توترات متصاعدة بين الجارتين النوويتين إيران وباكستان، عقب توجيه الجيش الباكستاني ضربات استهدفت إقليم سيستان وبلوشستان الإيراني.. ماذا يحدث بين باكستان وإيران؟

إيران تشن هجوما صاروخيا على «العدل الباكستاني»

جاء ذلك ردًا على شن إيران هجومًا صاروخيًا على تنظيم جيش العدل في باكستان، الثلاثاء الماضي، حسبما أعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية.

ونقلت «روسيا اليوم» تصريحات علي رضا مرحاماتي، نائب حاكم محافظة سراوان‎ الإيرانية، على الحدود «الإيرانية - الباكستانية»، التي أكد فيها سماع دوي انفجارات على الحدود، وأسفرت الجمات عن مقتل 9 أشخاص بينهم 7 غير إيرانيين.

ماذا يحدث بين باكستان وإيران؟

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول في الاستخبارات الباكستانية، أنّ القوات الباكستانية نفذت غارات عدة ضمن الأراضي الإيرانية بعدما قصفت طهران مواقع داخل باكستان.

واعتبرت الخارجية الباكستانية، في بيان لها، أن القصف الإيراني داخل أراضيها عمل غير قانوني وغير مقبول ولا مبرر له مشددة على احتفاظها بحق الرد.

واستدعت باكستان سفيرها لدى إيران ولم يتم السماح بعودة السفير الإيراني الذي يزور بلاده في الوقت الراهن، بينما استدعت إيران القائم بالأعمال الباكستاني في طهران بعد الهجمات التي شنها الجيش الباكستاني اليوم حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران باكستان جيش العدل تنظيم

إقرأ أيضاً:

تصاعد التوترات: قواعد أمريكية في أوروبا في حالة تأهب قصوى

أفادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية بنقلها عن مسؤولين أمريكيين، أن القواعد الأمريكية في أوروبا قد وُضِعَت في حالة تأهب قصوى خلال عطلة نهاية الأسبوع. هذا التحرك يأتي في سياق تصاعد التوترات والأحداث الجارية على الساحة الدولية.

تفاصيل الحدث


وفقًا لنبأ عاجل نشرته "القاهرة الإخبارية"، فقد تم اتخاذ هذه الخطوة الاحترازية استعدادًا لمواجهة أي تهديدات محتملة أو لضمان استقرار الأمن في المنطقة. 

ولم تحدد النبأ التفاصيل الدقيقة للتهديدات أو الأسباب الرئيسية وراء هذا الإجراء، إلا أنه يعكس استعداد الولايات المتحدة للتعامل مع أي تطورات غير متوقعة قد تحدث خلال هذه الفترة الحساسة.

السياق الدولي


يأتي هذا التصعيد في ظل تعقيدات دولية متزايدة، حيث تشهد العديد من الأماكن حول العالم حركات وأحداث غير مسبوقة قد تؤثر على الاستقرار الإقليمي والعالمي. 

ويبرز هذا الإعلان أهمية التأهب والاستعداد لمثل هذه السيناريوهات من قبل القوات العسكرية الأمريكية في مواجهة أي تحديات محتملة.

 

مقالات مشابهة

  • مستشار خامنئي: إيران قد تغير عقيدتها النووية حال تعرضت لخطر وجودي
  • مستشار خامنئي: إيران قد تغير عقيدتها النووية حال تعرض لخطر وجودي
  • اعتقال كيدي.. لجنة أممية تتهم سلطات باكستان باحتجاز عمران خان تعسفا
  • مستشار خامنئي لا يستبعد تغيير إيران لعقيدتها النووية عند وجود تهديد جدي
  • خبراء أمميون: رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان محتجز تعسفيا
  • تفاصيل مشاركة “الشرعية” في مفاوضات مسقط: ماذا يحدث خلف الكواليس؟
  • بعد الانتخابات.. هذه توقعات أميركا لتوجهات إيران "الجديدة"
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • تصاعد التوترات: قواعد أمريكية في أوروبا في حالة تأهب قصوى
  • وول ستريت جورنال: كيف تحدت إيران الولايات المتحدة لتصبح قوة دولية؟