شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن وفد من دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي يزور سوق البراحة في البحرين، استضاف مؤخراً سوق البراحة في مملكة البحرين وفدًا يضم ممثلي دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي برئاسة مريم الحمادي – رئيس وحدة تطوير السياحة .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفد من دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي يزور سوق البراحة في البحرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفد من دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي يزور سوق...

استضاف مؤخراً سوق البراحة في مملكة البحرين وفدًا يضم ممثلي دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي برئاسة مريم الحمادي – رئيس وحدة تطوير السياحة الترفيهية في الدائرة، للاطلاع على النموذج الناجح لسوق البراحة كمثل للسوق البحريني يحتذى به في منطقة الخليج العربي بما يقدمه من توليفة استثنائية من جمالية التصميم المعماري التقليدي وتجربة تسوق عصرية تواكب احتياجات الزوار وتقدم لهم تجربة ثقافية وسياحية فريدة من نوعها.

وخلال الزيارة، استكشف ممثلو الوفد الإماراتي الشقيق العناصر الرئيسية التي ساهمت في نجاح سوق البراحة كمشروع متخصص في قطاع التجزئة، وذلك من خلال إبراز نموذج العمارة التقليدية الذي طورته شركة ديار المحرق بالشراكة مع شركة بريق الرتاج العقارية الرائدة في تطوير أهم المشاريع الفريدة والعصرية في المملكة، وتسليط الضوء على قصة نجاح شركة عقارات السيف في مجال تقديم خدمات الإدارة الشاملة للمشروع.

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس أحمد علي العمادي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق "تسعدنا هذه الزيارة من الوفد الإماراتي الشقيق لديار المحرق ، مما يثبت مرة أخرى حرص ديار المحرق على تطوير مشاريع عقارية متكاملة فريدة من نوعها، لها إسهامها اللافت في بناء مجتمعات حضرية توثق الهوية البحرينية ضمن قالب عصري قل نظيره على مستوى المنطقة، وبما يتسق مع الرؤية المتكاملة لمفهوم ديار المحرق كمدينة نموذجية وعصرية ومستدامة وحرصنا الدائم على اعتماد أفضل الممارسات الدولية بهدف تحقيق التميز في مختلف الأصعدة بنموذج أعمالنا".

وقد أبدى وفد دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي إعجابه بالمفهوم النوعي الذي تم الارتكاز عليه في تشييد السوق، مشيدين بما يتم تقديمه من جهود لتهيئة اجواء تسوق مبهجة وتقديم تجربة ثقافية آسرة للزوار ممزوجة بمرافق عصرية تلبي مختلف احتياجات المتسوقين من مواطنين ومقيمين وسواح.

يقع "سوق البراحة" على مساحة إجمالية تبلغ 70,131 متر مربع ومساحة بناء تبلغ 20,242 متر مربع تشتمل على مساحة تأجير ممتدة على 13 ألف متر مربع. ويحتوي السوق على مجموعة متنوعة وشاملة من متاجر التجزئة والتي تصل في مجملها الى أكثر من 470 متجر تضم هايبرماركت ومركزاً للترفيه العائلي ومطاعم ومقاهي، بالإضافة إلى أسواق متخصصة تشمل المصوغات الذهبية ومنتجات الحرف اليدوية والخياطة والأقمشة والتمور والبهارات والحلويات الشعبية والتحف والسجاد.

ويحتوي السوق كذلك على مكاتب ومرافق خدماتية عامة، بالإضافة إلى مسجد. ويقدم السوق مفهومًا جديدًا للتسوق بأجواء متناغمة تجمع بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر، مانحًا الزوار تجربة معززة بسبل الراحة العصرية على النمط البحريني الأصيل.

وقد تمكن سوق البراحة من استقطاب مجموعة كبيرة من العلامات التجارية والمستأجرين من داخل وخارج مملكة البحرين، وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي بقلب مدينة ديار المحرق وفي أحدث مناطق التسوق والترفيه بالمملكة، ويشكل السوق جزءاً لا يتجزأ من المخطط الرئيسي للمدينة. بالإضافة لقربه من مدينة التنين ومشروع مراسي وغيرها من مرافق حديثة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: دبي مستمرة في تطوير المشاريع الاقتصادية والتنموية «الموارد البشرية»: 14 قناة ذكية ورقمية للمتعاملين


زار وفد من طلاب جامعة جورجتاون الأميركية، نادي دبي لأصحاب الهمم، واطلع على الدور الاجتماعي والثقافي والرياضي الذي يلعبه النادي، والخدمات الذي يقدمها لأصحاب الهمم
وقدم طلاب الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال بالجامعة، جهازاً طبياً متطوراً لخدمة أصحاب الهمم بالنادي، لتنشيط الدورة الدموية وضمور العضلات، جزءاً من مادة الأخلاق التي تطرحها الجامعة، ضمن برنامج الماجستير، في إطار المسؤولية المجتمعيّة مشروعاً مجتمعياً مستداماً، بحضور ماجد العصيمي، المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم، وممثلي «هيلث ون» الشركة الكورية المصنعة للجهاز.
وتعرف الوفد من العصيمي على مبادرات النادي المختلفة، وسعيه لتسخير كافة الإمكانات للأعضاء، باختلاف إعاقاتهم التي تتناسب مع قدراتهم، بما يؤهلهم إلى بلوغ طموحاتهم، في الأنشطة الثقافية والرياضية والمجتمعية.
وأشاد العصيمي بالمبادرة التي ترسخ ثقافة المسؤولية المجتمعية، تعزيزاً للتعاون بين الطلاب والنادي، وفق أحدث الرؤى العلمية، بما يحقق الأهداف المشتركة بينهما.
وقال: إن اهتمام الإمارات بأصحاب الهمم أهلهم للدمج الكامل في المجتمع، من أجل تحقيق طموحاتهم على الصعد كافة، وفق النهج المرسوم، وصولاً إلى الأهداف المنشودة.
وأشار العصيمي إلى أن «دبي لأصحاب الهمم»، يولي اهتماماً كبيراً بجميع منتسبيه، ويوفر لهم جميع عناصر الدعم التي تقودهم إلى الإنجازات، وترك بصمات بارزة في كافة المجالات.
من جانبها، أكدت حميدة الخلصان عضو الوفد، أن «دبي لأصحاب الهمم»، يعتبر من الأندية النموذجية التي بلغت العالمية بإنجازاتها، مبينة أن إرادة «أصحاب الهمم» مفخرة، في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به هذه الفئة من الإمارات.
وقالت: «تتميز الإمارات ودبي بمكانتهما في ترسيخ مبادئ دمج «أصحاب الهمم» مع كافة أطياف المجتمع، وتأكيد دورهما المجتمعي الكبير».

مقالات مشابهة

  • «التراث والسياحة» تصدر «مشاهد الدفن في العصر البرونزي المبكر بشبه الجزيرة العُمانية»
  • الأديبة رنيم الباشا لـ سانا: لا بد من توظيف الدراما لخدمة الحضارة والسياحة السورية
  • شيخ الأزهر يزور مؤسسة دار القرآن في العاصمة الماليزية
  • شيخ الأزهر يزور مؤسسة دار القرآن جاكيم في العاصمة الماليزية كوالالامبور
  • وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»
  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG)
  • مكان السنوار في غزة .. السر لدى دائرة صغيرة جدا