الدوحة «د.ب.أ»: عقب بدايته الجيدة في مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023، يتطلع المنتخب الإيراني لحسم صعوده رسميا للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية، خلال خوضه منافسات الجولة الثانية بالدور الأول.

ويلتقي منتخب إيران مع منتخب هونج كونج اليوم، ضمن فعاليات المجموعة الثالثة للبطولة، المقامة حاليا في قطر، التي تضم أيضا منتخبي الإمارات وفلسطين.

وتأتي هذه المواجهة بعد شهرين تقريبا من مباراة المنتخبين بالدور الثاني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027، التي انتهت بفوز كبير لإيران 4 / صفر في نوفمبر الماضي بالجولة الافتتاحية للمجموعة الخامسة، التي تضم أيضا منتخبي أوزبكستان وتركمانستان.

ويملك منتخب إيران في رصيده 3 نقاط، ويأمل في تحقيق الفوز على هونج كونج لبلوغ دور الـ 16 من منافسات البطولة.

ويتأهل متصدر ووصيف المجموعة إلى دور الـ16 في البطولة، في حين ينتظر صاحب المركز الثالث التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول، من أجل حجز مقعد في الأدوار الإقصائية.

ووجه منتخب إيران إنذارا مبكرا لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة، وكشف عن قدومه للمنافسة بقوة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 48 عاما، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / 1 على نظيره الفلسطيني في الجولة الأولى يوم الأحد الماضي.

وجاء الانتصار الإيراني بأقل مجهود، بعدما فضل لاعبوه عدم الإفراط في بذل الجهد خلال الشوط الثاني بعد الاطمئنان على تحقيق الفوز، لاسيما في ظل المواجهات الصعبة المقبلة التي تنتظر الفريق في باقي مشوار المسابقة.

ويطمح منتخب إيران للذهاب بعيدا في النسخة الحالية للبطولة، وهو ما شدد عليه علي رضا جاهانبخش، لاعب الفريق، عقب مباراة فلسطين، حيث قال: ندرك أن الشعب الإيراني في إيران وكل أنحاء العالم ينتظر أموراً جيدة منا، نحن لدينا آمال كبيرة وسوف نعمل بقوة من أجل تحقيق أحلامنا.

وأكد جاهانبخش في تصريحاته، التي نقلها موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: سنتعافى بشكل جيد عقب مباراة فلسطين، وسوف نحترم منتخب هونج كونج ونقدم أفضل ما بوسعنا من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة في المباراة الثانية لضمان التأهل للدور الثاني.

من جانبه، أشار أمير قالينوي، مدرب منتخب إيران، إلى أن فريقه سيدخل المواجهة المقبلة بغية الحصول على النقاط الثلاث لحسم التأهل رسميا لمرحلة خروج المغلوب، قبل المواجهة الصعبة أمام منتخب الإمارات يوم الثلاثاء القادم، في ختام لقاءات دور المجموعات.

وقال قالينوي: يتعين علينا أن نتعامل مع كل مباراة على أنها نهائية، وأن نفكر في مباراتنا المقبلة أمام هونج كونج. نخوض هذه المواجهة بكل تركيز لتحقيق الفوز ومواصلة مشوارنا بالشكل المطلوب في هذه البطولة القوية.

من جانبه، يطمح منتخب هونج كونج لتحقيق المفاجأة والخروج بنتيجة إيجابية من المباراة للحفاظ على آماله في بلوغ الدور المقبل، حتى لو عن طريق التواجد ضمن أفضل ثوالث، وذلك عقب خسارته 1 / 3 أمام منتخب الإمارات في بداية مشواره بالمجموعة، يوم الأحد الماضي.

ولم يحقق منتخب هونج كونج أي فوز أو تعادل خلال مواجهاته الرسمية السبعة السابقة أمام المنتخب الإيراني في مختلف المسابقات، التي بدأت منذ 56 عاما، عندما التقيا بنسخة أمم آسيا عام 1968، حيث انتهت المباراة حينها بفوز الإيرانيين 2 / صفر.

وخلال تلك المباريات السبع، سجل منتخب هونج كونج هدفا واحدا في شباك إيران، بينما استقبلت شباكه 18 هدفا، وهو ما يعكس التفوق الساحق للمنتخب الإيراني.

ورغم ذلك، تمسك النرويجي يورن أندرسون، مدرب هونج كونج، بآمال فريقه في الصعود للدور القادم، مشيرا إلى أن لاعبيه بإمكانهم الظهور بشكل أفضل أمام إيران.

وصرح أندرسون عقب مباراة الإمارات قائلا: إنني فخور بما قدمه اللاعبون. أردنا اللعب بطريقة هجومية وحاولنا كثيراً الوصول للمرمى لكننا لم نستطع أن نظفر بالنقاط، سنكرر المحاولة في المباريات المقبلة.

وكشف في تصريحاته التي نقلها موقع الاتحاد الآسيوي عن أنه: "لا يزال بإمكاننا التحسن، سنعمل خلال الأيام المقبلة على استعادة معنويات اللاعبين وتجهيزهم من الناحية البدنية والفنية للمهام المقبلة، وهناك فرصة للخروج بمفاجأة أمام إيران، لكن ينبغي علينا أن نكون أكثر تنظيماً وتركيزا".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخب هونج کونج منتخب إیران

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا.. موعد مباراة الأرجنتين ضد تشيلي والقنوات الناقلة

مواجهة من نوع خاص تجمع منتخب الأرجنتين بقيادة أسطورته ليونيل ميسي، مع نظيره تشيلي، على ملعب "ميتلايف" الرابعة فجر الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا، التي تقام في الوقت الحالي خلال الفترة ما بين 20 يونيو وحتى 14 يوليو.

تصدر منتخب الأرجنتين قمة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي تشيلي وبيرو، اللذين يتقاسمان المركز الثاني، عقب تعادلهما بدون أهداف في الجولة الأولى، فيما يقبع منتخب كندا في ذيل الترتيب بلا نقاط.

ويطمح راقصو التانجو في تحقيق الفوز وضمان التأهل إلى الدور التالي لبطولة كوبا أمريكا، ويبحث رفاق ميسي عن الثأر بعد الهزيمة أمام تشيلي في نهائي البطولة عام 2015 و2016 بركلات الترجيح.

ونجح منتخب الأرجنتين في بداية مشواره في بطولة كوبا أمريكا بتحقيق الفوز بهدفين دون رد، في المباراة الافتتاحية أمام كندا في المباراة التي أقيمت على ملعب مرسيدس بنز، على الجانب الآخر تعادل تشيلي في الجولة الأولى أمام بيرو.

موعد مباراة الأرجنتين ضد تشيلي في كأس كوبا أمريكا 2024

يواجه منتخب الأرجنتين منافسه تشيلي، على ملعب "ميتلايف" في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا، التي تقام في الوقت الحالي خلال الفترة ما بين 20 يونيو وحتى 14 يوليو، ومن المنتظر أن تنطلق المباراة في فجر غداً الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024، في تمام الساعة الرابعة فجرا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين ضد تشيلي في كأس كوبا أمريكا 2024

سوف تنقل مباراة الأرجنتين وتشيلي في كوبا أمريكا على قناة fox sports الناقل الحصري لجميع المباريات الأوروبية واللاتينيه في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. سلوفاكيا ورومانيا يتعادلان ويتأهلان لدور الـ16
  • منتخب الشباب يتعادل سلباً أمام نظيره الأردني في بداية مشواره بغرب آسيا
  • منتخب الشباب ينتزع التعادل أمام نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • يورو 2024.. منافس منتخب فرنسا المحتمل في دور ال16
  • تدشين كنيسة قبطية في هونج كونج
  • يورو 2024.. منتخب النمسا يحقق مفاجأة أمام هولندا ويبلغ دور الـ16
  • يورو 2024.. منتخب فرنسا يتعثر أمام بولندا ويتأهل لدور الـ16
  • كوبا أمريكا.. موعد مباراة الأرجنتين ضد تشيلي والقنوات الناقلة
  • المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 في أمم أوروبا 2024 حتي الآن
  • قنصل مصر في هونج كونج يشارك في الاحتفال بتدشين المقر الجديد للكنيسة القبطية الأرثوذكسية