دعا أطفال بريطانيون حكومة المملكة المتحدة إلى استخدام نفوذها على المستوى الدولي من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة.



جاء ذلك في عريضة قدمها أطفال بريطانيون إلى رئاسة الحكومة البريطانية أمس الأربعاء، ناشدوها فيها أن "تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة وليس فقط لأولئك الذين فقدوا الكثير بالفعل، ولكن أيضًا من أجل تلك الأرواح البريئة التي لا تزال معرضة للخطر، من أجل أطفال غزة الأبرياء".



وأكد الموقعون على العريضة أن هدفهم لا علاقة له بالسياسة، وإنما يتعلق بالإنسانية، ويتعلق بالوقوف في وجه العنف والدعوة للسلام.

وقالت العريضة: "نحن، الأطفال الموقعون أدناه، نشعر بالفزع عندما نشهد معاناة أطفال غزة، الناجمة عن القصف الإسرائيلي المستمر، وبالتالي فإن هذا الالتماس يأتي من مكان يعاني من الألم الشخصي والإلحاح".

وأضافت: "الأطفال، مثلنا، في خطر جسيم مع عدم إمكانية الحصول على الماء أو الكهرباء أو الإمدادات الأساسية. إن الوضع خطير بشكل متزايد، وكانت هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات فورية منذ فترة طويلة".

وذكرت العريضة أن أطفال غزة يعانون بشدة بسبب هذا الصراع، فأكثر من 6600 طفل قتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 23.

وقالت العريضة: "إنهم يستحقون الأمان والسلام والطفولة فرصة لحياة طبيعية، فرصة للحصول على نفس الفرص المتاحة للأطفال الآخرين في العالم".



وتأتي عريضة الأطفال البريطانيين إلى حكومة المملكة المتحدة من أجل استخدام نفوذها من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، في ظل تنامي التحركات الشعبية المناصرة لفلسطين، حيث شهدت العاصمة البريطانية لندن واحدة من أكبر المظاهرات الشعبية الرافضة للحرب منذ الغزو الأمريكي ـ البريطاني للعراق في العام 2003.

ودعا أنصار فلسطين في بريطانيا إلى المشاركة بكثافة في مظاهرات شعبية محلية في أغلب المدن البريطانية يوم السبت المقبل، والشعار الأساسي هو المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الأربعاء "24 ألفا و448 شهيدا و61 ألفا و504 مصابين"، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أطفال فلسطين بريطانيا بريطانيا فلسطين أطفال تضامن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة النار فی غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

جوتيريش يدعو إلى وقف لإطلاق النار في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة إن أنطونيو جوتيريش الأمين العام للمنظمة الدولية دعا اليوم الثلاثاء إلى وقف لإطلاق النار في لبنان على الفور واحترام سيادة البلاد وسلامة أراضيها.

ونقل دوجاريك عن جوتيريش قوله في بيان "يتعين تجنب حرب شاملة في لبنان بأي ثمن". وأوضح أن جوتيريش تحدث مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، وأبلغه بأن الأمم المتحدة مستعدة لمساعدة المحتاجين.

وأضاف دوجاريك "الأمين العام سيواصل اتصالاته، كما سيواصل ممثلوه على الأرض جهودهم لتهدئة الوضع".

 

مقالات مشابهة

  • جوتيريش يدعو إلى وقف لإطلاق النار في لبنان
  • وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط
  • بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • تعرف على شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة
  • البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري في المنطقة
  • فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب
  • البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان