أكد وزير الاتصال، محمد لعقاب، من تونس، أن التكنولوجيا لم تؤثر فقط على أهم القطاعات، إنما أثرت على عناصر العملية الإعلامية كذلك.

وقال لعقاب في تصريح صحفي، عقب مشاركته كضيف شرف في إنطلاق فعاليات مؤتمر الإعلام العربي في دولة تونس. أن هناك تحولات تحمل آفاقا مبشرة لكن في الوقت نفسه تحمل تحذيرات عديدة.

وأضاف الوزير “اليوم كإعلاميين نتسائل عن مستقبل الصحافة وما مصير الصحفي اذا كانت التكنولوجيا لحد الان.

تهدد حوالي  800 مليون شخص بالبطالة الحتمية “.

يشار أن وزير الاتصال شارك كضيف شرف في انطلاق فعاليات مؤتمر الإعلام العربي بتونس الذي انطلق صباح أمس الأربعاء، والمنظم من طرف اتحاد اذاعات الدول العربية.

كما زار لعقاب، معرض الذكاء الاصطناعي على هامش انطلاق فعاليات الطبعة الثالثة لمؤتمر الإعلام العربي بتونس.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي المونودراما والديودراما”

المناطق_واس

دشّنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالتعاون مع هيئة المسرح والفنون الأدائية ومسرح كواليس وبرنامج ستار المسرحي، اليوم, فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما في دورته الخامسة”.

ونوّه رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عبدالعزيز السماعيل في كلمته خلال حفل أقيم بهذه المناسبة، بأهمية مثل هذه الأنشطة المسرحية التي تثري الساحة الفنية والثقافية، وتعد أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، لافتاً الانتباه إلى إيجاد إستراتيجية للمسرح الوطني، ستسهم بعد اعتمادها في إنتاج وتقديم عروض المسرح وفنون الأداء في المملكة، وقدم شكره لجميع المساهمين والمشاركين في تقديم هذا الملتقى المميز.

أخبار قد تهمك بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027 3 يوليو 2024 - 11:33 مساءً ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي 3 يوليو 2024 - 11:20 مساءً

وأوضح مدير الجمعية يوسف الحربي أن الملتقى يهدف إلى استحداث عروض مسرحية في المونودراما والديودراما واكتشاف مواهب متنوعة المجالات وإبرازهم من خلال التجمع المسرحي الأبرز في المونودراما والديودراما، مبيناً أن الدورات الأربع الماضية شهدت تقديم 156 عرضًا مسرحيًا من مختلف مناطق المملكة.

من جانبه، قدم إبراهيم بن صالح الدخيل من وزارة الثقافة تعريفاً ببرنامج ستار الذي يمثل أحد برامج مبادرة دعم الإنتاج التي تستهدف الشركات والمؤسسات والجمعيات والفرق المسرحية وأندية الهواة العاملة في قطاع المسرح والفنون الأدائية؛ ويهدف لرفع مستوى الجدوى في الإنتاج المحلي مالياً وإدارياً وفنياً، وتحفيز المستفيدين على الاستثمار في القطاع، وتطوير وإدارة برامج الدعم لأعمال الإنتاج المسرحي بشتى قطاعاته، بالإضافة إلى تقليل المخاطر الناتجة عن دخول الكيانات الراغبة في الاستثمار في القطاع.

وعقب الافتتاح بدأت أولى فعاليات الملتقى بتقديم مسرحية “هذيان” التي قدمها كل من أحمد الصمان وياسين أبو الجدايل, وأخرجها هائل عقيل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 يوليو 2024 - 11:36 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 10:54 مساءًنائب وزير البيئة يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية أبرز المواد3 يوليو 2024 - 10:46 مساءًالدفاع المدني بميسان يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية دون إصابات أهم الاخبار3 يوليو 2024 - 10:24 مساءًوزير الخارجية يصل مملكة إسبانيا أبرز المواد3 يوليو 2024 - 10:12 مساءًجامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم أبرز المواد3 يوليو 2024 - 10:09 مساءًهيئة الطيران المدني تصدر أول تصريح تشغيلي لتنظيف واجهات المباني بطائرات بدون طيار3 يوليو 2024 - 10:54 مساءًنائب وزير البيئة يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية3 يوليو 2024 - 10:46 مساءًالدفاع المدني بميسان يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية دون إصابات3 يوليو 2024 - 10:24 مساءًوزير الخارجية يصل مملكة إسبانيا3 يوليو 2024 - 10:12 مساءًجامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم3 يوليو 2024 - 10:09 مساءًهيئة الطيران المدني تصدر أول تصريح تشغيلي لتنظيف واجهات المباني بطائرات بدون طيار بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027 بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين» تجتمع لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية السبت المقبل
  • انطلاق فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي المونودراما والديودراما”
  • حسام بدراوي يطالب الحكومة بتطبيق رؤية 2030 وطرحها أمام الإعلام
  • وزير الإعلام في لقاء حواري: نعمل على قانون إعلام يلبي طموحات الإعلاميين في سورية
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • وزير الزراعة يفتتح فعاليات (رمانة) بـ"الجبل الأخضر" غداً
  • خبراء يحذرون في ندوة بالاتحاد العربي للملكية الفكرية : التكنولوجيا هي القوى النووية القادمة
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • العسومي: الانخراط في منظومة التكنولوجيا أمر حتمي للنهوض بواقع الاقتصادات العربية