شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة وسحب الملفات 22 يوليو اعرف الشروط والتفتصيل، صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة.

.وسحب الملفات 22 يوليو-اعرف الشروط والتفتصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة..وسحب...

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة "ذكور - إناث" من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة "علمى علوم" أو الثانوية الأزهرية "علمى" خريجى العام الدراسى 2021 / 2022 ، 2022 / 2023 وذلك بالمعهد الصحى للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى ، والمعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال والمعهد الصحى للقوات المسلحة بالجلاء.

المعاهد الصحية للقوات المسلحة

 جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء طبيب خالد عبد العظيم شكرى مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة والذى أشار خلاله إلى شروط القبول لدفعة جديدة من الطلبة المتطوعين ، والتى تضمنت الشروط الآتية:

أن لا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة "علمى علوم" أو الثانوية الأزهرية "علمى" عن نسبة نجاح 55% ، مع تفضيل الحاصلين على أعلى الدرجات فى اللغة الإنجليزية ألا يقل السن عن 17 عام ولا يزيد عن 21 عام فى 1 / 10 / 2023 أن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية وليس عن طريق التجنس أن يكون غير متزوج أوسبق له الزواج ولا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح والحصول على ترخيص مزاولة المهنة أن يكون حسن السير والسلوك ألا يكون قد سبق له الإلتحاق بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمتة بالرفت منها أن يجتاز الإختبارات المحددة للقبول "طبية - نفسية - لغة إنجليزية - لياقة بدنية - كشف الهيئة - التحاليل الطبية - ...". يشترط موافقة والد / ولى أمر "الطالب / الطالبة" على الإلتحاق بالقوات المسلحة  يحق للمعهد إستبعاد من يتقرر عدم لياقته طبياً من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية. الدراسة في المعاهد الصحية للقوات المسلحة

تعد مدة الدراسة بالمعاهد الصحية بالقوات المسلحة سنتان دراسيتان تؤهله للحصول على الدبلوم الصحى ، ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة يتدرج بعدها فى الترقى إلى الدرجات والرتب المختلفة طبقاً للتعليمات الصادرة فى هذا الشأن ، وتعتبر مناهج الدراسة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة هى نفس مناهج الدراسة المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالى.

كما يحصل المتطوع على كافة الإمتيازات والخدمات التى تقدمها القوات المسلحة طبقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

سحب الملفات

سيتم سحب الملفات من المعهد الصحى للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى ، والمعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال ، والمجمع الطبى للقوات المسلحة بالإسكندرية ، ومعهد الطب العسكرى بالمعادى ، والمستشفى العسكرى بالزقازيق ، والمستشفى العسكرى بدمياط ، والمستشفى العسكرى بسوهاج ، والمستشفى العسكرى بمدينة 6 أكتوبر وذلك إعتباراً من 22 / 07 / 2023 وحتى 10 / 09 / 2023 .

على أن يتم تقديم الملفات بالنسبة (للذكور) بالمدرسة الفنية للأجهزة والمعدات الطبية بكوبرى القبة ، وبالنسبة (للإناث) يتم تقديمها بالمعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال على أن يكون بدء تقديم الملفات إعتباراً من 29 / 7 / 2023 وحتى يوم 16 / 09 / 2023 .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أن یکون

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الأربعاء، تعيين الفريق أحمد خليفة رئيسا جديدا لأركان الجيش، عقب تعديل وزاري شمل 23 حقيبة وزارية من أصل 31، بما في ذلك حقيبتا الدفاع والخارجية.

وفي بيان مقتضب للرئاسة بعد وقت قصير من تعيين الرئيس المصري الفريق أول عبد المجيد صقر وزيرا جديدا للدفاع ضمن تعديل وزاري واسع، تم إعلان "تعيين الفريق أحمد فتحي إبراهيم خليفة رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة"، وذلك خلفا للواء أسامة عسكر، دون مزيد تفاصيل.

وأفادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية بأن الفريق أحمد خليفة تخرج في الكلية الحربية عام 1987، وتدرج في جميع الوظائف القيادية بسلاح المدفعية، حتى عين مساعدا لمدير المدفعية، ثم مديرا لمعهد المدفعية.

كما شغل خليفة سابقا مديرا لإدارة الشؤون المعنوية، ثم رئيسا لهيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، ثم رئيسا لهيئة عمليات القوات المسلحة، ثم أمينا عاما لوزارة الدفاع.

وحصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، فضلا عن حصوله على زمالة كلية الحرب العليا من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، بحسب المصدر ذاته.

وفي وقت سابق الأربعاء، أدى الفريق أول عبد المجيد صقر اليمين الدستورية أمام السيسي، وزيرا للدفاع، خلفا للفريق أول محمد زكي.

وسبق أداء اليمين الدستورية "إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة قرارا بترقية اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر إلى رتبة الفريق أول"، بحسب وكالة الأنباء المصرية.

وبحسب المادة 152 من الدستور المصري، فإن رئيس البلاد هو القائد الأعلى للقوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • 9 خطوات لإجراء التحويلات بين مدارس القاهرة 2025.. اعرف رابط التقديم
  • تسليم الملفات يبدأ 28 يوليو.. اعرف تعليمات التقديم للصف الأول الثانوي
  • الرئيس المصري يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش
  • برج الأسد.. حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو: آفاق جديدة
  • عاجل // بيان هام للقوات المسلحة اليمنية .. ” نص البيان”
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية الليلة
  • محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • محافظ قنا يعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض
  • محافظ قنا يعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. تعرف على شروط التقديم