تفقد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم في القاهرة، اليوم، امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمدرسة باب الشعرية الإعدادية بنين التابعة لإدارة باب الشعرية التعليمية.

امتحان الدراسات الاجتماعية 

وأدى الطلاب الامتحانات في مادتي الدراسات الاجتماعية من الساعة التاسعة صباحا وحتي الحادية عشرة والنصف ظهرا، فيما يؤدي امتحان الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من الحادية عشرة ونصف للثانية عشرة والنصف، وتضم اللجان 225 طالبا، وعدد الحاضرين 222، كما تضم لجنة خاصة لطالب، وعدد الغائبين 2 وتتكون من 11 لجنة.

وأكد مدير مديرية التعليم بالقاهرة، أهمية متابعة انتظام سير امتحانات الصف الثالث الإعدادي وتوفير المناخ المناسب للطلاب، واطمأن على توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل يسر وسهولة.

المرور اليومي على اللجان

وأكد أيمن موسي أنّ المديرية تتابع امتحانات الصف الثالث الإعدادي من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية بالتنسيق مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لمتابعة أي شكاوى أو مشكلات تواجههم.

وأضاف أنّه جرى التنبيه من خلال مدير المديرية على مديري عموم الإدارات التعليمية بالمرور اليومي على اللجان للاطمئنان على سير الامتحانات والتواصل المستمر مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية، وأن تكون في انعقاد دائم لحظة بلحظة، مؤكدا ضرورة وجود الزائرة الصحية داخل اللجان لضمان سير الامتحانات بسلام وأمان للطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحان الدراسات الاجتماعية امتحانات امتحانات الشهادة الإعدادية

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو

فتحت لجان الامتحانات أبوابها لاستقبال طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية، لخوض امتحان النحو، حيث يدخل اليوم الأربعاء الـ 26 من شهر يونيو، ضمن امتحانات نهاية العام الحالي 2023 - 2024.

ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة تذليل أي عقبات بالمعاهد، وجاهزية جميع اللجان، استعداداً لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

كما تم التشديد والتأكيد على ضرورة التزام رؤساء اللجان بتعليمات قطاع المعاهد والإدارة المركزية للامتحانات، وتحقيق الانضباط والهدوء الكامل بكافة اللجان، كما تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية ورصد أي أحداث تخصها على مستوى الجمهورية وحل أي مشكلات تطرأ عليها فورا.

اقرأ أيضاًلجميع المراحل.. جدول مواعيد امتحانات الأزهر 2024

انطلاق امتحانات الأزهر 2024 لصفوف النقل الابتدائية والإعدادية

مقالات مشابهة

  • أحمد عثمان: فتح قاعات وزارتي الأوقاف والشباب  للطلاب أثناء الامتحانات بالإسماعيلية
  • امتحانات الثانوية العامة للمتفوقين والمكفوفين تسير بسلاسة
  • بعد قليل.. طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو
  • محافظ بني سويف يتابع امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ البحيرة: لم نرصد أي مخالفات بامتحانات اليوم
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: امتحان اللغة الفرنسية دون محاضر غش
  • محافظ بني سويف يتابع امتحانات طلاب ثانوي بمادة اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024| بالصور.. عمليات المنيا تتابع سير امتحان اللغة الفرنسية
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: امتحان اللغة العربية للطلاب المكفوفين بدون مشكلات