آخر تحديث: 18 يناير 2024 - 11:46 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  محمد السوداني في بيان ،الخميس، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى في دافوس رئيسة الاتحاد السويسري فيولا أمهيرد”، مبينا، أن “اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات الاقتصادية والمصرفية والأمنية والدبلوماسية والثقافية، والاتفاق على بدء المشاورات الثنائية لغرض تفعيل اللجنة المشتركة بين العراق وسويسرا، المتوقفة منذ أكثر من ثلاثة عقود”.

وأضاف، أنه “جرى التطرق إلى مشروع طريق التنمية الحيوي والفرص المهمة فيه، التي يمكن أن تستثمرها وتشارك فيها الشركات السويسرية”. وعبّر رئيس مجلس الوزراء عن تثمينه “موقف الجانب السويسري وتعاونه مع العراق في إعادة قطع أثرية ثمينة تعود للحضارات العراقية، تم تهريبها خلال السنوات الماضية”.و بشأن الحرب على غزّة، أكد أن “إيقاف العدوان يعد مفتاح عودة الاستقرار إلى المنطقة، كما يشكل مسؤولية أخلاقية وإنسانية تقع على عاتق المجتمع الدولي ودول الاتحاد الأوروبي وباقي الدول الكبرى”.من جانبها، أكدت أمهيرد “مساندة بلادها جهود وقف الحرب وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني”، مبدية “استعداد سويسرا لتقديم جميع أشكال المساعدات الإنسانية العاجلة للفلسطينيين”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الأحد، مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل السفير اللبناني لدى العراق علي الحبحاب، حيث جدد تعازيه للحكومة والشعب اللبنانيين، في استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني سماحة السيد حسن نصر الله رحمه الله".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، أنّ "الموقف العراقي الثابت والمبدئي، إلى جانب لبنان في محنته، ينطلق من وشائج تربط الشعبين الشقيقين، ومن عدالة القضية التي يدافع فيها كل اللبنانيين عن أرضهم".

وأشار رئيس الوزراء، إلى "مواصلة العراق تقديم المساعدات الضرورية والإنسانية التي تدعم صمود الشعب اللبناني، وهو مستمر في استقبال المواطنين اللبنانيين من الذين اضطرّتهم الظروف إلى مغادرة بلادهم، كما سيواصل العراق جهوده في جميع المحافل الدولية في دعم مساعي لبنان وتحركاته الأممية لإيقاف الحرب، وتعزيز مساعي رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على هذا المسار".

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • العراق وقطر يؤكدان أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني
  • السوداني”حزين” على مقتل سيده نصرالله ويؤكد على دعم حزبه خدمة للمشروع الإيراني
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • السوداني يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات لدعم صمود الشعب اللبناني
  • السوداني لميقاتي:موقفنا ثابت من استمرار دعم دولة حزب الله اللبناني
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يبحث ومساعد رئيس أوزبكستان تعزيز التعاون