عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إجتماعاً لمتابعة موقف التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية، والإجراءات القانونية التي تم اتخاذها للحد من هذه الظاهرة، و متابعة تراخيص البناء، وموقف أراضي أملاك الدولة المستردة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بالمحافظة على الرقعة الزراعية، وأراضي أملاك الدولة.

وأكد محافظ الفيوم، على كافة مسئولي الجهات المعنية، باستمرار أعمال حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مع المتابعة الدورية، لعدم عودة تلك التعديات مرة أخري، مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، عقب تنفيذ الإزالة، باعتبارها عاملاً رادعاً للحد من هذه الظاهرة.

ووجه محافظ الفيوم، رئيس وحدة المتابعة الميدانية، ومدير عام التخطيط العمراني، ومدير عام التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، بإعداد بيان تفصيلي يتضمن مراجعة كافة أعداد المحاضر التي حُررت من مجالس المدن الستة، ضد المخالفين المتعدين على الأراضي الزراعية وتم إرسالها للنيابة العامة، مع توصيف كل مخالفة على حدة، وذلك في أسرع وقتٍ ممكن، لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيال المتعدين، والمسئولين المقصرين في هذا الملف، للضرب بيدٍ من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بالرقعة الزراعية ومقدرات الوطن.

كما وجه المحافظ، رئيس وحدة المتابعة الميدانية، ومدير عام التفتيش المالي والإداري، ورؤساء المراكز والمدن، بمعاينة كافة أراضي أملاك الدولة التي تم إستردادها، على أرض الواقع، لاستغلالها الاستغلال الأمثل خلال المرحلة المقبلة، والتأكد من عدم التعدي على تلك الأراضي مرة أخري، مع إعداد بيان تفصيلي بهذا الشأن، يعرض على السيد المحافظ شخصياً.

بيان باعداد تراخيص المبانى

كما وجه المحافظ، مدير عام التخطيط العمراني، بإعداد بيان تفصيلي بأعداد تراخيص المباني التي تم استصدارها بداية من شهر مايو 2020، وكذا تراخيص إستئناف الأعمال بداية من مايو 2021، مصحوباً ببيان تفصيلي لكل رخصة من التراخيص التي تم إستصدارها على حدة، موجهاً رئيس وحدة المتابعة الميدانية، ومدير عام التفتيش المالي والإداري، ومدير عام التخطيط العمراني، بمعاينة موقع كل رخصة على أرض الواقع، مع التأكد من تاريخ صدورها ومدة أعمالها الإنشائية، وإعداد بيان توصيفي بتلك الاجراءات.

حضر الاجتماع  الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون البيئة وتنمية المجتمع، و سالم فتيح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، والمهندس محمد شعبان مدير عام التخطيط العمراني، و عماد الدين جمعة مدير عام التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن.

4

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الفيوم متابعة التعديات البناء الأراضي الزراعية تراخيص البناء املاك الدولة على الأراضی الزراعیة محافظ الفیوم ومدیر عام التی تم

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه

قال المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إن المحافظة جادة في تنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء؛ لضمان وصول الخدمات المواطنين بالشكل الأمثل. 

10 مشروعات بتكلفة 180 مليون و 500 ألف جنيه

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، والمهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل ومٌمثلي الشركات المُسند لها مشروعات الرصف، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، بإجمالي 10 مشروعات بتكلفة 180 مليون و500 ألف جنيه. 

مٌتابعة الإجراءات التنسيقية بين جهات العمل

وخلال الاجتماع كلف محافظ الشرقية نائبة المحافظ بمُتابعة الإجراءات التنسيقية بين جهات العمل المختلفة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مشروعات الرصف والأعمال الصناعية وتسريع وتيرة العمل بها لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين، قائلاً إن المحافظة تشهد طفرة حقيقية في قطاع الرصف، يأتي ذلك تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة. 

تشكيل لجان من المتابعة الميدانية للمرور على مواقع العمل

أوضح محافظ الشرقية أنه جرى تشكيل لجان من المتابعة الميدانية للمرور على مواقع العمل، والتأكد من التزام الشركات المنفذة بإنهاء أعمال الرفع المساحي، وبدء تنفيذ الأعمال التمهيدية للرصف والتطوير والاستفادة من المبالغ المرصودة بالخطة الاستثمارية .

 

مقالات مشابهة

  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • وزير التعليم من الفيوم: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • حالات يُسمح فيها البناء على الأراضي الزراعية وفقًا للقانون.. تعرف عليها
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • محافظ كفر الشيخ ومدير جمعية المحاربين القدامى يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية
  • محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بسنورس في الفيوم
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة