بوابة الوفد:
2024-07-03@17:12:14 GMT

وكيل صحة الفيوم يقرر مكافآة 4 عاملين

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

قرر الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم، مكافأة عامل و4 ممرضات وتحويل كاتبين للشئون القانونية، وذلك خلال جولة على عدد من الوحدات الصحية. 

وكان وكيل وزاره الصحة بالفيوم قد قام بمرور مفاجئ على 9 وحدات صحية بادارتي المركز وسنورس رافقه الدكتورة نشوى مصطفى - مدير الدعم الفني و هاله احمد - مدير اداره التمريض ومتولي سعد - مدير الشئون الادارية والدكتورة نشوى جلال - مدير العلاقات العامة .

وبدا الجولة بالمرور على وحدة ابو عش التابعة لمركز الفيوم ةتفقد سير العمل بالوحدة وامر بفحص دفاتر الحضور والانصراف وتاكد من وجود الطبيب مدير الوحدة و طبيب الاسنان والصيدلي وان العمل يسير على اكمل وجه وامر بصرف مكافاة من الادارة لممرضه تنظيم الاسرة عبير قرني رمضان لالتزامها بالعمل ومعلوماتها الجيدة عن وسائل تنظيم الاسرة ،كما تفقد المعمل و الصيدلية وغرفة التطعيمات وغرفة الملفات. 

 ثم توجه سيادته الى الوحدة الصحية فى قرية السنباط التابعة لمركز الفيوم و وجد بعض الملاحظات وقرر لفت نظر مساعد مدير الادارة ومشرف التمريض الاداره للإهمال و التراخى في اعمال الاشراف ووجود سلبيات بالوحدة و عدم تنفيذ تعليماته  واهميه توصيلها للعاملين بالوحدة.

 بعد ذلك توجه الى وحده دسيا وتفقد سير العمل بالوحده وامر بفحص دفاتر الحضور والانصراف واكد على تتبع خطوط السير وتوقيعها من قبل مدير الادارة وتفقد جميع عيادات الوحدة في حضور مدير الوحدة وتفقد الصيدلية و المعمل والاسنان وتصادف وجود الدكتورشريف وليم مشرف الاسنان بالادارة ومهندس الصيانة لاصلاح كرسى اسنان معطل وقرر اعادة توزيع طبيبة اسنان لتغيبها عن العمل دون اذن ، ولاحظ عدم ترتيب غرفة الملفات وعدم ارتداء العاملين ID بالاضافة الى تاخير ابلاغ تعليمات الدكتور وكيل الوزارة واكد على الالتزام باعتماد خطوط السير من مدير الادارة .

احالة كاتب الوحدة للتحقيق

 بعد ذلك توجه الى وحدة منشأة العشيرى وامر بفحص دفاتر الحضور والانصراف وقرر تحويل الكاتب للشئون القانونية بالمديرية لاهماله فى اعمال الدفتر واعادة توزيع صيدلانية لتغيبها دون اذن وتفقد سير العمل بالوحدة فى المعمل وقام باختبار مسئولة المعمل للتأكد من معلوماتها كما تفقد الصيدلية وسأل الصيدلى عن الادوية وتفقد تنظيم الاسرة والاسنان وامر بصرف مكافاة ممرضة الاسنان مسئولة مكافحة العدوى اسماء عيد عبد الحميد لكفاءتها فى العمل.

 بعدها قام بالمرور على وحدة مناشى الخطيب الصحية  وتفقد سير العمل بالوحدة وامر بفحص دفتر الحضور والانصراف وقرر مجازاة الكاتب بخصم يومين من راتبه لاهماله باعمال الدفتر و توقيعه للمتغيبين عن العمل كما تفقد عيادة الاسنان وسأل الطبيبة عن نسبب التردد واذا كان لديها اى مشكلة وافادت بتعطل كرسى الاسنان وامر باعادة توزيع اطباء الاسنان المتغيبين دون اذن ،كما تفقد عيادة تنظيم الاسرة و غرفة التطعيمات و امر بصرف مكافاة لممرضة التطعيمات سماح انور سيد لدقة معلوماتها ، كما تفقد الصيدلية و المعمل وقام باختبار معلومات فنية المعمل للتأكد من صحة معلوماتها .

 ثم توجه بعدها الى وحدة العزب فى النوباتجية وامر مدير الشئون الادارية بفحص دفاتر النوباتجية ودفاتر الاستقبال وقرراعادة توزيع اطباء الاسنان المسائى لتغيبهم عن العمل .

 بعدها توجه الى وحدة الاعلام وامر بفحص دفتر النوباتجية وقام بفحص دفتر الاستقبال و الاحالة وامر باعادة ترتيب وتنظيم غرفة الملفات.

 ثم توجه الى الوحدة الصحية فى قرية الكعابى الجديدة التابعة لمركز سنورس وتفقد غرفة الاستقبال وفحص دفاتر النوباتجية و علم ان الاعمال محالة الى وحدة بيهمو ولذلك لا يوجد طبيب نوباتجى  وتفقد جميع العيادات وغرفة الملفات و الصيدلية و المعمل و عيادة الاسنان وامر باعادة توزيع اطباء الاسنان المسائى المتغيبين دون اذن و اثنى على نظافة الوحدة و التزام التمريض .

 وفى وحدة بيهمو وجد النوباتجية الممرضة والعامل ولم يجد الطبيبة وامر بنقلها من الوحدة كما امر بصرف مكافاة للممرضة نجلاء رجب عبد التواب - مسئولة غرفة الملفات لالتزامها بالعمل و تنظيم و ترتيب غرفة الملفات كما اعجب بنظافة الوحدة وامر بصرف مكافأة للعامل حمادة محمود ساداتى لاهتمامه بأداء عمله على اكمل وجه و التزامه وتفقد جميع العيادات والصيدلية والمعمل وشكر النوباتجية .

3 4 7 8 55 88 567 776 777 4566 8888

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة الفيوم مكافأة عامل الوحدات الصحية مرور مفاجئ الحضور والانصراف تنظیم الاسرة بصرف مکافاة سیر العمل توجه الى کما تفقد الى وحدة دون اذن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أسرة كلية العلوم، مُمثلة في الدكتورة مها فريد سليمان، عميد الكلية، بحصول المعمل المركزي بالكلية على الاعتماد من المجلس الوطني للاعتماد (ايجاك)، وكذلك حصول برنامجي الرياضيات وعلوم الحاسب على الاعتماد البرامجي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأوضح رئيس الجامعة، أن هذا الإنجاز يعكس التزام الكلية بتقديم تعليم عالي الجودة والتميز الأكاديمي في كافة المجالات.

وأشار مندور إلى أن هذا الإنجاز يُعد دليلاً على جودة المناهج التعليمية المقدمة وقدرة الكلية على تلبية متطلبات سوق العمل.

ولفت إلى أن حصول المعمل على الإعتماد سيساهم في رفع تصنيف الجامعة دولياً مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الجامعة المستمرة؛ لتحسين جودة التعليم ورفع مستوى الأداء الأكاديمي.

وأضاف أن الاعتماد البرامجي يُمثل حافزًا لمزيد من العمل الجاد والمثابرة؛ لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل.

وفي الختام - أكد "مندور" أن الجامعة ستواصل دعمها الكامل لكليتها وكافة أقسامها لتحقيق المزيد من النجاحات، مُشددًا على أهمية العمل بروح الفريق والتعاون بين جميع أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية؛ لتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بمستوى التعليم في الجامعة.

من جانبها، أعربت الدكتورة مها فريد سليمان عن سعادتها بهذا الإعتماد، مؤكدة أن الكلية ستواصل العمل على تطوير برامجها وتحديث مناهجها؛ لتواكب أحدث المستجدات العلمية والتكنولوجية.

وأشارت إلى أن هذا الإعتماد سيعزز من مكانة الكلية ويزيد من ثقة الطلاب  في جودة التعليم المقدم.

كما قدمت الشكر والتقدير لرئيس الجامعة الدكتور ناصر مندور على دعمه المتواصل للكلية.

وحرصت عميد كلية العلوم على تقديم الشكر  لفريق العمل بالمعمل المركزى، مؤكدة على أن تظافر الجهود هو أساس النجاح، متمنية لكليتها مزيد من التقدم ، لافته إلى أن فريق العمل بالمعمل المركزي  ضم كل من : الدكتورة هبة ناجح جاد الحق الأستاذ المساعد بقسم علم الحيوان ومدير المعمل المركزى ، والسادة الاخصائيين بالمعمل: الدكتورة راندة عبد الظاهر محمد  مدير الجودة للمعمل والدكتورة حكمت مرشدى محمود  المدير الفنى للمعمل و الدكتور يوسف زكريا والدكتور تيسر الشافعى والدكتور هشام قسام والدكتورة سارة محمد.
كما أرجعت عميد كلية العلوم حصول برنامجي الرياضيات وعلوم الحاسب على الاعتماد إلى مجهودات السادة أعضاء هيئة التدريس ومنهم: الدكتور مدحت أحمد رخا، الدكتورة سوزان محمد على، الدكتورة الشيماء مصطفى، الدكتور محمد على أحمد، الدكتور عبد الوهاب سعيد، الدكتور محمود حربي، الدكتور محمد أبو الحمد، والدكتورة إنتصار عبد الله.

مقالات مشابهة

  • حجز وحدات مشروع فالي تاورز حدائق أكتوبر.. الشروط والأسعار
  • وكيل «أوقاف كفر الشيخ» يوجه بتكثيف الدعاية لمشروع صكوك الإطعام
  • سلموا دولارات و2 لاب توب.. تكريم 3 عاملين بالسكة الحديد بسبب أمانتهم
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • مكافأة ممرضتين ومساعد فنى معمل خلال جولة مفاجئة لوكيل صحة الفيوم
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير العلاج للحالات المرضية والأكثر احتياجاً
  • خلال اللقاء الدوري.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية