الدوحة «أ.ف.ب»: باتت قطر حاملة اللقب والدولة المضيفة أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من كأس آسيا في كرة القدم بفوزها على طاجيكستان 1-صفر على ملعب البيت أمام أكثر من 55 الف متفرج، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في حين انتهت المباراة الثانية في المجموعة بين الصين ولبنان بالتعادل السلبي.

وسجل أكرم عفيف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17.

وضمنت قطر صدارة المجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى 6 نقاط بعد فوزها على لبنان 3-صفر في المباراة الافتتاحية، في حين تملك الصين نقطتين وكل من لبنان وطاجيكستان نقطة واحدة.

وستكون المنافسة مفتوحة على البطاقة الثانية في الجولة الأخيرة عندما تلتقي قطر مع الصين الاثنين المقبل، في حين يواجه لبنان طاجيكستان، علماً أن الثالث أيضا يملك فرصة ربما إذا حصل على نقاط كافية ذلك لان النظام يلحظ تأهل أفضل أربعة منتخبات حلّت في المركز الثالث، بالإضافة إلى صاحبي المركزين الأول والثاني.

وأجرى مدرب قطر الاسباني "تينتين" ماركيس لوبيس خمسة تعديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الافتتاحية أبرزها عدم إشراكه قائد المنتخب حسن الهيدوس أساسياً.

وقال المدرب لوبيس الذي خلف البرتغالي كارلوس كيروش المعفى من مهامه في ديسمبر الماضي: أنا سعيد للغاية بالتأهل بعد مباراتين.

وتابع: لقد كانت مباراة صعبة لكننا كنا نعلم دائماً أنها ستكون كذلك. لقد لعبنا ضد فريق قوي، لكننا لم نمنحهم الفرصة للتسجيل.

وكانت الفرصة الأولى لطاجيكستان عندما أطلق رستم سيوروف كرة قوية أبعدها حارس قطر مشعل برشم.

ونجحت قطر في افتتاح التسجيل بعد 17 دقيقة من صافرة البداية بفضل الثنائي الفتاك المعز علي وأكرم عفيف حيث مرر الأول للثاني كرة أمامية ليتابعها في الشباك.

ورفع عفيف رصيده من الأهداف إلى 3 في البطولة الحالية بعد هدفيه في مرمى لبنان لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

وكان المعز علي توج هدافاً للنسخة الأخيرة برصيد 9 أهداف وهو رقم قياسي في نسخة واحدة، في حين نجح عفيف في 10 تمريرات حاسمة فيها، وهي أعلى نسبة في تاريخ كأس آسيا.

وقال عفيف عن شراكته مع علي داخل المستطيل الأخضر: المعز أحد أفضل أصدقائي ونفهم بعضنا البعض جيدا.

وتابع: لقد لعبنا معاً لفترة طويلة، لذا فنحن نفهم ما سنفعل بمجرد النظرة.

وأضاف: نأمل في أن الأفضل لم يأتِ بعد.

وظلت الأفضلية لقطر في الشوط الثاني من دون أن تنجح في تعزيز تقدمها على الرغم من إكمال طاجيكستان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد أمادوني كامولوف بالبطاقة الحمراء بعد العودة إلى الحكم الفيديو المساعد "في آيه آر" اثر خشونة زائدة على أحمد الجانحي (81).

والفوز هو التاسع توالياً لقطر في النهائيات بعدما حققت 7 انتصارات في نسخة الإمارات عام 2019 في طريقها إلى اللقب، علماً أن الخسارة الأخيرة لها في البطولة القارية تعود إلى 19 يناير 2015 في نسخة أستراليا عندما خسرت أمام البحرين 1-2.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی حین

إقرأ أيضاً:

منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا

الجديد برس|

تأهل منتخب اليمن للشباب إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم  بعد تعادله مع نظيره الإندونيسي بهدف لكل منهما في المباراة التي أُقيمت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ضمن منافسات المجموعة السادسة في التصفيات الآسيوية.

وتبادل المنتخبان الهجمات مع بداية المباراة مع أفضيلة نسبية للمنتخب الإندونيسي الذي تمكن من تسجيل هدفه في الدقيقة 46 من الشوط الأول ،  لكن فرحة إندونيسيا لم تستمر طويلاً، حيث عادل عبد الرحمن الخضر النتيجة للمنتخب اليمن في الدقيقة 47 قبل نهاية الشوط.

مع بداية الشوط الثاني، فرض لاعبو المنتخب سيطرتهم وكانت لهم الأفضلية في محاولة لتحقيق هدف الفوز وخطف النقاط، لكن المباراة انتهت بالتعادل 1-1.

وبهذه النتيجة، تصدرت إندونيسيا المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخبنا الذي تأهل كأفضل مركز ثاني بنفس الرصيد، بفضل النتائج في المجموعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • موعد مباراة السد القطري ضد استقلال طهران اليوم في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • رجال يد الأهلي يتأهلون لنصف نهائي كأس العالم للأندية رغم الخسارة من برشلونة
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • فتوح أحمد: الزمالك استحق اللقب.. والروح القتالية سبب الفوز
  • تحطم مقاعد المملكة آرينا عقب نهائي السوبر الإفريقي .. فيديو
  • كولر يستبعد ثلاثي الأهلي من قائمة نهائي السوبر الإفريقي أمام الزمالك
  • كازاخستان تطيح بالبرتغال حاملة اللقب