شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن رئيس هيئة النزاهة لشفق نيوز إجراءات سرية في الامارات وتركيا تخص صفقة القرن، شفق نيوز كشف رئيس هيئة النزاهة الاتحادية حيدر حنون، اليوم الاثنين، عن استمرار العمل لاسترداد الأموال والمطلوبين بـ سرقة القرن ، فيما بيّن ان .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس هيئة النزاهة لشفق نيوز: إجراءات "سرية" في الامارات وتركيا تخص صفقة القرن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس هيئة النزاهة لشفق نيوز: إجراءات "سرية" في...

شفق نيوز/ كشف رئيس هيئة النزاهة الاتحادية حيدر حنون، اليوم الاثنين، عن استمرار العمل لاسترداد الأموال والمطلوبين بـ"سرقة القرن"، فيما بيّن ان بعض الدول التي يجري التعامل معها تشترط "سرية" استرداد المطلوبين.

وقال حنون لوكالة شفق نيوز، بشأن "صفقة القرن" واسترداد الأموال العراقية، "لا زلنا نعمل بشكل سري على الحسابات في دولة الإمارات وتركيا ودول أخرى كثيرة، وكذلك يجري استرداد المتهمين المشتركين في جريمة سرقة الأموال بالتعاون مع بعض الدول".

وأضاف حنون "لا نستطيع الكشف عن الملفات لان ذلك قد يؤدي إلى تعثر بعملية استرداد المتهمين، وكي لا تقوم تلك الدول بالامتناع عن إعادة المتهمين إلى العراق"، مبينا ان "بعض الدول اشترطت أن يكون هذا الاسترداد سري وان لا يتم كشفه للرأي العام".

وتابع رئيس هيئة النزاهة الاتحادية أن "الحسابات الموجودة في الإمارات أحدها يعود للمدير العام للضرائب السابق الموقوف حاليا بتهمة سرقة الأمانات الضريبة"، لافتا الى " وجود متابعة من قبل هيئة النزاهة لاسترداد الأموال الموجودة في الإمارات وتركيا ودول أخرى".

وكان رئيس هيئة النزاهة أعلن، اليوم الاثنين، استرداد نحو 4 آلاف عقار عائدة للدولة في محافظة النجف، و10 ملايين دولار و سيارتين فاخرتين من مدير تقاعد الانبار السابق ومحافظ بغداد الحالي.

وتم الكشف عن "سرقة القرن: وهي ضمانات ضريبية سرقت بمقدار 3 تريليونات و 7 مليارات دينار، بحسب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في 3 نيسان 2023، مبينا ان " فيها حماية وغطاء رسميا حكومي والقضاء يتحدث عن وجود شبكة من كبار المسؤولين في الحكومة السابقة اسهموا بالتغطية وتقديم التسهيلات لشبكة من السراق استولت على هذه الأموال".

كما ذاع اسم نور زهير كأبرز الاسماء التي استولت على هذه الاموال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صفقة القرن شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

رئيس النزاهة: الإمام علي حارب الولاة ممن أنفقوا أموال الشعب على ملذاتهم

رئيس النزاهة: الإمام علي حارب الولاة ممن أنفقوا أموال الشعب على ملذاتهم

مقالات مشابهة

  • النزاهة النيابية:زعماء الأحزاب المتنفذة حماة الفساد
  • العدل العراقية تكشف لشفق نيوز حقيقة انتحار أم اللول داخل السجن
  • روسيا.. تكليف هيئة الأركان باتخاذ إجراءات للرد على الطائرات الأمريكية بدون طيار
  • أستاذ علوم سياسية: الصراع الإثيوبي الصومالي نموذج لتوتر العلاقات في القرن الإفريقي
  • ملف أمانات الضرائب و تعويضات ضحايا الإرهاب..الإجراءات البطيئة تعرقل القصاص من سارقي المال العام ..
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الزمالك في ورطة والأهلي ينهي صفقة دفاعية وتركيا وجورجيا إلى ثمن نهائي يورو
  • تأكيداً لشفق نيوز.. قيادة شرطة بغداد الرصافة: تسلّمنا المفوض الخاطف وحررنا الفتاة
  • رئيس النزاهة: الإمام علي حارب الولاة ممن أنفقوا أموال الشعب على ملذاتهم
  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • رئيس هيئة النزاهة يؤكد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين