قال مصدر أمني باكستاني كبير لوكالة رويترز، الخميس، إن جيش بلاده في حالة "تأهب قصوى للغاية"، محذرا من أن "أي مغامرة غير محسوبة" من الجانب الإيراني "سيتم التصدي لها بقوة"، فيما كشف الجيش الباكستاني التفاصيل المتعلقة بالضربات.

وقال الجيش الباكستاني، الخميس، إنه نفذ "ضربات محددة الهدف بدقة" في إيران، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ وذخائر وأسلحة أخرى "ضربت أهدافا لجماعتين إرهابيتين"، هما جيش تحرير بلوخستان وجبهة تحرير بلوخستان.

وأضاف أن "القوات توخت كامل الحذر والحيطة وقت التنفيذ، لتجنب وقوع أضرار جانبية"، وحث على "الحوار والتعاون" لحل المشكلات بين "البلدين الشقيقين".

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية قد ذكرت في وقت سابق الخميس، أن "باكستان نفذت هذا الصباح سلسلة ضربات عسكرية منسقة جدا ودقيقة ضدّ ملاذات إرهابية في محافظة سيستان بلوشستان الإيرانية"، مضيفةً أن "عددا من الإرهابيّين قُتِلوا".

وأضافت: "اتُّخذ التحرك هذا الصباح في ضوء معلومات استخباراتية موثوقة عن أنشطة إرهابية وشيكة واسعة النطاق". 

ويأتي الهجوم بعدما أكدت إيران تنفيذ ضربات ضد "أهداف إرهابية" في وقت متأخر الثلاثاء في باكستان، في هجوم أعلنت إسلام آباد أنه أودى بحياة طفلين.

بعد ضربات على إقليم إيراني.. طهران تستدعي القائم بالأعمال الباكستاني استدعت إيران، الخميس، القائم بالأعمال الباكستاني بعد ضربة صاروخية استهدفت منطقة حدودية وأودت بحياة سبعة أشخاص على الأقل، وفق ما أعلن الإعلام المحلي.

وارتفعت حصيلة قتلى الضربات الباكستانية على منطقة حدودية في إيران، من 7 إلى 9 أشخاص، حسب ما ذكر الإعلام الرسمي، الخميس.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" نقلا عن مساعد محافظ سيستان بلوشستان الإيرانية علي رضا مرحمتي، إن "رجلين قتلا أيضا في الهجوم الصاروخي صباحا في إحدى القرى الحدودية في سراوان، مما يرفع حصيلة القتلى إلى 9".

وفي سياق متصل، أعربت بكين عن استعدادها للتوسط بين باكستان وإيران بعد تبادل للقصف عند الحدود بين البلدين.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمر صحافي دوري "يأمل الجانب الصيني بشكل صادق بأن يكون بإمكان الطرفين التهدئة وممارسة ضبط النفس وتجنّب تصعيد التوتر".

باكستان تعلن تنفيذ ضربات داخل إيران أفادت وكالة فرانس برس،  الخميس، نقلاً عن مسؤول في المخابرات الباكستانية، أن بلاده قد نفذت ضربات داخل إيران.

وأضافت: "نحن على استعداد للعب دور بنّاء في خفض التصعيد في حال رغب الطرفان بذلك".

وكانت إيران قد استدعت القائم بالأعمال الباكستاني بعد الضربات الصاروخية. وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية: "بعد الهجوم الباكستاني صباحا على قرية حدودية في محافظة سيستان بلوشستان، تم استدعاء القائم بالأعمال الباكستاني في طهران إلى مقر وزارة الخارجية لتقديم تفسير".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عاجل|الداخلية تكشف تفاصيل واقعة سحر "مؤمن زكريا"

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعى تناقلته عدد من القنوات، متضمنًا عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب/ مجدى عبدالغنى - الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب / مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه وتبين أنه (عامل مدافن - مقيم بدائرة القسم) وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة ) "تم ضبطهم عدا نجله" وأضاف بقيامهم بإحضار صورة للاعب/ مؤمن زكريا "لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية" وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب/ مجدى عبدالغنى لإلصاق الواقعة به "لكونهما شخصيات رياضية مشهورة"، وإدعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الإجتماعى بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح ماديًا وتسليمها عقب ذلك للاعب/ مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذى قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

IMG-20240929-WA0026 IMG-20240929-WA0027

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري أردني: ضربات إسرائيل على ايمن بعلم وتنسيق الدول المحيطة بالبحر الأحمر
  • الغرفة التجارية بالبحيرة تستقبل الملحق التجاري الباكستاني
  • وول ستريت جورنال: هذا وضع حزب الله بعد اغتيال نصرالله
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس
  • واشنطن بوست تكشف تفاصيل عن القنابل والتكتيك الإسرائيلي باغتيال نصر الله
  • مصادر إيرانية تكشف تفاصيل جنازة ودفن حسن نصر الله
  • عاجل|الداخلية تكشف تفاصيل واقعة سحر "مؤمن زكريا"
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا
  • بعد اغتيال «نصر الله».. إيران واليمن والعراق: ضربات المقاومة ستزداد قوة
  • هل أسرت الأرض القمر؟ دراسة جديدة تكشف تفاصيل مذهلة