شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن 7 ملايين مسافر عبر مطار الشارقة الدولي خلال النصف الأول من 2023، أعلنت هيئة مطار الشارقة الدولي عن تجاوز عدد المسافرين عبر مطار الشارقة 7 ملايين مسافر خلال النصف الأول من العام 2023 بزيادة تجاوزت 24.4بالمائة .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 7 ملايين مسافر عبر مطار الشارقة الدولي خلال النصف الأول من 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

7 ملايين مسافر عبر مطار الشارقة الدولي خلال النصف...

أعلنت هيئة مطار الشارقة الدولي عن تجاوز عدد المسافرين عبر مطار الشارقة 7 ملايين مسافر خلال النصف الأول من العام 2023 بزيادة تجاوزت 24.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي بينما بلغ حجم مناولة الشحن أكثر من 70 ألف طن وحجم الشحن البحري-الجوي أكثر من 6 آلاف طن.

كما سجلت حركة الطائرات خلال هذه الفترة أكثر من 46.9 ألف رحلة بزيادة قدرها 14 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2022 الأمر الذي يعكس جهود الهيئة لتحقيق رؤيتها الطموحة وتعزيز مكانتها كوجهة مفضلة للسفر والشحن الجوي في المنطقة من خلال توفير بيئة متطورة ومبتكرة للمسافرين وشركات الشحن قائمة على المرافق المتميزة واعتماد أحدث الخدمات الرقمية.

وأعلنت الهيئة عن إضافة 6 وجهات للرحلات الجوية و3 وجهات للشحن الجوي بهدف تلبية الطلب المتزايد وتعزيز القدرة التشغيلية للمطار حيث شملت الوجهات الجديدة مدينة كوالالمبور في ماليزيا ومدينة أوفا ومدينة سمارا في روسيا ومدينة لار في إيران ومدينة إندور في الهند ومدينة بانكوك في تايلاند.

كما شملت الوجهات الجديدة للشحن الجوي مدينة هيوستن في الولايات المتحدة ومدينة كيغالي في رواندا ومدينة ناسيك في الهند بهدف تحقيق نمو مستدام وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة والبنية التحتية الأمر الذي يعزز الروابط التجارية ويسهم في النمو الاقتصادي لإمارة الشارقة ودولة الإمارات ويعمق التواصل مع العالم.

وقال سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي : تعكس هذه الإنجازات التزام هيئة مطار الشارقة الدولي بتلبية تطلعات المسافرين والارتقاء بتجربة السفر إلى جانب تعزيز مكانة مطار الشارقة ليكون من أفضل خمسة مطارات إقليمية في تقديم تجربة سفر متميزة للمتعاملين وتأتي هذه الإنجازات في إطار استراتيجية الهيئة لتعزيز مكانة مطار الشارقة وتحقيق النمو المستدام في قطاع الطيران والشحن تماشياً مع التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتعزيز مكانة إمارة الشارقة على خارطة السفر العالمية.

وأضاف : نعمل دوماً على توسيع شبكة مطار الشارقة لتقديم أفضل تجربة للمتعاملين وفقاً لأعلى المعايير العالمية ونحن على ثقة أن إضافة الوجهات الجديدة ستفتح آفاقاً جديدة للسفر والخدمات اللوجستية.

وتسعى هيئة مطار الشارقة الدولي باستمرار إلى تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين من خلال تعزيز عمليات الاستقبال والتسجيل وتوفير وسائل الراحة والمرافق الحديثة وتطوير البنية التحتية واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتلبية احتياجات المسافرين وتقديم تجربة سفر سهلة وميسرة بالكامل.

كما أن العمل ما يزال مستمراً على مشروع توسعة مطار الشارقة لرفع الطاقة الاستيعابية من 8 إلى 20 مليون مسافر سنويا مما يعكس حرص هيئة مطار الشارقة الدولي بمواصلة التحديث والتطوير لضمان تقديم خدمات متميزة ورائدة في قطاع الطيران والشحن الجوي.وام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال النصف الأول من من العام

إقرأ أيضاً:

334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام

ارتفعت صادرات جمهورية كوريا خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 9.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 334.8 مليار دولار، بينما انخفضت الواردات بنسبة 6.5% لتصل قيمتها إلى 311.7 مليار دولار، وذلك وفق بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الصادرة اليوم.

وبلغ الفائض التجاري 23.1 مليار دولار في النصف الأول، وهو أعلى قيمة بعد أن سجل 31.1 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018.

وأشارت البيانات التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، إلى أن الصادرات سجلت في يونيو الماضي نمواً للشهر التاسع على التوالي، مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 5.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار خلال يونيو، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وانخفضت الواردات بنسبة 7.5% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار خلال يونيو، لتسجل كوريا فائضاً تجارياً لمدة 13 شهرا متتالياً.

وحسب القطاع، سجل شهر يونيو ارتفاع صادرات أشباه الموصلات، العمود الفقري لاقتصاد كوريا، بنسبة 50.9% لتصل قيمتها إلى 13.4 مليار دولار، مسجلة نمواً على أساس سنوي لمدة ثمانية أشهر متتالية.

كما ارتفعت صادرات شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بنسب 26.1% و58.8% و3.9% على التوالي على أساس سنوي في يونيو. من ناحية أخرى، انخفضت صادرات السيارات بنسبة 0.4% إلى 6.2 مليار دولار بسبب قلة أيام العمل.وام


مقالات مشابهة

  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • الدفاع: نقل 1385 مريضًا عبر الإخلاء الطبي الجوي خلال النصف الأول من 2024
  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية خلال النصف الأول من 2024
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • اختراق شبكة قربانيون.. الامن الوطني يكشف عن عدد عملياته خلال النصف الأول من العام الحالي
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام