كشفت القوات البحرية التابعة للجيش الأوكراني، اليوم، الخميس، أن الجيش الروسي يحتفظ حتى اليوم بأربع سفن حربية في مهمة قتالية في البحر الأسود، بما في ذلك حاملتي صواريخ كروز من طراز كاليبر، تحمل 16 صاروخًا.

متعهدًا بإنهاء الحرب.. ترامب: ضعف بايدن وراء استمرار الصراع الروسي الأوكراني الجيش الأوكراني يؤكد تدمير طائرتين روسيتين فوق بحر آزوف

أعلنت القوات البحرية،  بحسب وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية، أن هناك سفينة حربية معادية واحدة في بحر آزوف، فضلًا عن ذلك، تحتفظ روسيا في البحر الأبيض المتوسط بسفينة حربية واحدة من دون حاملات صواريخ.

بحسب البيان المنشورناقش قائد القوات البحرية الأوكرانية، الأدميرال أوليكسي نيزبابا، قضايا الأمن البحري في بحر آزوف والبحر الأسود مع قائد البحرية الملكية النرويجية، الأدميرال أوليفر بيردال في محادثات مشتركة عُقدت في كييف في وقت سابق.

في السياق أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية تمكنت من إسقاط 22 من أصل 33 طائرة بدون طيار من طراز شاهد أطلقتها روسيا الليلة الماضية.

ذكرت القوات الجوية - في بيان- أن الجيش الروسي شن هجوما بـ33 طائرة بدون طيار مقاتلة من طراز شاهد-136/131 انطلقت من منطقة بريمورسكو-أختارسك الروسية ومنطقة كورسك، كما ضرب منطقة خاركيف بصاروخين موجهين مضادين للطائرات من طراز إس-300 تم إطلاقهما من منطقة بيلجورود".

أوضح البيان أن الجهود الرئيسية للجيش الروسي ركزت على الهجمات على جنوب وشمال أوكرانيا، ولم تصل عدة طائرات "بدون طيار" إلى أهدافها.

في السياق ذاته، أعلن الجيش الأوكراني، اليوم، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 373 ألفا و600 جندي، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام قبل الماضي بعد مقتل أكثر 780 جنديًا أمس.

ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 6 آلاف و147 دبابة و11 ألفا و410 مركبة مدرعة و8 آلاف و835 نظاما مدفعيا و966 نظام راجمات صواريخ متعددة الإطلاق و653 نظام دفاع جوي و331 طائرة مقاتلة و324 مروحية و23 سفينة حربية، فضلا عن 11 ألفا و794 مركبة وخزان وقود، بإلإضافة إلى 1380 معدة خاصة و6 آلاف و925 طائرة مسيرة وإسقاط 1818 صاروخ كروز وغواصة واحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات البحرية الجيش الروسي البحر الأسود سفينة حربية من طراز

إقرأ أيضاً:

البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بحاملة صواريخ روسية واحدة في البحر الأسود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت البحرية الأوكرانية، إن روسيا تحتفظ بحاملة صواريخ كروز واحدة في البحر الأسود، غير أنه لا يوجد عليها أي صواريخ كاليبر.
وأضافت في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، اليوم /الأحد/ - "هناك سفينة معادية واحدة في البحر الأسود"، مضيفا أنه في الوقت نفسه، توجد حاليا ثلاث سفن معادية في بحر آزوف، ولا توجد صواريخ كروز من طراز كاليبر على متنها.
ووفقا للبيان، فإن هناك سفينتين معاديتين في البحر المتوسط، وكلاهما تحمل صواريخ كروز من طراز كاليبر يصل إجمالي عددها إلى 24 صاروخًا.
وكانت القوات الجوية الأوكرانية، حذرت في وقت سابق من نشاط الطيران الروسي في الاتجاه الشرقي

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن استعادته لقريتين في إقليم دونيتسك من القوات الأوكرانية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بحاملة صواريخ روسية واحدة في البحر الأسود
  • ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 542 ألفا و700 جندي منذ بدء العملية العسكرية
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي وتسقط عشرات المسيرات الأوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • ‏مسؤول روسي: مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية بمنطقة حدودية روسية
  • مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع