية مطلع شهر مارس.

وقد تم الاتفاق، حسب المصدر ذاته، على مجموعة من الخطوات لضمان نجاح مختلف الفعاليات المعنية عبر إشراك مختلف المتدخلين الجهويين المعنيين بمنظومة الاستثمار.

في نفس السياق، تم الثلاثاء عقد اجتماع عن بعد مع ممثلي غرفة بريمن الألمانية بمشاركة ممثلي المركز الجهوي للاستثمار وطنجة المتوسط للمناطق (TangerMed Zones)، حيث انصب النقاش حول مختلف الفعاليات المبرمجة ضمن بعثة الغرفة وشركائها الجهويين إلى ألمانيا إضافة لبرنامج زيارة الوفد الألماني لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

الحسيمة .. توالي حالات الانتحار في صفوف الأطفال والكهول

أخبارنا المغربية - فكري ولد علي

مرة أخرى يهتز إقليم الحسيمة على وقع تسجيل حالتي انتحار بداية الأسبوع الأخير من شهر شتنبر، وتتعلق الحالة الأولى بفتاة تبلغ من العمر 16 عاما كانت تتابع دراستها بثانوية سيدي بوتميم بإقليم الحسيمة، والتي أقدمت الأحد 29 شتنبر، على وضع حد لحياتها شنقا داخل منزل أسرتها بالمنطقة ذاتها، أما الحالة الثانية، فتتعلق بسيدة تتحدر من إحدى الدواوير الواقعة بين جماعتي "النكور" و"تفروين"، إقليم الحسيمة، متزوجة وفي عقدها السادس.

وأفادت مصادر متطابقة أنه عثر على جثة الهالكة الاولى معلقة بحبل داخل منزل الأسرة الكائن بسيدي بوتميم، بالقرب من مدينة تاركيست، دون ان تكشف هذه المصادر إن كانت الهالكة تعاني مشاكل عائلية  أو نفسية، أما الحالة الثانية فتم العثور على جثتها متدلية من سقف المنزل الذي تسكنه والحبل ملفوفا حول رقبتها.

وفور علمها بالحالتين انتقل إلى المنطقتين ممثلو السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي، والوقاية المدنية حيث تم نقل الجثتين إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بأجدير، حيث أمرت النيابة العامة بإجراء التشريح والتحقيق في ظروف وأسباب الوفاة.

وللإشارة فقد شهد إقليم الحسيمة خلال هذا الشهر، شتنبر 2024، تسجيل ما يقارب عشر حالات ما بين انتحار ومحاولة انتحار في مناطق مختلفة من الإقليم، أغلبها جماعات قروية نائية وجبلية تتسم فيها الظروف الاجتماعية والطبيعية بالصعوبة.

مقالات مشابهة

  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي
  • القنصل العام لجمهورية بيلاروس في زيارة لمكتبة محمد بن راشد
  • الحسيمة .. توالي حالات الانتحار في صفوف الأطفال والكهول
  • "اقتصادية الدولة" تستعرض مرئيات "الغرفة" حول "ضريبة الدخل على الأفراد"
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • مجلس الدولة يطلع على مرئيات «الغرفة» حول ضريبة الدخل على الأفراد
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية ويشيد بالعلاقات الثنائية
  • «الخارجية»: حريصون على تقديم صورة واقعية للتطورات الاقتصادية بمصر
  • «تجارية كفر الشيخ» تبحث تنمية الاستزراع السمكي مع القنصل التجاري التايلاندي
  • أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن