الاقتصاد نيوز - بغداد

 

بحثت وزيرة المالية، طيف سامي ، اليوم الخميس، مع رئيسة لجنة التربية في مجلس النواب، سعاد الوائلي وممثلي لجنة الأمر الديواني، ملف تثبيت المشرفين التربويين.   وذكرت الوزارة، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن " سامي استقبلت، رئيسة لجنة التربية في مجلس النواب، سعاد الوائلي وممثلي لجنة الأمر الديواني لحسم ملف تثبيت المشرفين التربويين".

  وأضافت، أن "اللقاء بحث آليات إنهاء ملف تثبيت شريحة المشرفين التربويين ضمن ملاك وزارة التربية، ومناقشة عمل اللجنة المكلفة ومتابعة آخر ما توصلت إليه من نتائج".   واشارت وزير المالية إلى، أن "الوزارة تولي اهتماما بالغا تجاه حسم كافة الملفات المرتبطة بعملها وفق ما نصت عليه القوانين والتعليمات المنسجمة مع بنود الموازنة الاتحادية العامة".   وبينت سامي "سبق لوزارة المالية مفاتحة الجهات المرتبط عملها بشريحة المشرفين؛ لغرض تزويدها بالبيانات المطلوبة مثل أعداد المدارس المشمولة لكل مديرية وليس العدد الإجمالي للوزارة، فضلا عن تحديد الأعداد الفعلية المطلوبة للمشرفين التربويين والاختصاصيين، إلى جانب دعوة وزارة المالية إلى عقد اجتماع بلجنة الأمر الديواني ومناقشة الدراسة المقدمة بغية رفع التوصيات اللازمة بشأنها".   يذكر أن لجنة الأمر الديواني المشكلة بموجب توجيه دولة رئيس الوزراء، أقرت وفق اجتماع مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة بتأريخ 15 آب 2023، وتضم في عضويتها وكيل وزارة التخطيط رئيسا، ومدير عام مديرية الإشراف التربوي ومعاون مدير عام دائرة البحوث والدراسات الإدارية وممثل وزارة المالية والمستشار القانوني في مجلس الوزراء.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار لجنة الأمر الدیوانی

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي

أطلقت وزارة المالية في دولة الإمارات عدداً من الخدمات الفورية المستندة على التقنيات الحديثة ومنها الذكاء الاصطناعي، ضمن مساعيها لاختصار رحلة المتعاملين وتصفير البيروقراطية.

وأكدت فاطمة يوسف النقبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة في الوزارة نجاح الوزارة خلال رحلة تصفير البيروقراطية في تقليص متطلبات ومدة الحصول على خدماتها، إذ بات بعضها لحظياً مباشرة بعد أن كان يتطلب عدة أيام أو عدة ساعات سابقاً، فيما أصبحت عدة خدمات تنطوي على صفر مرفق أو مستند.
وأوضحت النقبي في تصريحات لها أن بعض الخدمات التي تنطوي على ارتباط مع أطراف متعددة، باتت تتم عن طريق منصة واحدة تدمج الكثير من الخدمات التي كانت متشعبة في أكثر من جهة.
ونوهت إلى إدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتوفير تجربة سلسة وسهلة وفورية ودقيقة دون تدخل بشري، وقالت: "بدأ نشاط وزارة المالية في هذه المسألة مع الجلسة الأولى من مبادرة مجالس المتعاملين، التي هدفت إلى سماع أراء المتعاملين، ورؤيتهم للتجربة مع خدمات الوزارة، ومقترحاتهم لتطوير الخدمات، ثم جاءت الجلسة الثانية من أجل تقصي آرائهم حول الحلول المقترحة من الوزارة، وكان في غاية الأهمية كونه يعكس ما إذا كانت الخطوات التي يتم اتخاذها على المسار الصحيح، وجاءت استجابة المتعاملين إيجابية من خلال ملاحظات قيمة".
وأوضحت أن الوزارة استعرضت في الجلسة الثالثة من المبادرة مع المتعاملين نتائج العملية كاملة، لافتة إلى أن الجلسة تعد ختاماً لهذه السلسلة من المجالس، لكنها لن تكون الأخيرة، كون اللقاءات مع المتعاملين؛ نهجاً تتبعه الوزارة إيمانا منها بأن دورهم رئيسي في عمليات التطوير كافة.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من وزارة الشئون النيابية على عودة مجلسي النواب والشيوخ للانعقاد
  • روسيا تعلن استعدادها لرفع قضية بشأن تفجير خطي "نورد ستريم"
  • الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي
  • بسبب تفجير "نورد ستريم"..روسيا تقاضي الدنمارك وألمانيا والسويد وسويسرا
  • لجنة الصحة والبيئة النيابية تبحث أسباب نقص الأدوية للأمراض النادرة والمزمنة
  • إيران.. اجتماع استثنائي للجنة الأمن القومي النيابية بشأن الأحداث في لبنان
  • وزارة المالية تكشف تفاصيل وموعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024
  • المالية النيابية تؤكد التزام الحكومة الاتحادية بدفع رواتب موظفي كوردستان
  • المالية النيابية: الاتفاق مع حكومة الإقليم على مراجعة تعاقداتها النفطية لتكييفها دستوريا
  • المالية النيابية:تفاهمات إيجابية بين بغداد وأربيل لتعزيز الإيرادات غير النفطية