أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، أنها أضافت لقائمة العقوبات 14 اسما جديدا يشمل وزيرة الثقافة الروسية أولجا ليوبيموفا ووزير التعليم سيرغي كرافتسوف بموجب العقوبات المفروضة على روسيا.

السودان محامي البشير: الرئيس السابق كان يصلي أثناء قصف مقر إقامته

وذكرت بريطانيا أنها فرضت عقوبات على ليوبيموفا لتقديمها دعما لسياسات وأعمال ترويجية "تزعزع استقرار أوكرانيا أو تهدد وحدة أراضيها".

مادة اعلانية

كما فرضت بريطانيا عقوبات على آخرين، من بينهم كرافتسوف، لمشاركتهم فيما تصفه بأنه "برنامج (الحكومة الروسية) لترحيل الأطفال الأوكرانيين قسريا وإعادة تعليمهم".

وفي يونيو (حزيران) الماضي، وافق الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات جديدة على روسيا للمرة الـ11 منذ بدء الحرب بأوكرانيا في فبراير (شباط) الماضي، مؤكداً على مواصلة جهود ضم كييف إلى دول التكتل، فيما اعتبرت موسكو أنها مستهدفة بحرب يقودها "الغرب بأسره".

وقالت الرئاسة السويدية للاتحاد الأوروبي، إن سفراء الاتحاد الأوروبي وافقوا على الحزمة الـ11 من العقوبات ضد روسيا. وتشمل الحزمة إجراءات تهدف إلى مواجهة التحايل على العقوبات.

وتعتبر روسيا هذه العقوبات بأنها ضمن "حرب حقيقية" يخوضها الاتحاد الأوروبي ودول غربية ضد موسكو.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News

المصدر: العربية

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تلوح بفرض عقوبات إضافية على مستوطنين إسرائيليين

 

ليفربول - رويترز
قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي اليوم الأحد إن بريطانيا ستبقي قيد المراجعة فرض عقوبات جديدة محتملة على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية وستتخذ إجراءات إذا لزم الأمر، مضيفا أنه يشعر بالقلق إزاء الأفعال التي تؤدي إلى تأجيج التوتر.

وأعلنت بريطانيا فرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين في فبراير شباط ومايو أيار هذا العام بسبب ما قالت إنه ارتكاب جماعات متطرفة من المستوطنين أعمال عنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وأشار لامي إلى أن الحكومة الجديدة سوف تتبنى نهجا مماثلا، وقال إن فرض عقوبات أخرى أمر ممكن. وتولى لامي منصب وزير الخارجية في يوليو تموز بعد فوز حزب العمال في الانتخابات.

وأضاف أنه على الرغم من المخاوف الأمنية الحقيقية التي تشعر بها إسرائيل في الضفة الغربية، "نحن قلقون جدا من سلوك التصعيد، وقلقون جدا من تأجيج التوتر".

وقال لامي "أنا واضح تماما. إذا وجب علينا اتخاذ إجراء، فإننا سنتخذه. أجري مناقشات مع شركائنا من دول مجموعة السبع بشكل خاص والشركاء الأوروبيين بشأن هذا الأمر".

وأضاف "لن أعلن عقوبات إضافية اليوم، لكن هذا الأمر قيد المراجعة الدقيقة... أشعر بقلق عميق جدا".

مقالات مشابهة

  • بريطانيا قد تفرض عقوبات إضافية على مستوطنين في الضفة
  • وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون بين الجانبين
  • وزير الثقافة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التعاون في المجالات الفنية
  • بريطانيا تهدد بفرض عقوبات جديدة على مستوطنين إسرائيليين
  • وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون
  • بريطانيا تلوح بفرض عقوبات إضافية على مستوطنين إسرائيليين
  • إلى مستوى قياسي..أوروبا ترفع واردات الأسمدة من روسيا رغم العقوبات
  • الاتحاد الأوروبي يعتزم تجميد أصول البنك المركزي الروسي بعد يناير 2025 لثلاث سنوات
  • رداً على التكتل..الهند تفرض ضرائب على الواردات من الصلب الأوروبي
  • موسكو تعلّق على مساعدات كييف: الاتحاد الأوروبي "فقد عقله"