صفا

دعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان (OHCHR) إلى "وضع حد للقتل غير المشروع" الذي يتعرض له الفلسطينيون الخاضعون للحصار والهجمات المكثفة من جانب "إسرائيل".

وذكرت المفوضية عبر منشور على منصة "إكس"، الأربعاء، أن التقارير تفيد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عملياتها في الضفة الغربية وقتلت ما لا يقل عن 9 فلسطينيين.

وأوضحت أن قوات الاحتلال قتلت، صباح أمس الأربعاء، خمسة رجال فلسطينيين في قصف جوي على سيارة قرب مخيم بلاطة للاجئين في نابلس بالضفة الغربية.

وأضافت أنه في حادثة قصف جوي منفصلة، قتلت القوات 4 فلسطينيين آخرين على الأقل، منهم 3 أطفال، أثناء اقتحام مخيم طولكرم للاجئين.

وذكرت أن الحادثتين، وفق المعلومات الأولية، "تثيران القلق بشأن وقوع أعمال قتل غير مشروع"، مشددة على ضرورة أن تضمن "إسرائيل" إجراء تحقيق "عاجل ومستقل وفعال" بهذا الشأن.

وتابعت قائلة: "القتل غير المشروع للفلسطينيين يجب أن يتوقف".

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الأربعاء 24 ألفا و448 قتيلا و61 ألفا و504 مصابين، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة. 

المصدر: الأناضول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

غزة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف الاحتلال على مركز إيواء ومنزل

استشهد 6 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة مساء اليوم الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدف مدرسة لإيواء النازحين في مخيم النصيرات، ومنزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى باستشهاد 3 فلسطينيين، وإصابة عدد آخر بجروح في قصف جوي إسرائيلي، استهدف مدرسة تؤوي مئات النازحين في مخيم النصيرات.
أخبار متعلقة "ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنانانقطاع الكهرباء عن مستوطنات بالجليل الأعلى بعد قصف من حزب اللهكما استشهد 3 فلسطينيين من عائلة واحدة، في قصف إسرائيلي على منزل في مخيم البريج.

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على #غزة إلى 41689 شهيدًا#اليوم https://t.co/iplrDEdWka— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 202453 شهيدًاوأكد مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ارتفاع عدد الشهداء في المدينة إثر عمليات القصف والتوغل في بلدات الفخاري ومعن والقرارة إلى 53 شهيدًا، وعشرات الجرحى والمفقودين تحت أنقاض المنازل التي قصفتها طائرات ومدفعية الاحتلال بشكل مكثف خلال 24 ساعة الماضية.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تستنكر استمرار حرب الإبادة في عزة وتوسعها في لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منازل فلسطينيين في مخيم العين بالضفة الغريبة
  • 8 شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات
  • الأمم المتحدة تدين القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تدين قصف الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق في مجزرة طولكرم.. استخدام غير قانوني للقوة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن
  • مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم طولكرم
  • غزة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف الاحتلال على مركز إيواء ومنزل