شفق نيوز:
2024-07-01@16:56:01 GMT

باسم ژينا دزيي .. سباق سيارات للاطفال في اربيل (صور)

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

باسم ژينا دزيي .. سباق سيارات للاطفال في اربيل (صور)

شفق نيوز/ انطلقت في مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان، اليوم الخميس، سباق سيارات خاص للاطفال.

وقال مدير السباق اياد جبار لوكالة شفق نيوز، ان "هذا السباق بدورته الثانية يُقام في مدينة اربيل ويشارك فيه 24 طفلا تتراوح أعمارهم من 3 الى 9 سنوات، ومن المقرر اقامته في بغداد أيضا الشهر المقبل".

ومن جابنه قال عمر الشمري المتحدث باسم المسابقة للوكالة إن: "السباق بهذه الدورة أُقيم باسم الفقيدة (ژينا دزيي) ابنة رجل الأعمال الكوردي الراحل (بيشرو دزيي) وذلك احتراما لأرواح شهداء القصف الإيراني على اربيل"، مشيرا الى ان "الهدف من اقامة السياق هو تعزيز روح المنافسة بين الأطفال".

وقال مراسل وكالة شفق نيوز إن السباق أقيم في ملعب (فرنسوا حريري) بمركز مدينة اربيل.

وليل الاثنين على الثلاثاء شن الحرس الثوري الإيراني قصفاً عنيفاً بصواريخ باليستية استهدف بها مناطق مدنية في مدينة اربيل، مما أدى الى سقوط 10 مدنيين بين ضحية وجريح بينهم رجل الأعمال الكوردي (بيشرو دزيي) وابنته الطفلة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اربيل الاطفال سباق سيارات مدینة اربیل

إقرأ أيضاً:

الجيش: قواتنا صامدة داخل مدينة سنجة

 

التغيير: سنجة

قال الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني، العميد الركن نبيل عبد الله، إن القوات المسلحة في مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار، لا تزال صامدة ومتماسكة وتقاتل العدو بثبات ومعنويات عالية.

وأضاف الناطق باسم الجيش، في بيان مقتضب اليوم الأحد: ” قواتنا في سنجة متمسكة بمواقعها ومعنوياتها تعانق السماء”.

وكانت قوات الدعم السريع، أعلنت أمس السبت، فرض سيطرتها على قيادة الفرقة 17 مشاة بمدينة سنجة بولاية سنار جنوب شرق السودان.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، الفاتح قرشي، إن “قوات الدعم السريع سجلت، السبت، نصراً جديداً في سِفر انتصاراتهم المتواصلة، بتحرير الفرقة 17 مشاة سنجة”.

وأضاف: “بسطت قواتنا سيطرتها التامة على عاصمة ولاية سنار بعد أن ألحقوا هزيمة مذلة بمليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية الإرهابية وما يسمى بقوات الدفاع الشعبي”.

ونشر الحساب الرسمي للدعم السريع على موقع “اكس”، مقاطع فيديو متنوعة تظهر ما وصفته بـ “تحرير الفرقة 17 مشاة سنجة”، إذ يُرى القائدان أبو عاقلة كيكل والبيشي أمام بوابة الفرقة 17 وهما يعلنان الاستيلاء على القيادة العسكرية للولاية.

وجاء بالبيان “واستولى الأشاوس على عدد (112) عربة بكامل عتادها العسكري من بينها (بكاسي) مستنفرين وهيئة العمليات وما يسمى بكتيبة البراء بن مالك، كما تم الاستيلاء على عدد (6) دبابات مجنزرة، وكميات من الأسلحة والذخائر والمدافع،  وعدد(250) دراجة بخارية. وتكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح بالمئات، ووضعت قواتنا يدها على جميع المؤسسات بما في ذلك رئاسة حكومة الولاية”.

يذكر أن هجوم الدعم السريع على مدينة سنجة تزامن مع زيارة قائد الجيش، الفريق أول عبدالفتاح البرهان لولاية سنار صباح أمس السبت.

وقال مواطنون من سنجة أن حركة نزوح واسعة انتابت السكان بعد دخول قوات الدعم السريع إلى المدينة، وإعلانها السيطرة على قيادة الجيش.

 

الوسومالجيش الدعم السريع سنجة ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق داخل مول فى مدينة الشيخ زايد دون إصابات
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • فرهاد شاهمراديان الفيلي، بركان الشعر الكوردي
  • كشف ملابسات تضرر سيدة من منادي سيارات في مصر الجديدة
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • الجيش: قواتنا صامدة داخل مدينة سنجة
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • ماذا سيحدث لو قرر بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟.. تحليل يرد على أسئلة محتملة