RT Arabic:
2024-07-03@02:47:55 GMT

الجيش الأمريكي يعلن شن ضربات جديدة على اليمن

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

الجيش الأمريكي يعلن شن ضربات جديدة على اليمن

قال الجيش الأمريكي إن قواته شنت ضربات على 14 منصة صواريخ للحوثيين كانت معدة للإطلاق من اليمن مبينا أن "الصواريخ شكلت تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

الحوثيون يتعهدون بمواصلة هجماتهم بعد إدراجهم على قوائم "الإرهاب" الأمريكية

وقالت القيادة المركزية في بيان إن القوات الأمريكية "نفذت ضربات على 14 منصة صارويخ للحوثيين المدعومين من إيران كانت محملة لإطلاقها من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وشدت على أن "هذه الصواريخ تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة وكان من الممكن إطلاقها في أي وقت، مما دفع القوات الأمريكية إلى ممارسة حقها والتزامها بالدفاع عن نفسها".

U.S. CENTCOM Strikes Houthi Terrorist Missile Launchers

In the context of ongoing multi-national efforts to protect freedom of navigation and prevent attacks on U.S. and partner maritime traffic in the Red Sea, on Jan. 17 at approximately 11:59 p.m. (Sanaa time), U.S. Central… pic.twitter.com/MMCQbzr1f7

— U.S. Central Command (@CENTCOM) January 18, 2024

ويوم أمس الأربعاء، أعلن مسؤول في الإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة أعادت إدراج جماعة "أنصار الله" اليمنية على قائمة المنظمات الإرهابية.

وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن في بيان: "تعلن وزارة الخارجية اليوم تصنيف أنصار الله، الذين يشار إليهم عادة باسم الحوثيين، كمجموعة إرهابية عالمية، اعتبارا من 30 يوما من اليوم".

وأفاد بأنه "خلال فترة تأخير التنفيذ لمدة 30 يوما، ستجري الحكومة الأمريكية تواصلا قويا مع أصحاب المصلحة ومقدمي المساعدات والشركاء الذين يلعبون دورا حاسما في تسهيل المساعدات الإنسانية والاستيراد التجاري للسلع الحيوية في اليمن".

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن التصنيف "أداة مهمة لعرقلة تمويل الإرهاب للحوثيين، وزيادة تقييد وصولهم إلى الأسواق المالية، ومحاسبتهم على أفعالهم"، معلنا أنه "إذا أوقف الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، فستعيد الولايات المتحدة تقييم هذا التصنيف على الفور".

المصدر: "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا أخبار اليمن الجيش الأمريكي الحوثيون صنعاء واشنطن

إقرأ أيضاً:

البنتاجون يدمر موقع رادار تابع للحوثيين

فهمي محمد

قالت القيادة المركزية “سنتكوم” التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اليوم الثلاثاء، إنها دمرت موقع رادار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون الحوثيون في اليمن.

وأوضحت “السنتكوم” في منشور على حسابها بموقع “فيسبوك” “خلال الـ 24 ساعة الماضية “نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير موقع رادار تابع للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وأوضحت في المنشور أن موقع الرادار يمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة و يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً.
والجدير بالذكر أن القيادة المركزية الأمريكية قامت ايضاً بتدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين خلال الساعات الـ24 الماضية في البحر الأحمر كانت تمثل تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة العراقية" استهدفت هدفا حيويا في حيفا
  • البنتاجون يدمر موقع رادار تابع للحوثيين
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير “رادار” وطائرة مسيرة للحوثيين
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • تقرير امريكي يكشف رخاوة الضربات الأمريكية ضد المليشيات الحوثية في اليمن وكيف فشلت عملية ردعهم