السومرية نيوز – دوليات

أعرب القنصل الصيني في كراتشي يانغ يون دونغ عن استعداد بلاده للوساطة بين باكستان وإيران لإنهاء التوتر الحاصل بين الطرفين. وقال يانغ يون دونغ: "تريد الصين أن تعرض على باكستان وإيران أن نلعب دورا بناء في تسوية الخلافات بين البلدين".

وأشار إلى ان باكستان وإيران هما أكبر دولتين في المنطقة والعالم الإسلامي، ولذلك تأمل الصين في حل الخلافات بينهما عبر المفاوضات والوسائل السلمية.



وأعلنت إيران الثلاثاء الماضي أنها شنت هجوماً بالصواريخ والمسيرات على أوكار تنظيم "جيش العدل" في محافظة بلوشستان الباكستانية.

وأدانت باكستان هذا الهجوم واستدعت سفيرها في طهران، وصباح اليوم الخميس أعلنت أن القوات الباكستانية نفذت عدة غارات على تجمعات "إرهابيين" جنوب شرق إيران.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: باکستان وإیران

إقرأ أيضاً:

إجلاء الآلاف بسبب الفيضانات في باكستان

 قال مسؤولون في باكستان، اليوم الثلاثاء، إن السلطات قامت بإجلاء آلاف السكان من القرى والنجوع الجبلية بعد أن تسبب ذوبان مفاجئ لبحيرة جليدية في فيضانات مفاجئة عقب أسابيع من الموجات الحارة.
 وقال مسؤول الإنقاذ المحلي هارون جول، إن السلطات قامت بنقل سكان عدة قرى من جبال سكاردو بمنطقة جيلجيت-بالتستان، في أقصى شمال باكستان، إلى أماكن أكثر أمناً بعد أن تسببت الفيضانات في تدمير منازلهم ومحاصيلهم.
 وبحسب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تقع المنطقة بين سلاسل جبال الهيمالايا وكاراكوروم، حيث توجد أكثر من ثلاثة آلاف بحيرة جليدية، وهو عدد أكثر من أي جزء آخر في العالم. وأضاف جول أن فرق الإنقاذ بدأت عملية الإجلاء مطلع الأسبوع الجاري، حتى أمس الاثنين.
 وقال شهزاد شيجري، المسؤول بوزارة حماية البيئة الإقليمية، إن ارتفاع درجات الحرارة بسبب ظاهرة الاحترار العالمي، عرض البحيرة الجليدية للانفجارات المفاجئة والتي غالباً ما تتسبب في حدوث فيضانات مفاجئة.
 وشهدت معظم أنحاء باكستان، التي تعد واحدة من أكثر الدول عرضة لآثار تغيير المناخ، موجة شديدة الحرارة بلغت خلالها درجات الحرارة في بعض المناطق 50 درجة مئوية. 

أخبار ذات صلة باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي فلاي دبي تدشن رحلاتها المنتظمة إلى إسلام أباد ولاهور المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • مصرع ثلاثة جنود خلال تبادل لإطلاق النار شمال غرب باكستان
  • بسبب وساطتها لوقف العدوان.. حملة تشهير كبيرة ضد قطر عبر مواقع مشبوهة
  • إجلاء الآلاف بسبب الفيضانات في باكستان
  • صحي القصيم يكشف أضرار مشروبات الطاقة
  • باكستان تؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع إيران خاصة في مجال الطاقة والأمن الإقليمي
  • الآلام الجسدية: أنواعها، أسبابها، وطرق علاجها
  • اندلاع حريق داخل مبنى بورصة باكستان بكراتشي
  • الجيش يُنفد عمليات دهم في مخيم نهر البارد.. وحالة من التوتر والغضب من قبل الاهالي
  • وزير مالية باكستان يحذر: رفع الضرائب أو اللجوء إلى صندوق النقد مجددا
  • فتح أسواق حدودية بين إيران والعراق لإنهاء الصناعة والزراعة العراقية