صحيفة الاتحاد:
2024-09-20@01:00:08 GMT

306 لاعبين في دولية الفجيرة للقدرة الشطرنجية

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

 
الفجيرة (الاتحاد) 


أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الفجيرة الدولية للقدرة الشطرنجية التي ينظمها نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، اكتمال التجهيزات الفنية والإدارية، استعداداً لانطلاق المنافسات يوم السبت على مدار يومين، بمشاركة 306 لاعبين ولاعبة من 40 جنسية، من بينهم 117 لاعباً ولاعبة من الإمارات، وهو ما يعد رقماً قياسياً للبطولة على مستوى الشرق الأوسط.


ويبرز من اللاعبين المواطنين عمار السدراني، وعبدالرحمن الطاهر، في الفئة الأولى، بينما يشارك في الفئة الثانية روضة السركال، وحمد بدر، وسعود جابر، وخليفة عيسى وسيف أحمد، وزايد سلطان، وراشد حسين الحمادي، ومحمد يوسف آل علي، وعامر سعيد اليليلي، وعنود عيسى وعهود عيسى. 

 

أخبار ذات صلة «دبي البحري» ينقل «الشراع الحديث» إلى المدارس إطلالات خلابة من أعلى قمم جبال الإمارات


وأكد الدكتور عبدالله آل بركت النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لتكوين مسائل الشطرنج، رئيس مجلس إدارة النادي، أن العدد الكبير المشارك للمرة الأولى، يعكس مكانة الفجيرة لدى لعبة الأذكياء، والتي أصبحت إحدى أهم مدن العالم الشطرنجية، ويترجم دقة الخطط الاستراتيجية لإدارة النادي في نشر ثقافة ممارسة رياضة الشطرنج، وبما يسهم في نمو السياحة الشطرنجية في الفجيرة، مشيراً إلى أنه تم رصد 130 ألف درهم جوائز لأصحاب المراكز الأولى.
وأضاف أن جميع الاستعدادات اكتملت للحدث الدولي، ونسعى للخروج به بالشكل الذي يليق بدولة الإمارات والفجيرة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة، ولدينا خبرات إدارية وفنية محترفة، وهناك جهد كبير من اللجان للوصول إلى أعلى درجات التنظيم، خاصة مع بدء وصول اللاعبين المشاركين من خارج الدولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الفجيرة الشطرنج

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات يفوز بجائزة دولية

فاز سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، بجائزة “الإنجاز مدى الحياة” ضمن جوائز الإنجاز العالمي لعام 2024 من قبل الاتحاد الدولي لشهادات أمن نظم المعلومات “ISC2”.

وتهدف جوائز الإنجاز العالمي إلى تكريم الأفراد الذين قدموا مساهمات كبيرة في مجال الأمن السيبراني لعالم سيبراني آمن ومأمون.

وقال الدكتور الكويتي، إن الفوز بالجائزة هو نتيجة حتمية لصواب الرؤى الإستراتيجية للقيادة الرشيدة بالاستثمار في الكفاءات الوطنية وتوفير الدعم اللا محدود من أجل تحقيق المراكز الأولى عالميا في المجالات والقطاعات المختلفة، بما يعزز مكانة الإمارات كدولة رائدة في تمكين ورعاية ودعم كوادرها الوطنية وتحقيق الإنجازات العالمية.

وأضاف أن هذه الجائزة تمثل اعترافا دوليا جديدا بجهود دولة الإمارات الكبيرة في مجال الأمن السيبراني وتعزيز التعاون الدولي من أجل عالم سيبراني أكثر أمانا.

يذكر أن مجلس الأمن السيبراني يعمل منذ تأسيسه ضمن إستراتيجية متطورة تهدف إلى توفير بيئة سيبرانية آمنة ومرنة تساعد الهيئات والمؤسسات والأفراد على تحقيق طموحاتهم وتمكّنهم من التطور بما يحقق جودة الحياة الرقمية وخلق مجتمع إماراتي رقمي آمن.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات يفوز بجائزة دولية
  • للمرة الأولى.. عرض مصحف نادر من مقتنيات ولي عهد الفجيرة بمهرجان البدر
  • الفاف تدعو الأندية لتسجيل اللاعبين في الوقت المحدد
  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة
  • الفجيرة في عهد حمد الشرقي.. 50 عاماً من النماء والازدهار
  • الفجيرة في عهد حمد .. 50 عاماً من القيادة والحكمة
  • أليسون يأسف لتجاهل رأي اللاعبين حول زيادة عدد المباريات
  • 196 لاعبا ولاعبة من 30 دولة يشاركون في بطولة الإمارات الدولية
  • «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»